• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زهرة محمد أحمد الخرجي

    • اسم الشهرة

      زهرة الخرجي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يناير 1962 (العمر 62 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوج

      أحمد الحليل (2005 - 2009)

    • سنوات النشاط

      1983 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

زهرة الخرجي واحدة من أبرز النجمات في الكويت والوطن العربي، دخولها المجال الفني لم يكن مفروشا بالورود، فقد دفعت ثمنه بانفصال زوجها عنها وحرمانها من أولادها.

لم يكن ذلك المعاناة الوحيدة في حياة زهرة التي أصيبت وهي في قمة المجد بمرض السرطان، وخاضت معه معاناة استمرت عامين، لتعود لتقف من جديد على قدميها، وتكمل مسيرتها الفنية، أبرز المعلومات عنها وعن مسيرتها الفنية في السطور التالية...

نشأة زهرة الخرجي وحياتها

اسمها بالكامل زهرة محمد أحمد الخرجي، ولدت في 15 يناير عام 1962، بمنطقة الرميثية، في الكويت، هي الابنة الكبرى لوالديها، ولديها ثمانية أشقاء من البنات والولاد.

برعت زهرة منذ الصغر في التمثيل وشاركت في مسرح المدرسة، كما كانت ضمن فريق الجمباز الذي تميزت فيه، وظلت تمارس رياضة الجمباز بجانب النشاط المسرحي.

 ورغم النجاحات الكبيرة التي حققتها زهرة في الجمباز إلا أنه بعد انتهاء المرحلة الثانوية منعها والدها من الاستمرار في ممارسته اعتراضا على أزياء الجمباز.

سافرت زهرة إلى إيطاليا لدراسة الرسم، وانتقلت من إيطاليا إلى لندن لتدرس التصوير الفوتوغرافي، ولكن لم تنهي دراسة التصوير وعادت إلى الكويت لاحتراف التمثيل.

زوج زهرة الخرجي وأولادها

مرت زهرة بتجربتين زواج الأولى قبل أن تعمل بالمجال الفني، بشخص من خارج الوسط، وأنجبت منه ولد وبنت، ولكن حينما قررت زهرة العمل في المجال الفني انفصل زوجها عنها، وحرمها من رؤية أطفالها.

في عام 2005 تعرفت زهرة على المخرج الكويتي أحمد الحليل الذي يصغرها بـ 18 عاما، فهو من مواليد عام 1980، نشأ بينهم قصة حب وتم الزواج سرا.

ولكن فوجئت زهرة أثناء اشتراكها في برنامج تلفزيون الواقع "الوادي" بلبنان، بصعوده إلى جوارها على خشبة المسرح، فأصيبت بحالة من الذهول، وتم الكشف عن هذه الزيجة التي أصابت الكثيرين بالتعجب لفارق العمر الكبير بينهم.

والحليل أيضا مر بتجربة زواج قبل زهرة وكان من عبير يحيى وهي مصرية مقيمة بالكويت وأنجب منها ابنتان، ولكن وقع الانفصال، ولم يكشف الحليل عن أي تفاصيل عن هذه الزيجة، ويرفض بشدة الخوض في حياته الشخصية.

في عام 2009 وقع الانفصال بين "زهرة" و"الحليل" دون أي صخب إعلامي أيضا، ودون الكشف عن أي تفاصيل عما حدث.

زهرة الخرجي والسرطان

في عام 2005 أعلنت زهرة إصابتها بسرطان الثدي، وسافرت البلاد وخضعت للعلاج في لندن لمدة عامين، تم خلالها استئصال مجموعة من الأورام السرطانية.

ووصفت زهرة تلك المرحلة في حياتها بأنها اختبار حقيقي للذات، مشيرة إلى أنه بعد أن انتهت من مرحلة الإعياء الشديد فترة تناول العلاج الكيماوي، بدأت في كتابة تجربتها مع السرطان في مسودة لعمل روائي سينمائي، أو حتى تلفزيوني.

وقالت إنها تعاملت مع الأيام الصعبة التي مرت بها على أنها درس يجب الاستفادة منه في مواجهة الحياة الصعبة.

مسيرتها الفنية

في عام 1985 أطلت زهرة على جمهورها في أول ظهور لها من خلال مسلسل الجوهرة والصياد، لفت أداؤها المميز أنظار المخرجين والمنتجين وبدأت تتوالى العروض.

في عام 1986 قدمت مسلسل المغامرون الثلاثة، وفي عام 1987 قدمت مسلسل على الدنيا السلام، أما في عام 1988 فقدمت مسلسل مدينة الرياح ومسلسل نصيب.

في عام 1990 كان لها حضور في عدة أعمال، فقدمت الفيلم التلفزيوني مجنون بأثر رجعي وأيضا الفيلم التلفزيوني إنهم أحبائي.

وفي نفس العام برعت في أداء دورها في مسلسل للحياة بقية، ومسلسل رحلة العجائب، أما في عام 1992 فقدمت مسلسل الماضي وخريف العمر.

في عام 1993 قدمت على شاشة التلفزيون برنامج فرفش، وفي نفس العام مسلسل عش الزوجية، أما في عام 1995 فتألقت في عدة أعمال.

قدمت مسلسل الدعوة عامة، زارع الشر، ومسلسل حكايات من التراث الشعبي، أما في عام 1996 فتألقت في مسلسل أحلام نيران، ومسلسل رجل سنة 60.

وفي عام 1997 قدمت مجموعة من الأعمال وهي الطير والعاصفة، صح لسانك، القرار الأخير، الصحيح ما يطيح، والفيلم التلفزيوني صدى الأيام، والثلاثية التلفزيونية نوال.

أما في عام 1998 فقدمت مسلسل دارت الأيام، وفي عام 1999 قدمت مسلسل دروب الشك، أما في عام 2000 فقمت مسلسل الاختيار، وفي عام 2001 قدمت مسلسل جرح الزمن ومسلسل قلوب مهمشة.

وفي عام 2003 قدمت مسلسل زحف العقارب، رحلة بو بلال، يوم آخر، أما في عام 2004 فتألقت في مسلسل الأرجوحة، وفي عام 2005 قدمت مسلسل غربة مشاعر.

في عام 2008 قدمت البيت المائل، وفي عام 2009 قدمت الورثة، أشياء لا تشترى، وبرنامج طول بالك، أما في 2010 فقدمت مسلسل كريمو، ومسلسل على موتها أغني.

في 2011 تألقت في مسلسلات خارج الأسوار، زينة الحياة، ما نتفق، أما في 2012 فقدمت سيدة البيت، شارع 90، وخوات دنيا.

أشهر أعمال زهرة الخرجي

في عام 2013 تألقت في مسلسل المجهولة ومسلسل سر الهوى، أما في عام 2014 فقدمت أوراق من الماضي، والمسلسل الشهير ثريا، وفي نفس العام قدمت للحب كلمة.

في عام 2015 قدمت مسلسل في أمل، ومسلسل أحببتك منذ الصغر، ودبي لندن دبي، أما في 2016 فتألقت في ساعة الصفر، غمز البارود، والسهر التلفزيونية للوطن عزوة.

في عام 2017 قدمت مسلسل سماء صغيرة، وفي عام 2018 قدمت مع حصة قلم، وعمود البيت، أما في 2019 فقدمت سبع بواب.

في 2020 قدمت مساحات خالية، في 2021 قدمت سما عالية، أما في 2022 فعرض لها في السباق الرمضاني لمسلسلات رمضان 2022 مسلسل حضرة الموقف.

لها أيضا رصيد كبير من الأعمال المسرحية بدأتها في عام 1983 بمسرحية دفاشة، وتألقت في ليلة والذيب، صح لسانك، ينانوة الفريج.

أما آخر أعمالها في المسرح فكان في 2019 من خلال مسرحية ون أو ون.

وفي السينما قدمت عدة أفلام أبرزها عدنان عام 1983، وفيلم ليلة القبض على الوزير عام 1993، وفيلم هدية عام 2013.

أهم الأعمال

  • مسلسل حضرة الموقف.

  • مسلسل سماء صغيرة.

  • مسلسل سما عالية.

  • فيلم ليلة القبض على الوزير.

جميع أخبار