"بعد زلزال المغرب"..نجوى كرم تلغي حفلها حفاظا على سلامة الأرواح -فيديو

ضرب المغرب زلزال مساء أمس بقوة 7 درجات

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
"بعد زلزال المغرب"..نجوى كرم تلغي حفلها حفاظا على سلامة الأرواح -فيديو

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة اللبنانية نجوى كرم وهي تعلن إلغاء حفلها في المغرب بعد وقوع الزلزال.

ووجهت نجوى كرم في مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل، الاعتذار للجمهور في المغرب على عدم استكمال الحفل بناء على طلب الجهات الرسمية بعد وقوع زلزال المغرب حفاظا على أرواح وسلامة الجميع.

وقدمت نجوى كرم، أغنية للجمهور المغربي قبل أن تغادر المسرح كنوع من الاعتذار عن إلغاء الحفل.

زلزال المغرب

أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، عن وقوع زلزال في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة في المغرب بقوة 7 درجات هز المغرب، وأوضح تقرير المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض أن عمق الزلزال بلغ 27 كيلو مترا.

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مكان وقوع الزلزال كان على بعد حوالي 72 كيلومترًا شرقي مدينة مراكش المغربية.

وذكرت تقارير إعلامية مغربية، أن مركز هزة الزلزال كان بين مدينتي مراكش وأغادير، وأن أكثر من شعر بقوة الهزة هم سكان كل من العاصمة الرباط، وسكان مراكش، وسكان مدينة أغادير.

وأسفر الزلزال عن انهيار عدة مباني قديمة في تلك المدن، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدة فيديوهات للجماهير وهم يهرولون في الشوارع، بعد الهزة الأرضية القوية التي استمرت نحو دقيقتين.

وأفادت التقارير الإعلامية حتى الآن عن أن ضحايا زلزال المغرب تجاوز الـ 600 قتيل حتى الآن، إلى جانب المصابين، وجاري عمليات إزالة الأنقاض.

ومن جانبه قال ناصر جابور، رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، إن الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة في إقليم الحوز، يعتبر الزلزال الأعنف منذ حوالي قرن الذي يضرب المغرب.

وأوضح رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزة التي مركزها بجماعة إيغيل تم الشعور بها في العديد من المدن المغربية على مساحة بلغت 400 كم.

وأضاف ناصر جابور، أنه بعد الهزة الرئيسية الأولى، وقعت عدة مئات الهزات الارتدادية بلغت قوة العديد منها 6 درجات تقريبًا، مشيرا إلى أن الهزات الارتدادية كانت أقل قوة من الهزة الرئيسية وأقل تأثيرا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة