علي الحجار: عمرو دياب سابق عصره وفخور إنه مصري بس مش بحب أسمعه

قال الفنان علي الحجار إنه يفضل الاستماع للفنان محمد الحلو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
علي الحجار: عمرو دياب سابق عصره وفخور إنه مصري بس مش بحب أسمعه

قال الفنان محمد الحلو إنه فخور بكون الفنان المتربع على عرش الغناء في العالم العربي هو الفنان المصري عمرو دياب، معتبرا أن الهضبة عمرو دياب والزعيم عادل إمام أيقونات ومصدر إلهام.

وقال علي الحجار في لقائه مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "حديث القاهرة" أنه ليس من محبي سماع لون الغناء الذي يقدمه عمرو دياب، ولكنه يحب أن يشاهد أغانيه التي يقدمها كفيديو كليب، لأنه يرى أن عمرو دياب سابق عصره في الصورة والمظهر والشعر، وقال "الكليب بيبقى منور".

وأكد "الحجار" أنه لا يضايقه تربع الفنان عمرو دياب على تربع الغناء في الوطن العربي، وقال إن ذوق الناس مرتبط بالكثير من التفاصيل المرتبطة بوضع البلد والظروف الاقتصادية للشعوب، ولكنه سعيد لأن عمرو دياب أحد تلاميذ والده الفنان الراحل إبراهيم الحجار.

وأوضح أنه لا يستطيع أن يفرض ذوقه على الجمهور، بأنه يقول للناس تستمتع بطريقة غناء الفنان محمد الحلو وهو يؤدي أغنية "متسرسبيش يا سنينا من بين أيدينا"، وتفاصيل تقديمه لكل حرف الأغنية، وحجم التمكن الموجود في صوته.

وتابع "الحجار" إنه أيضا من محبي الاستمتاع بغناء الفنان محمد منير، وقال إنه يستمع لأغاني المهرجانات التي يقدمها عمر كمال، حسن شاكوش، وحمو بيكو وأيضا لويجز نجم الراب الشهر، لكي يكون متابعا كل ما يقدم على الساحة الغنائية، ولكنه ليس من محبي تلك الألوان من الغناء، لأن مزاجه في الغناء يكون بسماع الفنان محمد الحلو والفنان محمد منير.

وعن رأي على الحجار في موسيقى الراب، قال إنه يحب هذا اللون من الغناء ويحب الاستماع إليه، وفي رأيه أن أول من قدم الراب هم ثلاثي أضواء المسرح في الستينات من القرن الماضي، وقال إنه يحب سماع الراب المصري والأجنبي، وخصوصا الفنان أحمد مكي لأنه في رأيه أكثر مغنياً راب لديه محتوى يقدمه بالإضافة لكونه شخصاً يفهم جيدا في الموسيقى.

علي الحجار ومرحلة الطفولة

كشف الفنان علي الحجار أنه تربى وهو طفل صغير على تحمل المسؤولية، وأن الفن مسؤولية كبير، موضحا أنهم كانوا يقدرون العود وكانوا ينظرون إليه في المنزل على أنه رمز لتلك المسؤولية الموجودة على عاتقهم جميعا.

وقال "الحجار" إنه في صغره كان يهوى نحت التماثيل والرسم، موضحا أنه كان طفلاً "شقي" يحب القفز وتسلق الأشجار من أجل أكل التوت، ولكن تسببت شقاوته في سقوط أحد الفوانيس الكبيرة الموجودة في المنطقة فتوقف عن ذلك الأمر.

وأكد علي الحجار أنه يشعر بالفخر أن والده هو الفنان القدير إبراهيم الحجار الذي تتلمذ على يده أشهر النجوم على الساحة الفنية الآن ومنهم، الفنان عمرو دياب، الفنان مدحت صالح، والفنانة أنغام.

وأوضح أن والده صاحب فضل كبير عليه في مشواره الفني وهو سبب دراسته للغناء والموسيقى، وأنه بسبب ملازمته الدائمة لوالده وهو صغير تعلم منه فنون الموسيقى المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة