• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ملك محمد قورة

    • اسم الشهرة

      ملك قورة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1993 (العمر 31 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعتبر الفنانة ملك قورة من أبرز الوجوه الشابة على الساحة الفنية المصرية خلال الفترة الحالية خاصة أنها نشأت في عائلة فنية وبدأت التواجد على الشاشة الصغيرة مبكرا من خلال الظهور في الإعلانات التلفزيونية وبرامج الأطفال.

كما قامت ملك بالتخصص في دراسة الإعلام والمسرح بالجامعة الأمريكية في القاهرة لصقل موهبتها وحصلت على فرصة المشاركة في عدد من الأعمال الفنية مع كبار النجوم منذ صغرها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ملك قورة وحياتها

ولدت ملك محمد قورة في يوم 11 يناير من عام 1993 في القاهرة، والدها هو رجل الأعمال محمد قورة، لها شقيقة تدعى مريم وشقيق يدعي أدهم، ووالدتها هي الفنانة عبير منير.

التحقت ملك بالمدرسة الإنجليزية الحديثة "Modern English School" في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية تخصصت في دراسة الإعلام تخصص "IMC" مع "Theater Arts" في الجامعة الأمريكية.

مسيرتها الفنية

بدأت ملك مسيرتها الفنية عام 2000 عندما كان عمرها 7 سنوات فقط حيث شاركت في عدد من الإعلانات مع مخرجين كبار منهم شريف عرفة وهادي الباجوري وأحمد مهدي، وإعلانات أخرى مع مخرجين من إسبانيا وفرنسا.

بعد الإعلانات شاركت في تمثيل برامج للأطفال منها برنامج "يلا بينا"، ثم تقديم برامج تعليمية باللغة الإنجليزية على التليفزيون المصري حيث قامت بشرح منهج الشهادة الإعدادية باللغة الإنجليزية.

حققت ملك نجاحا في تقديم البرامج التعليمية وكانت أصغر مقدمة برامج في ذلك الوقت وقدمت بعدها برنامج تثقيفي أسبوعي باسم "اسمعونا" لمناقشة حقوق الطفل، وشاركت في عدد من المهرجانات وقامت بأداء أغنية "يا مكتبتنا" خلال مهرجان القراءة للجميع.

عندما بلغت 12 عاما ظهرت ملك لأول مرة على شاشة السينما من خلال المشاركة مع شقيقتها مريم عام 2005 في فيلم "غاوي حب" مع النجم محمد فؤاد وحلا شيحا ورامز جلال.

وفي العام التالي شاركت في مسلسل "نور الصباح" مع الفنانة الكبيرة ليلى علوي وحصلت على جائزة مقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن دورها في المسلسل، وبعد ذلك شاركت في عدد من المسلسلات منها "أريد حلا" مع الفنانة ميمي جمال وندى بسيوني، ومسلسل "لحظات حرجة" في عام 2007 من إخراج شريف عرفة.

نجاحها في الأدوار التلفزيونية دفع المخرجين للاستعانة بها في أعمال أخرى مع منحها مساحة فنية أكبر لإظهار قدراتها التمثيلية، حيث شاركت في مسلسل "قانون المراغي" مع خالد الصاوي وأنوشكا.

وبعدها شاركت في مسلسل "حدف بحر" مع أحمد خليل وسمية الخشاب ومن إخراج جمال عبد الحميد، ومع النجمة نادية الجندي شاركت في مسلسلي "نازلي" و"ملكة في المنفى"، ومسلسل "نص أنا ونص هو" مع الفنانة عبلة كامل وعبير صبري.

كما شاركت في مسلسل "نور مريم" مع نيكول سابا، ثم مع النجمة ليلى علوي مجددا في مسلسل "شمس"، ومع الفنانة مي عز الدين شاركت في مسلسلي "حالة عشق" و"وعد"، وبعدها مسلسلات "البارون" والجزء السادس من "ليالي الحلمية" ومسلسل "العراف" مع النجم الكبير عادل إمام.

وبجانب التلفزيون شاركت ملك في عدد من الأعمال السينمائية منها فيلم "السبع خطايا" وفيلم "آخر ديك في مصر" مع النجم محمد رمضان، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "خلصانة بشياكة" مع أحمد مكي وهشام ماجد وشيكو ودينا الشربيني.

في عام 2018 شاركت ملك في مسلسل "أمر واقع"، ثم في العام التالي شاركت في الحكاية الخامسة باسم "مين طفي النور" من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، ومسلسل "سوبر ميرو" في 2019، ومسلسل "جمع سالم" عام 2020، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "شقة 6".

كما شاركت في فيلم "200 جنيه" من بطولة ليلى علوي وأحمد السقا وإسعاد يونس وأحمد رزق وخالد الصاوي وأحمد صلاح السعدني، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين.

عائلة ملك قورة وزوجها

والدة ملك هي الفنانة عبير منير، وهي أرملة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وولدت بالإسكندرية وبدأت التمثيل منذ صغرها وشاركت في عدد من الأعمال الفنية منها مسلسل "مباراة زوجية" ومسلسل "المصراوية".

وقالت الفنانة عبير منير إن ابنتها ملك تلقائية وموهوبة، وأنها لم تمانع دخولها لمجال التمثيل لأنها لم تريد حرمان ابنتها مما حرمت منه حيث عارضت أسرتها دخولها مجال التمثيل في البداية.

كما تعرضت ملك للعديد من الشائعات منها شائعة وفاتها في حادث سير خلال عام 2019 وأصيبت أسرتها بصدمة كبيرة لأنها كانت بعيدة عنهم في ذلك الوقت ما أدى إلى إصابتها بأزمة نفسية.

وانتشرت أيضا شائعة خطبتها ولكنها نفت ذلك وقالت إنها لا تفكر في الارتباط حاليا وعندما يتم خطبتها ستعلن الخبر بنفسها.

وتقول ملك إنها تهوى الغناء والعزف على البيانو، كما تحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم وخاصة لعب التنس والسباحة، كما تتواصل مع جمهورها دائما من خلال نشر نشاطها اليومي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

قائمة أعمال ملك قورة وجوائزها

على الرغم من أن "ملك" لم تكمل عامها الثلاثين إلا أنها شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية منها فيلم "غاوي حب" في عام 2005، ومسلسل "نور الصباح" في عام 2006، ومسلسلات "قانون المراغي" و"شطحات نسائية" و"حدف بحر" في عام 2009.

وفي عام 2010 شاركت في مسلسلي "نص أنا ونص هو" و"ملكة في المنفى"، وفي العام التالي شاركت في مسلسلي "نور مريم" و"دوران شبرا" وفيلم "إيه يو سي"، ومسلسل "على كف عفريت" عام 2012، و"الوالدة باشا" و"العراف" عام 2013.

ثم شاركت في مسلسل "شمس" عام 2014، و"حالة عشق" وفيلم "الخلبوص" عام 2015، ومسلسلي "وعد" و"ليالي الحلمية الجزء السادس" عام 2016، وفي عام 2017 شاركت في مسلسلات "عشم إبليس" و"خلصانة بشياكة" و"البارون".

وفي 2018 شاركت ملك في مسلسلي "عزمي وأشجان" و"أمر واقع" وفيلم "إطلعولي بره"، ومسلسلي "نصيبي وقسمتك 3" و"سوبر ميرو" عام 2019، ثم مسلسل "جمع سالم" في 2020، ومسلسل "شقة 6" وفيلم "200 جنيه" في عام 2021.

وحصلت ملك على جائزة أفضل ممثلة مقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن دورها في مسلسل "نور الصباح" عام 2006.

أهم الأعمال

  • مسلسل "حدف بحر".

  • مسلسل "نور مريم".

  • فيلم "200 جنيه".

  • مسلسل "شقة 6".

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة مقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن دورها في مسلسل "نور الصباح" عام 2006.

جميع أخبار