رئيس كوريا الشمالية يحير الجميع بظهوره في سيارة فارهة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
رئيس كوريا الشمالية يحير الجميع بظهوره في سيارة فارهة

كشفت صورة حديثة انتشرت من داخل كوريا الشمالية ظهور رئيس البلاد كيم جونغ أون بسيارة جديدة فارهة من طراز لكزس LX 570.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن ظهور رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون بسيارة لكزس LX 570 جاء خلال زيارته لأحد القرى المتضررة بسبب فيضانات قوية ضربت البلاد.

تساؤلات حول سيارة زعيم كوريا الفارهة

رئيس كوريا الشمالية يحير الجميع بظهوره في سيارة فارهةوأثار ظهور رئيس كوريا الشمالية مع سيارة لكزس اليابانية العديد من التساؤلات خاصة وأن هناك قرار من مجلس الأمن الدولي بمعاقبة البلاد وعدم تصدير أي سلع إليها.

وبرغم عقوبة مجلس الأمن الدولي فإن رئيس كوريا الشمالية ظهر من قبل بسيارات رولز رويس ومرسيدس بنز وغيرها من الطرازات الفاخرة.

هل يستطيع الزعيم الكوري قيادة السيارات؟

واعتاد رئيس كوريا الشمالية الظهور في مقعد الراكب بجوار قائد السيارة وهو ما يرجع عدم اتقانه لفن القيادة برغم الكثير من المعلومات التي تتضمنها المناهج التعليمية الكورية الشمالية عن قدرات زعيم بلادهم الكبيرة على القيادة.

وتشير التقارير إلى أن الفيضان في كوريا الشمالية حدث بسبب فتح سد مائي كبير بشكل مفاجئ وهو ما أدى إلى تضرر ما يقرب من 750 منزلاً جراء الفيضان.

وقام الزعيم الكوري الشمالي بالمرور على المتضررين وتوزيع المواد الغذائية والإمدادات لهم لمساعدتهم على تجاوز هذه المحنة التي ضربت قريتهم وتسببت في انهيار منازلهم.

كيف دخلت هذه السيارة الفاخرة إلى كوريا الشمالية؟

وبرغم أن ظهور رئيس كوريا الشمالية للإعلام الخارجي ليس كثيفاً ولكنه يظهر بين كل فترة وأخرى ولا ينفك عن إثارة الجدل ولكن هذه المرة بسبب سيارته اليابانية الفارهة التي دخلت إلى بلده المحاصر!

يذكر أن سيارة لكزس LX 570 الفارهة يصل سعرها إلى 86.380 دولار أمريكي أي ما يعادل 323.925 ريال سعودي.

ويعتبر الخبراء أن لكزس LX 570 هي النسخة الفارهة من طراز تويوتا لاند كروزر وهي سيارة SUV ضخمة وفارهة وتمتلك شعبية كبيرة في الأسواق الخليجية.

وتنافس LX 570 العديد من السيارات الفارهة الأخرى مثل بي ام دبليو X7 ومرسيدس GLS وغيرها من الطرازات الفاخرة.

وتملك لكزس LX 570 محرك 8 سلندر على شكل حرف V بسعة 5.7 لتر ويولد قوة 383 حصان مع عزم دوران أقصى 546 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع توفير نظام الدفع الرباعي للعجلات.

نبذة عن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية

يذكر أن كيم جونغ أون ولد في الثامن من يناير عام 1983، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كيم جونغ إل من زوجته كيم يونغ هي.

وبعد وفاة والد كيم جونغ أون تم نقل مقاليد الحكم في كوريا الشمالية إليه تحت مسمى "الوريث العظيم" في يوم 19 من ديسمبر عام 2011.

ودائما ما يثير رئيس كوريا الشمالية الجدل بسبب تهديداته لفترات طويلة للولايات المتحدة الأمريكية بالهجوم عليهم بالأسلحة النووية وذلك بالإضافة إلى إعدامه للكثير من المسؤولين الكوريين إذ شهد عام 2015 فقط إعدام أكثر من 15 مسؤول كوري شمالي. 

وأشيعت وفاة كيم جونغ أون في شهر أبريل الماضي بعد غيابه عن ما يسمى بيوم الشمس وهو مناسبة كورية شمالية شهيرة ومقدسة للاحتفال بذكرى الأب المؤسس للبلاد، قبل أن تشير التقارير بعد ذلك إلى تعرضه لأزمة صحية وخضوعه لعملية دقيقة في القلب. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا