سوق الزل يجمع ما بين التاريخ والحضارة بطابع سعودي أصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
سوق الزل يجمع ما بين التاريخ والحضارة بطابع سعودي أصيل

بدأت منطقة سوق الزل فعالياتها ضمن موسم الرياض 2022، حيث تتميز هذه المنطقة بأنها تجمع ما بين الماضي والحاضر، خاصة وأن سوق الزل يعد من أقدم الأسواق المعروفة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منطقة سوق الزل، التي تعتبر واحدة من المناطق الترفيهية الـ 15 الموجودة في النسخة الحالية من موسم الرياض، تعد بمثابة نافذة تراثية، والتي يتنفس فيها زواره عبق الماضي بما يحويه من فعاليات شعبية وفلكلورية متنوعة.

ويقع سوق الزل بالقرب من قصر المصمك التاريخي، وهو ما يجعل زيارة هذه المنطقة تجربة ممتعة، فهي تضم العديد من المتاجر المتخصصة في الصناعات الحرفية والمنتجات والتراثية.

وستتاح الفرصة للزوار للاستمتاع بمشاهدة رسومات رائعة تم رسمها على الأبواب التراثية، كما أنه سيكون بإمكانهم ارتداء الملابس التراثية والتقاط الصور التذكارية التي تعكس هوية الفعالية.

وأشارت التقارير إلى أن انطلاق فعاليات المنطقة تتزامن مع انطلاقة فصل الشتاء، حيث يزخر السوق بأزياء الفرو والجلود والمشالح والأشمغة المطرزة، مما يجعل المنطقة مكاناً مثالياً لمحبي التسوق الشتوي، والراغبين في اقتناء أجود أنواع الفرو والمشالح الشتوية.

ويضم سوق الزل أيضاً العديد من المطاعم والمقاهي لمحبي القهوة، حيث تعكس المنطقة أصالة الجزيرة العربية، عبر ضيافة القهوة السعودية، التي أصبحت جزء وموروثاً ثقافياً مهماً لتاريخ المملكة.

وسيتمكن زوار المنطقة من التجول في أروقة السوق، ومشاهدة العروض الضوئية على المباني والجدران العتيقة، وسيكون بإمكانهم أيضاً الاستمتاع بالعروض الشعبية الأسبوعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة