• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      طاهر محمد أحمد طاهر محمد

    • اسم الشهرة

      طاهر محمد طاهر

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 مارس 1997 (العمر 27 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

طاهر محمد طاهر واحد من أبرز لاعبي النادي الأهلي ومنتخب مصر، تصدر التريند بسبب أغنية "سطلانة" التي غناها بعد فوز النادي الأهلي ببطولة أفريقيا، وقد حقق أرقامًا رائعة مع الأهلي، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

من هو طاهر محمد طاهر؟

طاهر محمد أحمد طاهر محمد هو لاعب كرة قدم مصري ولد في 7 مارس عام 1997، ويلعب كلاعب وسط مهاجم مع النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم. لعب مع نادي المقاولون العرب، ثم انتقل إلى الأهلي المصري، وقد لعب مع منتخب مصر تحت 23 عامًا، والمنتخب الأول.

مشواره الكروي

بدأ طاهر محمد طاهر مسيرته الكروية الاحترافية مع نادي المقاولون العرب، وقد شارك مع النادي في 86 مباراة، منها 78 مباراة في الدوري، و8 مباريات في كأس مر، وقد أحرز خلال هذه المباريات 11 هدفًا وصنع 9 أهداف، وحصل على 15 إنذاراً وطردين.

في عام 2017 تم إعارة طاهر إلى نادي لوهافر الفرنسية، ولكنه لم يمكث هناك طويلًا، إذا عاد بعد فترة قصيرة ليكمل مشواره مع ذئاب الجبل. تمكن طاهر من أن يقدم مستوى مميزة ولفت نظر النادي الأهلي.

في موسم 2019- 2020 شارك طاهر مع المقاولون في 6 مباريات فقط من أصل 18 مباراة بسبب إصابته في العضلة الخلفية التي حرمته حتى من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أمم أفريقيا للشباب، والتي توج فيها المنتخب المصري وتأهلوا إلى أولمبياد طوكيو.

وقد بلغت القيمة التسويقية لطاهر 4000 ألف يورو في آخر شهر أبريل 2020 على موقف الإحصائيات ترانسفير ماركت. وما جعل النادي الأهلي يهتم بضمه هو أنه يملك تكويناً بدنياً طويلاً، فضلًا عن إجادته اللعب في مركز المهاجم الصريح والمهاجم الوهمي.

ورغم أنه لاعب قوي صاحب إمكانيات فنية مميزة، إلا أنه لم يكن مؤثرًا بشكل كبير مع النادي، الذي كان يحتل وصافة الدوري.

انتقاله إلى الأهلي المصري

انتقل طاهر محمد طاهر إلى النادي الأهلي في موسم 2020، وأصبح ضمن أغلى الصفقات المحلية التي يبرمها الأهلي المصري مع أندية مصرية، حيث انتقل إلى النادي مقابل 20 مليون جنيه، إلى جانب 20% يحصل عليها المقاولون العرب من إعادة بيعه مستقبلًا.

وقد وقّع طاهر مع الأهلي لمدة 4 مواسم، على أن يتقاضى مبلغ 5 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد، وقد تمكن طاهر من التألق مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر واعتمد عليه بشكل أساسي ضمن تشكيلة الفريق.

في نوفمبر 2022 شارك طاهر مع الأهلي في 80 مباراة في كل البطولات، وسجل خلالها 13 هدفًا وصنع 11 آخرين، وقد تلقى 19 كارت أصفر وحصل على البطاقة الحمراء مرتين، وتوج مع النادي بدوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، وكأس مصر مرة وكأس السوبر المحلي مرة وكأس السوبر الإفريقي مرتين، كما حصل على برونزية كأس العالم للأندية مرة.

رغم أن طاهر كان يشارك في مركز الجناح الأيسر أو مركز رأس الحرب، إلا أن المدرب السويسري قرر أن يجعله يلعب في مركز الجناح الأيمن، ويعتبر طاهر من العناصر المهمة في الفريق ويقدم أدارًا دفاعية وهجومية بشكل رائع.

أرقام طاهر محمد طاهر موسم 2022- 2023

خلال انتقالات الصيف الجارية اقترب طاهر محمد طاهر من الرحيل من الأهلي المصري بتوصية من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، وفي موسم 2022- 2023 لم يقدم طاهر إلا 3 أهداف مع النادي في كل المباريات التي خاضها مع الأهلي في مختلف البطولات.

وقد شارك في هذا الموسم في 37 مباراة، منها 18 مباراة أساسياً، و8 مباريات أساسي لم يتم استبداله، و10 مباريات أساسياً ولكن تم استبداله. لعب أيضًا 19 مباراة كاحتياطي شارك فيها، و6 مباريات احتياطي ولكنه لم يشارك. ساهم في 7 أهداف، وسجل 3 أهداف.

وقد صنع طاهر 4 أهداف أما الأندية، منها هدف أمام الزمالك في كأس السوبر، وهدفان أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وهدف أمام القطن الكاميروني، وهدف أمام المقاولون العرب. أما أهدافه الثلاث فقد سجل هدفين منهم في مرمى المقاولون العرب، وهدف آخر في مرمى سيراميكا كليوباترا.

مشواره مع المنتخب

عانى طاهر محمد طاهر من كثرة الإصابات خلال مسيرته الكروية، وهو ما عطل مشواره مع المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب. شارك في أول مباراة دولية له مع المنتخب الأب عام 2018، كما شارك مع منتخب مصر للشباب في أمم أفريقيا عام 2017، ولكنه لم يشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية للكبار وتحت سن 23 عامًا بسبب الإصابة.

طاهر محمد طاهر وأغنية سطلانة

ارتبط اسم اللاعب المصري طاهر محمد طاهر بأغنية سطلانة، والتي تصدرت مشاهد الاحتفالات بعد تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا على الوداد المغربي، وقد انتشرت هذه الأغنية عالميًا، وأصبحت رمز النصر والاحتفالات للعديد من الأندية العالمية والمنتخبات.

بعد فوز النادي الأهلي على الوداد بدأ طاهر بتريد أغنية "سطلانة" وبعدها ردد باقي اللاعبين وطاقم النادي الأغنية وقد انتشر الفيديو بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وحقق طاهر بسبب شهرة كبيرة.

وأبرز الأندية التي احتفلت بنفس طريقة طاهر هو نادي الرجاء المغربي أمام الوداد في أولى مباريات عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا. أيضًا احتفل منتخب قطر في بطولة الكأس الذهبية واحتفلوا على أنغام أغنية سطلانة.

وبسبب طاهر محمد طاهر ارتفعت نسبة الاستماع لأغنية سطلانة إلى 2500%، وأعلنت منصة سبوتيفاي عن زيادة نسبة الاستماع إلى الأغنية على منصة، وقد سجلت الأعلى استماعًا في مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإمارات على منصة سبوتيفاي.

وبسبب نجاح الأغنية بفضل طاهر أوضح الليثي، مغني الأغنية، أنه سيغني في فرح طاهر محمد طاهر مع باقي المغنيين الذين شاركوا في الأغنية مجانًا لأنه له الفضل في تعريف الأجانب بهذه الأغنية.

جميع أخبار