ساعة آبل تنقذ متسلق للجبال تحطمت دراجته وأصيب بالشلل

تحطمت دراجة راكب على الجبال مما جعله مشلولاً من رقبته إلى أسفل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 سبتمبر 2022
ساعة آبل تنقذ متسلق للجبال تحطمت دراجته وأصيب بالشلل

قال رجل من ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن ساعة آبل الخاصة به أنقذت حياته بعد أن أصابته حادثة ركوب الدراجات الجبلية بالشلل.

آبل تنقذ متسلق تحطمت دراجته

قال رايان ماكونوغي، 23 عاماً: «أنقذت تلك الساعة حياتي. لا شك في ذلك، لن يجدني أي شخص بأي حال من الأحوال. لم أكن لأفكر مطلقاً في أنني سأستخدم ساعة آبل لإجراء مكالمة هاتفية منقذة للحياة».

ماكونوغي، كان على بعد 40 دقيقة من رحلته في 21 أبريل في مقاطعة سان دييغو عندما فقد السيطرة وتقدم، فوق مقوداته، متقدماً على الأرض، مما جعله مشلولاً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المحلية أيه بي سي سان دييغو.

يشرح ماكونوغي ما حدث قائلاً: «لم أستطع على الفور تحريك أي شيء من رقبتي إلى أسفل. وكنت لوحدي، حرفياً في وسط اللا مكان، لذلك إذا كنت سأصرخ أو أي شيء، فلن يجدني أحد».

وفقاً لأيه بي سي كان ماكونوغي يعلم أنه بحاجة إلى الحصول على المساعدة على الفور، لكن هاتفه كان في حقيبته حيث لم يستطع الوصول إليه.

قال ماكونوغي للشبكة: «كنت أعلم على وجه اليقين أنني بحاجة إلى الحصول على رعاية طبية في أسرع وقت ممكن. لقد بدأ عقلي نوعاً ما في وضع البقاء على قيد الحياة».

الاتصال بصديق

في لحظة، استخدم ماكونوغي آبل للاتصال بصديقه بيتر، الشخص الوحيد الذي عرف موقعه والذي كان يركب معه في وقت سابق من ذلك اليوم.

بعد أن حدد بيتر مكان ماكونوغي، اتصل الاثنان برقم 911 لخدمات الطوارئ.

قبل وصول خدمات الطوارئ، ترك ماكونوغي بريداً صوتياً لصديقته لورين، والذي انتشر على تيك توك مع ملايين المشاهدات.

قال ماكونوغي في البريد الصوتي: «لورين أنا آسف جداً يا حبيبتي. سقطت على دراجتي الجبلية، وأنا لوحدي، وأصيبت بالشلل من رقبتي إلى أسفل.. أتصل بك من ساعة آبل لأنني لا أستطيع التحرك».

وأضاف: «أنا آسف جداً، حبيبتي، أحبك أكثر من أي شيء آخر».

تم تحديد مكان ماكونوغي ونقله جواً إلى مستشفى حيث احتاج إلى العديد من العمليات الجراحية المنقذة للحياة لتثبيت فقراته المحطمة وتخفيف الضغط على عموده الفقري.

في الأشهر التالية، ذهب ماكونوغي إلى العلاج الطبيعي في منشأة في كولورادو مع لورين وعائلته إلى جانبه، وفقاً لوكالة الأنباء.

أنشأت لورين حملة لجمع التبرعات لمساعدة ماكونوغي في شفائه، والتي جمعت أكثر من 40 ألف دولار اعتباراً من يوم الأحد.

قال ماكونوغي لمجلة بيبول: «كثير من هذه التبرعات جاءت من أشخاص لم أقابلهم من قبل، لم أر هذا الجانب من الناس من قبل، لذلك من الجيد أن تكون قادراً على الحصول على هذا الدعم من أشخاص لا أعرفهم حتى».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة