ينتظر هدايا صن داونز.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال أفريقيا

يمتلك الأهلي فرصة للتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ولكن يحتاج إلى مساعدة نادي صن داونز

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
ينتظر هدايا صن داونز.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال أفريقيا

أصبح النادي الأهلي المصري في موقف صعب ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته أمس أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 5-2، حيث توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.

ويمتلك الأهلي فرصة للتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ولكن يحتاج إلى مساعدة نادي صن داونز.

ويمكن أن يحصل الأهلي على المركز الثاني في المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا إذا وصل للنقطة العاشرة.

وتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ويأتي فريق الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، والأهلي ثالثا برصيد 4 نقاط، وفريق القطن الكاميروني بدون نقاط في المركز الرابع.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في مواجهة القطن الكاميروني في الكاميرون ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب صن داونز مع الهلال السوداني في السودان يوم السبت المقبل.

ويحتاج الأهلي للفوز على القطن الكاميروني ثم الهلال السوداني ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ولكن يحتاج لهدية من فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

ويمكن أن يودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات في حالة فوز الهلال السوداني على صن داونز.

أما في حالة خسارة الهلال من صن داونز سيتوقف رصيد الهلال عند النقطة التاسعة، ويكفي الأهلي الفوز عليه بأي نتيجة في القاهرة للصعود إلى الدور ربع النهائي.

أما في حالة تعادل الهلال مع صن داونز سيصل إلى النقطة العاشرة، وسيحتاج الأهلي للفوز على الهلال بفارق هدفين في القاهرة للتفوق عليه في المواجهات المباشرة، حيث خسر الأهلي من الهلال بهدف نظيف في السودان.

كولر غاضب من أداء الأهلي

وصف مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، أداء فريقه في مباراة صن داونز بـ"السيئ"، مؤكدا أن الأهلي استحق خسارة المباراة.

وقال المدرب السويسري، في تصريحات بعد المباراة، إن الأهلي لعب الشوط الأول بشكل سيئ وتلقى 3 أهداف، وتابع: "حاولنا التعويض في الشوط الثاني لكن فريق صن داونز استغل الهجمات المرتدة وأحرز هدفين".

وأضاف كولر: "فريق صن داونز حقق فوزا مستحقا واستطاع استغلال اندفاع الأهلي للهجوم في الشوط الثاني وتمكن من حسم المباراة بنتيجة كبيرة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة