الرئيس التنفيذي لـ «Sony».. نخطط لاستحواذ المزيد من استوديوهات الألعاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
الرئيس التنفيذي لـ «Sony».. نخطط لاستحواذ المزيد من استوديوهات الألعاب

كشف جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، عن خطط الشركة للمزيد من عمليات الاستحواذ على استوديوهات شركة PlayStation.

أبرز عمليات الاستحواذ

وكان الإصدار الأخير من بودكاست PlayStation الرسمي، كشف عن تتبع العديد من عمليات الاستحواذ رفيعة المستوى، بما في ذلك منشئ Destiny Bungie وBluepoint Games وHousemarque ومؤخراً Haven. تمتلك الشركة الآن 18 استوديو تطوير تابع SIE في محفظتها.

ووفقاً لموقع Games Radar، قال رايان في البودكاست: «نحن في مكان جيد حقاً مع PlayStation Studios، وقد كنا كذلك في السنوات القليلة الماضية».

وأكد المدير التنفيذي لشركة سوني: «أن النجاح الحاسم والنجاح التجاري للألعاب التي كانوا تصنعها استوديوهات PlayStation منحنا الإذن بالاستثمار بكثافة في إنشاء المزيد من المحتوى».

وأضاف رايان: «نحن ننمي استوديوهاتنا بشكل طبيعي وننمو من خلال المزيد من الاستحواذ، لقد استحوذنا على خمسة استوديوهات خلال عام 2021، ونحن نجري مناقشات مع Bungie ولدينا المزيد من التخطيط، وهذا يقودنا إلى دورة حميدة حيث النجاح يولد المزيد من النجاح».

تحدث رايان أيضاً أكثر قليلاً عن سبب قرار سوني عدم تضمين الألعاب في خدمة الاشتراك الجديدة، PS Plus، على الرغم من كونها واحدة من أكبر سحوبات Xbox Game Pass.

قال، في هذا الشأن: «الألعاب التي نصنعها تكبر؛ إنهم يتحسنون، ويزدادون جمالاً، ويزدادون ثراءً، وهذا ما يزيدنا قوة، هذا رائع حقاً ويخبرنا اللاعبون أن هذا ما يريدون حقاً من PlayStation».

وتابع: «الآن، يجب أن أقول، وضع هذه الألعاب في خدمة الاشتراك فور إصدارها سيؤدي إلى كسر هذه الدائرة المفضلة، ولن نتمكن من الاستثمار بالطريقة التي يمكننا بها حالياً، لذلك نحن لا نفعل هذا. سنلتزم بالنهج الذي اتبعناه وخدمنا جيداً منذ سنوات عديدة الآن».

خدمة الاشتراك الجديدة من PlayStation

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت PlayStation عن خدمة الاشتراك الجديدة التي تم تعيينها لتكون بمثابة منافس لـ Xbox Game Pass من Microsoft وهي PS Plus جديدة تقدم ثلاثة مستويات وأكثر من 700 لعبة.

وفي هذا الشأن، قالت شركة Sony إن النظام - الذي يجمع بين PS Now وPS Plus ضمن عرض ثلاثي المستويات - سيشمل 400 لعبة PS4 وPS5، بالإضافة إلى PS1 وPS2 وPS3 وPSP.

ستتوفر المستويات الثلاثة - التي يطلق عليها اسم PS Plus Essentials وPS Plus Extra وPS Plus Premium - من 60 دولاراً سنوياً لـ PS Plus Essentials إلى 120 دولاراً سنوياً لـ PS Plus Premium، مع توفر اشتراكات شهرية وثلاثة أشهر أيضاً، كما سيتم إطلاق PS Plus الجديد في يونيو، لكن سيتم إطلاقه «على مراحل».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة