عبد العزيز يعقوبو على أبواب الأهلي المصري

اقترب المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب نادي ريو آفي البرتغالي من الانضمام رسميا إلى صفوف النادي الأهلي المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
عبد العزيز يعقوبو على أبواب الأهلي المصري

اقترب المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب نادي ريو آفي البرتغالي، من الانضمام رسميا إلى صفوف النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووصل يعقوبو إلى القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، للخضوع إلى الكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي مع النادي الأهلي في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.5 مليون يورو.

وفي حالة اجتيازه الكشف الطبي بنجاح سينضم المهاجم الغاني إلى تدريبات النادي الأهلي عقب مباراة الفريق أمام نادي إنبي، غدا الخميس، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

واتفق النادي الأهلي مع نادي ريو آفي البرتغالي على ضم المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.

ويعب يعقوبو، الذي يبلغ من العمر 24 عاما، في مركز رأس الحربة، وبدأ مسيرته في أكاديمية "تشاريتي ستارز" بغانا، ثم انتقل إلى نادي فيزيلا البرتغالي، وبعدها تمت إعارته إلى نادي فيتوريا جيمارايش في موسم 2018-2019، ولعب مع الفريق الرديف، حتى تم انتقاله رسميا إلى الفريق في عام 2019 مقابل 200 ألف دولار.

ولعب يعقوبو فى نادي إستوريل برايا البرتغالي على سبيل الإعارة في موسم 2020-2021، وتمت إعارته إلى نادي ريو آفي في الموسم التالي، وضمه النادي نهائيا مقابل مليون دولار.

ويمتلك يعقوبو عقدا مع نادي مع ريو آفي حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

وخلال الموسم الجاري شارك يعقوبو في 15 مباراة مع ريو آفي، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف، وخلال 120 مباراة في مشواره الاحترافي سجل 50 هدفا.

وكان الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، قد قال إن الفريق يسعى لتدعيم صفوفه خلال الفترة الانتقالات الشتوية الحالية استعدادا للمشاركة في كأس العالم للأندية والمنافسة على بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

وأكد مدير الكرة بالأهلي أن النادي سيضم صفقات جديدة، حيث قام الجهاز الفني للفريق بتقديم طلباته إلى إدارة النادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة