هل يفقد الأهلي دعم جماهيره في نهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي؟

تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4-0

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
هل يفقد الأهلي دعم جماهيره في نهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي؟

يواجه النادي الأهلي المصري أزمة في حضور جماهيره لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي على استاد القاهرة الدولي.

ويسعى الأهلي للحصول على السعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة النهائي الإفريقي، لكنه تلقى موافقة الجهات الأمنية المصرية على حضور 20 ألف مشجع فقط، وهو ما اعترض عليه الأهلي بسبب رغبته في توفير أكبر قدر من الدعم الجماهيري للاعبين خلال المباراة.

ويلعب الأهلي أمام الوداد المغربي يوم 4 يونيو المقبل في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة العودة في المغرب يوم 11 يونيو.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن مجلس إدارة النادي الأهلي أرسل خطابا جديدا إلى اتحاد كرة القدم المصري من أجل مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة عدد الجماهير إلى السعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي في لقاء الوداد المغربي.

وأوضحت التقارير أن الأهلي تلقى خطابا رسميا بالموافقة على حضور 20 ألف مشجع فقط في مباراة الذهاب، وذلك ردا على خطابه الأول لتحديد عدد الجماهير في النهائي الإفريقي.

وتابعت التقارير أن اتحاد الكرة المصري أرسل خطاب الأهلي إلى الجهات الأمنية، وطلب أيضا دعم الأهلي بالموافقة على الحضور الكامل لجماهيره في النهائي الإفريقي نظرا لأهمية المباراة.

ولعب الأهلي عددا من المباريات على استاد القاهرة الدولي الذي يتسع لنحو 75 ألف مشجع، خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولعب الأهلي أمام فريق الهلال السوداني في ختام دور المجموعات على استاد القاهرة بحضور 50 ألف مشجع، وارتفع العدد إلى 52 ألف مشجع في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي أمام فريق الرجاء المغربي، وانخفض عدد الجماهير إلى 10 آلاف مشجع في مباراة إياب الدور نصف النهائي أمام فريق الترجي التونسي.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4-0، فيما تأهل الوداد المغربي بعد تجاوز عقبة فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الأهلي مع الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث لعب الفريقان نهائي نسخة 2017 ونسخة 2022، وفاز الوداد في المرتين.

اتحاد الكرة: نتعاون مع الأهلي و"الكاف" لحضور الجماهير في النهائي الأفريقي

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، إنه يتم التنسيق مع النادي الأهلي والجهات الأمنية المصرية للموافقة على حضور أكبر عدد من الجماهير في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف العطار، في تصريحات تلفزيونية: "اتحاد الكرة المصري ينسق مع اتحاد كرة القدم الإفريقي "الكاف" لحضول الجماهير في نهائي إفريقيا ونسعى لتحقيق طلب الأهلي بالحضور الكامل للجماهير".

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري: "الاتحاد ينتظر موافقة الجهات الأمنية على حضور الجماهير بأكبر عدد ممكن في استاد القاهرة الدولي، وسيتم طرح التذاكر للبيع بعد الحصول على الموافقات الأمنية".

وأشار وليد العطار إلى أنه لا يوجد رقم متوقع لعدد الجماهير في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن نتمنى أن نصل لأكبر عدد ممكن من الحضور الجماهيري.

وتحدد لائحة دوري أبطال إفريقيا موقف حضور الجماهير في نهائي البطولة، حيث تنص على لعب مباريات دور المجموعات، والدور ربع النهائي، ونصف النهائي، والنهائي في أكبر ملعب بعاصمة الدولة أو في المدينة التي تنتمي إليها الأندية المشاركة في المباراة.

كما تنص اللائحة على أنه بداية من مباريات دور المجموعات وما بعدها، إذا لم يتمكن اتحاد الدولة التي يتبع لها النادي المشارك من ضمان وجود المشجعين في المباراة لأي سبب، أو إذا كان النادي يواجه عقوبة الحرمان من حضور الجماهير لمبارياته، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" يمكنه نقل المباراة إلى أي ملعب آخر من أجل السماح بحضور الجماهير.

الوداد المغربي يستعيد السعة الكاملة لمركب محمد الخامس في مواجهة الأهلي

استعاد نادي الوداد المغربي السعة الكاملة لمركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، والذي سوف يستضيف مباراة العودة في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي يوم 11 يونيو المقبل.

وقال موقع "البطولة" المغربي إن مجلس مدينة الدار البيضاء وافق على إعادة فتح المنطقة رقم 6 بمركب محمد الخامس، بعد دراسات أثبتت أن الاهتزازات التي تحدث في المدرجات خلال تواجد الجماهير لا تشكل أزمة وتعتبر عادية.

وتم إغلاق المنطقة رقم 6 في مدرجات مركب محمد الخامس، خلال المباريات الماضية بسبب شعور الجماهير بالاهتزاز خلال المباريات، ولكن أصدرت اللجنة الفنية المشكلة من المختبر العمومي للتجارب والدراسات في المغرب قرارا بصلاحية المدرج، حيث أكدت الاختبارات أن المدرج آمن ولا يشكل خطرا على سلامة المشجعين.

وأضاف موقع "البطولة" المغربي، أن الشركة المسؤولة عن تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ستبدأ في طرح تذاكر المباراة خلال الأيام القادمة.

وأوضح التقرير أنه سيتم فتح المدرجات أمام الجماهير بشكل كامل خلال مباراة فريق الوداد أمام فريق المغرب التطواني، يوم الاثنين المقبل ضمنن مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري المغربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة