شقيقة سيلين ديون توضح حالتها الصحية: لا نعرف العلاج بعد

تعاني من متلازمة الشخص المتيبس منذ عام تقريبًا

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 07 أغسطس 2023
شقيقة سيلين ديون توضح حالتها الصحية: لا نعرف العلاج بعد

أوضحت شقيقة المغنية العالمية سيلين ديون عن حالتها الصحية، حيث أقلقت الجمهور عن النجمة العالمية، التي ألغت جميع حفلاتها مؤخرًا بسبب مرضها، حيث تعاني من متلازمة الشخص المتيبس.

وقالت كلوديت ديون، شقيقة سيلين ديون، في لقاء صحفي مع صحيفة لو جورنال دي مونتريال إن الأطباء لم يجدوا حتى الآن علاجًا لحالتها، وأضافت أن حالتها لم تشهد تطورًا في حتى الآن، كما أنها لم تصل إلى مرحلة التعافي بعد رغم متابعة حالتها من قبل الأشهر الأطباء في المجال.

وأوضحت كولديت أنهم على أمل أن يجدوا علاجًا لحالتها ولم يتخلوا عن الأمل في شفائها، وقالت: "لا يمكننا إيجاد علاج لحالتها، ولكننا على أمل الشفاء فهو أمر ضروري".

وقد أوضحت كلوديت أن شقيقتها سيلين ديون ألغت جولتها العالمية لحاجتها إلى الراحة بعدما تم تشخيصها بهذا المرض، فالعلاج الفوري والتعافي ضروري في حالتها الصحية، وقالت: "هي بحاجة إلى الراحة، هي دائمًا تذهب إلى أبعد من ذلك وتحاول أن تصبح الأفضل وفي مرحلة ما جسدك وقلبك يحاولان إخبارك بشيء ما ومن المهم الاستماع إليهما".

يُذكر أن شقيقة سيلين ديون الأخرى ليندا انتقلت إلى منزلها من أجل رعايتها والاعتناء بها حتى تنهي رحلة علاجها وتماثل الشفاء من المرض الذي تعاني منه منذ ما يقرب من عام تقريبًا.

ما هي متلازمة الشخص المتيبس الذي تعاني منه سيلين ديون؟

متلازمة الشخص المتيبس هي اضطراب عصبي نادر يصيب الجهاز المناعي غالبًا، ويتسبب في تصلب العضلات وتشنجات مؤلمة تأتي وتختفي ويمكنها أن تتطور بمرور الوقت، وهو مرض شائعًا أكثر عند النساء.

في هذا المرض يهاجم جهاز المناعة الأنسجة السليمة عبر أجسام مضادة وهو ما يؤثر سلبًا على إنتاج ناقل عصبي اسمه "جابا" الذي يعمل على تقليل أو حجب إشارات عصبية معينة، وعندما يتعرض هذا الناقل إلى خلل يؤثر على عمل الخلايا العصبية ويصبح الجهاز العصبي أكثر استثارة وهو ما يسبب الأعراض الجسدية الشائعة وهي التشنجات العضلية.

الأشخاص من عمر 40 إلى 55 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، وقد يصاب الأطفال وكبار السن به أيضًا ولكنها حالات نادرة، ويعد مرض متلازمة الشخص المتيبس مرضًا نادرًا إذ يعاني منه شخصًا أو شخصين في المليون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة