خالد الصاوي يكشف عن أجره: مليون ونصف في السينما و7 ملايين في الدراما

يشارك خالد الصاوي في مسلسل سره الباتع في رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
خالد الصاوي يكشف عن أجره: مليون ونصف في السينما و7 ملايين في الدراما

كشف النجم خالد الصاوي عن آخر أجر تلقاه في عمله سواء في السينما أو الدراما، واعتبر "الصاوي" أن هذا الأجر هو نتاج 34 عاما من العمل.

وقال الصاوي في لقائه ببرنامج أنا والقناع، إنه أصدر بطاقة ضريبية في عام 1989، ومنذ ذلك العام وهو ملتزم بدفع الضرائب، وأن أجره كان ضعيفاً حتى آخر عشر سنوات مضت.

موضحا أن ما يحصل عليه الآن هو نتاج الكثير من التعب على مدار سنوات طويلة، والحصول على أجر ضعيف، وقال إنه كان يتقاضى ألف جنيه مصري، يسدد منهم 900 جنيه إيجار الشقة التي يعيش فيها ويأكل ويشرب بالمئة جنيه.

وقال "الصاوي" إن آخر أجر حصل عليه في السينما كان مليون ونصف، موضحا أنه في أحيان يتنازل عن هذا الأجر في مقابل العمل مع بعض المخرجين الكبار منهم، شريف عرفة، مروان حامد، وخالد يوسف، مشيرا إلى أنه يذهب للتعاون معهم من أجل العمل وليس من أجل المادة ولذلك يكون على استعداد لتقاض أقل من أجره.

وأوضح الفنان المصري أن هناك بعض الأعمال تكون إنتاجيتها "ضعيفة" ولكنه يكون محتاجاً للمادة لأنه لم يشارك في أي عمل على مدار عام، وقتها يقرر المشاركة، ولكن في مقابل تخفيض عدد أيام العمل لتكون متوازنة مع الأجر.

أما عن أجره في الدراما التلفزيونية، فقال خالد الصاوي إن أول أجر تم الاتفاق به للتلفزيون كان 135 جنيهاً، موضحا أن أجره في الدراما لم يكن كبيراً حتى مشاركته في مسلسل قانون المراغي مع النجم غادة عبد الرازق في عام 2009، وقتها حصل التفاوض على الأجر وتم الاتفاق على مليون ونصف، وبدأ في الزيادة بعدها حتى وصل إلى 7 ملايين في العمل ولم يزد عن ذلك.

خالد الصاوي وعمارة يعقوبيان

تحدث الفنان خالد الصاوي عن دوره في فيلم عمارة يعقوبيان، وقال إنه إذا عرض عليه الدور حاليا وكان متزوجاً ولديه عائلة فلن يقبل بالدور، موضحا أنه لن يقبل أن يتعرض عائلة زوجته أو زوجته لمواقف محرجة أو تعليقات "سخيفة" بسبب أحد أدواره.

وقال "الصاوي" إنه وافق على هذا الدور في الفيلم الشهير لكي يخرج من عباءة ضابط الشرطة أو الرجل القوي، كان يريد أن يقدم نوعية مختلفة وأن يراه الجمهور بشكل مختلف. يذكر أن فيلم عمارة يعقوبيان ضم العديد من نجوم السينما في مصر منهم الزعيم عادل إمام، الفنان الراحل نور الشريف، الفنانة يسرا، الفنانة إسعاد يونس.

كما أوضح "الصاوي" أنه لن يكرر تجربة دوره في فيلم الفيل الأزرق مع النجوم نيللي كريم وكريم عبد العزيز، بسبب الضغط النفسي الكبير الذي يقع عليه بسبب الشخصية.

آخر أعمال خالد الصاوي

يشارك خالد الصاوي في دراما رمضان 2023 من خلال مسلسل سره الباتع مع المخرج خالد يوسف والنجوم، أحمد عبد العزيز، حنان مطاوع، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، أحمد السعدني، أحمد فهمي.

المسلسل أثار الكثير من الجدل بسبب مناقشته حقبة تاريخية في مصر، وهو ما أسفر عن أخطاء تاريخية كثيرة، وبسبب حالة الهجوم خرج المخرج خالد يوسف وأعلن أنه لن يكرر تجربة الإخراج للدراما مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة