• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ملك أحمد سمير زاهر

    • اسم الشهرة

      ملك أحمد زاهر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يوليو 2002 (العمر 21 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ملك أحمد زاهر واحدة من أشهر النجوم الشباب على الساحة الفنية، لمعت حينما كانت طفلة عمرها 7 سنوات في فيلم عمر وسلمى، وبذكاء والدها أبعدها عن الساحة الفنية حينما دخلت مرحلة المراهقة، ليفاجئ الجمهور مرة واحدة بفتاة شابة في المسلسل الشهير لؤلؤ تشعر أنها لم تبتعد يوما عن الكاميرا، مسيرة "ملك" الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ملك أحمد زاهر وحياتها

ولدت ملك أحمد سمير زاهر، في القاهرة يوم 1 يوليو عام 2002، وهي الأبنة الكبرى للفنان أحمد زاهر، وشقيقة كل من الفنانة ليلى أحمد زاهر، منى أحمد زاهر، وشقيقتهم الرابعة "نور".

ورثت "ملك" جينات الموهبة من والدها، ونظرا لصدقته بالفنان تامر حسني، فطلب تامر مشاركة بناته ملك وليلى في فيلم كابتن هيما عام 2008 وكان عمر "ملك" في ذلك الوقت ست سنوات فقط، وحققت نجاحا كبيرا في أول ظهور لها على الشاشة.

وهو ما جعل الفنان تامر حسني يكرر التعاون معهم في عام 2009 من خلال فيلم الشهير عمر وسلمى مع النجمة مي عز الدين، وتوالت بعدها المشاركات فقدمت مسلسل الحارة في عام 2010 ثم مسلسل القاصرات في 2013.

قرر الفنان أحمد زاهر أن يتوقفوا عن التمثيل في فترة المراهقة، حتى يركزوا في دراستهم، بالإضافة لأنه يرى أن جميع التجارب للفنانين الذين برزت موهبتهم وهم أطفال لم يستطيعوا تحقيق نفس النجاح حينما كبروا لأن الجمهور لم يتقبل تغيير الشكل.

 كما أكد والدهم أحمد زاهر أنه على قناعة أن الاستمرار في التمثيل من عدمه هو قرار خاص بهم، ولذلك حينما يتخطوا مرحلة المراهقة من حقهم اتخاذ قرار استكمال العمل في نفس المجال أو التوقف.

مسيرتها الفنية

في عام 2008 شاركت ملك أحمد زاهر في أول فيلم لها في السينما وهو من بطولة النجوم تامر حسني، زينة، ووالدها أحمد زاهر، وفي العام التالي لعبت دور الطفلة ملك عمر رشدي في الجزء الثاني من الفيلم الشهير عمر وسلمى مع النجوم تامر حسني، مي عز الدين، وعزت أبو عوف.

وفي عام 2010 جسدت دور "مي" في مسلسل الحارة، وفي عام 2012 عادت للتعاون مرة أخرى مع النجم تامر حسني من خلال الجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى.

في عام 2013 تألقت في مسلسل القاصرات ولعبت دور الطفلة "رباب" مع النجوم صلاح السعدني، داليا البحيري، نهال عنبر، ومنة عرفة، وبعد توقف 7 سنوات عادت للشاشة من جديد من خلال المسلسل الشهير لؤلؤ.

قدمت "ملك" دور منة نجلة الفنان أحمد زاهر والفنانة نجلاء بدر، ويرفض والدها الاعتراف بها، وبعد تصارع لأحداث تتوفى "منة"، وقال والدها إنه بكى أثناء تصوير المشهد معها من شدة التأثر.

المسلسل ضم مجموعة كبيرة من النجوم وهم، مي عز الدين، أحمد زاهر، نجلاء بدر، أشرف زكي، سلوى عثمان، محمد الشرنوبي، إدوارد، ونرمين الفقي، وحقق نجاحا كبيرا، وتصدر اسم ملك أحمد زاهر محركات البحث بعد مشهد وفاتها في المسلسل.

في العام التالي 2021 تألقت "ملك" في دور "رغدة" في مسلسل نسل الأغراب مع المخرج محمد سامي والنجوم أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، إدوارد، أحمد مالك، وأحلام الجريتلي.

وفي نفس العام شاركت في مسرحية عيلة لاسعة جدا مع والدها الفنان أحمد زاهر، وشقيقتها ليلى أحمد زاهر، والفنان الكوميدي أحمد فتحي، ومروة عبد المنعم ولعبت دور "ياقوت"، والمسرحية من إخراج تامر كرم ومن تأليف محسن مرزوق.

في 2022 شاركت "ملك" في فيلم فارس أول بطولة مطلقة لوالدها الفنان أحمد زاهر، ولعبت دور سماح مصطفى النمر، وشارك في بطولة الفيلم النجوم حسين فهمي، إيمان العاصي، أحمد صفوت، نهال عنبر، عابد عنان، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف حسام مصطفى.

أبرز المعلومات عن ملك أحمد زاهر

بعدما توقفت "ملك" عن التمثيل ومع دخولها مرحلة المراهقة عانت من زيادة كبيرة في الوزن، وقالت إن وزنها تخطت الـ 100 كيلو جرام، وهو ما أثر على حالتها النفسية وجعلها تتأخر في عودتها للتمثيل عن شقيقتها ليلى، هذا إلى جانب أنها كانت ترفض الخروج من المنزل وترفض التصوير، وتعرضت للكثير من التعليقات السلبية.

قالت إنه بسبب عدم رضاها عن شكلها قررت اتخذت قرار إنقاص وزنها، وفعلت كل شيء من أجل ذلك سواء ممارسة رياضة، الذهاب لأطباء تخسيس، نظام رجيم قاسي، واستطاعت مع تشجيع الأسرة، في خلال عامين أن تنقص وزنها 49 كيلو جرام.

وقالت "ملك" إن الطريقة التي اتبعتها وحققت معها نتيجة هو أنها لم تكن تحرم نفسها من شيء حتى لا تفقد القدرة على الاستمرار، وإنما كانت تتناول كميات قليلة فقط، وأكدت أن حالتها النفسية تحسنت بعدها بشكل كبير، واستطاعت بعدها العودة للتمثيل.

قالت ملك أحمد زاهر أنها تعرضت في عام 2021 أثناء وجودها مع العائلة في دبي لحادث كاد يفقدها يدها طوال العمر، وقالت إنهم ذهبوا لمكان ضرب نار وسباق عربيات، وكانت تشعر بانقباضه في قلبها وأن شيء سيء سوف يحدث، وأثناء لعبها بعربية السباق دخلت في الحواجز الحديدية.

وأتى شخص لمساعدتها وأخرج يدها وكانت تشعر أن شيء ما حدث، وذهبوا للمستشفى وطوال الطريق كان والدها الفنان أحمد زاهر يبكي ويشعر بالذنب، وحاولت هي تهدئته بأنه قدر، وهناك أجرت أشعة وأخبر شقيقتها ليلى أنه يمكن ألا تحرك يدها مرة أخرى وعادوا لمصر.

وأنهم ذهبوا لـ 9 أطباء أجمعوا على ضرورة الجراحة، وقالت إن طبيب مصري مشهور قال إن هناك ضرورة للعملية، ولكن لصغر سنها سيجرب الجبس وأنه قد يستغرق من 6 إلى 9 أشهر. قالت "ملك" إنها ذهبت للطبيب بعد شهرين، وأخبرها أنه حدثت معجزة وأن يدها خفت.

قالت ملك إنها وشقيقتها ليلى أحمد زاهر ظلوا لفترة كبيرة تجاوزت العدة أشهر لا يتحدثوا سويا بسبب صديقة لهم أحدثت بينهم وقيعه، ولكنهم استطاعوا في النهاية تجاوز الأمر ومنذ تلك الواقعة وعلاقتهم ببعض قوية للغاية.

أهم الأعمال

  • مسلسل لؤلؤ.

  • فيلم عمر وسلمى.

  • فيلم فارس.

  • مسلسل نسل الأغراب.

جميع أخبار