روبرت داوني يبرم صفقة لنشر أول كتاب عن نظم غذائية تحل مشكلة المناخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
روبرت داوني يبرم صفقة لنشر أول كتاب عن نظم غذائية تحل مشكلة المناخ

تعاون نجم هوليوود روبرت داوني جونيور مع المؤلف البيئي الأكثر مبيعاً في العالم توماس كوستيجن لكتابة كتاب بعنوان «طعام رائع: محو بصمتك الكربونية لقمة واحدة في كل مرة»، «Cool Food: Erasing Your Carbon Footprint One Bite at a Time».

وأبرم روبرت داوني صفقة مع جوش ستانتون، المدير التنفيذي لدار نشر بلاكستون، حيث يفيد شريكه الكاتب كوستيجن بأن الكتاب سيوفر خارطة طريق ذكية وسهلة الوصول وتغير قواعد اللعبة لاتخاذ خيارات غذائية تحل مشكلة المناخ.

رحلة داوني مع التغذية

وبحسب ما جاء بموقع ديدلاين، تعد هذه الخطوة أول كتاب غير خيالي رئيسي من داوني، الذي اشتهر بأدواره الأيقونية مثل الرجل الحديدي وشارلوك هولمز والشراكة مع زوجته سوزان داوني في إنشاء العلامة التجارية «داوني». 

تحول داوني إلى التركيز على النظم التغذية منذ وقت مبكر من رحلته في مارفل، حيث حضر للدور بقسوة شديدة.

داوني يبحث عن مستقبل غذائي أفضل

وقال داوني: «إن مستقبلنا الغذائي العالمي الأفضل لا يتطلب القلق أو الأنظمة الغذائية المبتذلة، الأمر يدور حول اكتشاف الحلول العديدة لتكون في مرأى من الجميع».

وشبه داوني إصدار الكتاب بمثابة رحلة إلى الفضاء، قائلاً: «مع وجود كوستيجن في قمرة القيادة، والتحكم الأرضي الهائل في بلاكستون، يجب أن تكون مغامرة قابلة للتنفيذ.. انضم إلينا».

ومن ناحيته، قال كوستيجن: «كما قال يوغي بيرا ذات مرة المستقبل ليس كما كان من قبل، على نحو متزايد، تقدم لنا التنبؤات بتدهور المناخ. يُظهر الكتاب كيف يمكننا تغيير هذه النظرة للأفضل من خلال اتخاذ بعض الخيارات المختلفة في متجر البقالة، وتجربة شيء جديد في قائمة المطعم، ومن خلال مراقبة الأطعمة التي تخزن المزيد من الكربون في الأرض بدلاً من تلويث الهواء».

تفاصيل الصفقة

وأكد ستانتون الصفقة، قائلاً إن الناشر «فخور بالشراكة مع روبرت داوني جونيور وتوماس كوستيجن لنشر هذا الكتاب الحيوي الذي يوضح كيف يمكننا، كأفراد، إحداث تأثير كبير في الأطعمة التي نختار تناولها. يوفر Cool Food خارطة طريق يسهل الوصول إليها مع خطوات عملية لتقليل بصمتنا الكربونية، ومع وجود داوني جونيور وكوستيجن اللامعين والذكاء على رأسها، فمن المؤكد أن القراء سيحصلون على الكثير من المرح أثناء التعلم أيضاً».

يقدم داوني وكوستيجن تفاصيل حول كيفية إنشاء نظام غذائي خالٍ من الكربون، وتشريح طريقة تناولهما للطعام الرائع. سيقود الثنائي القراء خلال المغامرات التي شرعوا فيها في تلك القصة حول مكان زراعة هذه الأطعمة وبيعها، بدءً من المناطق الغريبة، والإنتاج المحلي، وأسواق الجملة العملاقة، والمطاعم البسيطة الحائزة على نجمة ميشلان الموجودة فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة