في عيد ميلاده الـ٧٠.. محمود سعد: حياتي عبارة عن تصاريف ماليش فيها حاجة

محمود سعد واحد من أشهر الإعلاميين في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 يناير 2024
في عيد ميلاده الـ٧٠.. محمود سعد: حياتي عبارة عن تصاريف ماليش فيها حاجة

احتفل الإعلامي محمود سعد بعيد ميلاده الـ ٧٠، من خلال مشاركة فيديو مع جمهوره يتحدث عن بعض من تجاربه الحياتية والمهنية، التي مزجت بين النجاح والفشل، والصعود والهبوط.

عيد ميلاد محمود سعد

 واختار محمود سعد أن يبدأ الفيديو بكلمات من أغنية عدت يا يوم مولدي للمطرب الراحل فريد الأطرش، مشيراً إلى أنه إنه ولد في ظروف صعبة، ولكنه حظي بحب ودلال أسرته.

وقال محمود سعد في يوم عيد ميلاده : "عدت يا يوم مولدي..عدت يا أيها الشقي.. الصبا ضاع من يدي..وغزا الشيب مفرقي..ليت يا يوم مولدي .. كنت يوما بلا غــــــد دي كلمات قصيدة كتبها الراحل كامل الشناوي ولما سمعها فريد الأطرش قال له هي دي وفريد غناها بشكل رائع".

وتابع قائلا يحكي قصة مولده: "والدي ووالدتي تزوجوا وأنجبوا ٣ أطفال واكتفوا بهم، ولكن تفاجأت والدتي بحملها للمرة الرابعة وزمان كان في "الداية" واستعانت بها لتجهضني وكانت زمان الوسائل قديمة زي تنك من السرير ولكن محاولاتها فشلت وأنا مسكت"

وأضاف قائلا:" والدتي لما كنت أمرض كانت تبكي بشدة ولما سألوها ليه بتعيطي كانت بتقول الولد ده عملت المستحيل علشان أسقطه فهو نزل ضعيف فكانت تلوم نفسها في قصة ميلادي إني كنت غير مرغوب فيا".

واستكمل محمود سعد قائلا: "لكن بعد ما أتولدت كل العيلة كانت بتحبني وبتدلعني وكويسين معايا، كانت أهم حاجة تحصل في عيد ميلادي مكالمة جدتي لي الصبح بدري".

مسيرة محمود سعد

وأضاف أنه لم يكن يطمح للشهرة أو يخطط للمستقبل، بل كان يعمل بجد وإخلاص، وأن حياته كانت مليئة بالتصاريف التي لم يكن له دخل فيها فقال: "المستقبل مكنش شاغلني أبدًا، ولو هوصف حياتي فهي عبارة عن تصاريف أنا ماليش فيها حاجة إطلاقًا، مشتهتش أبدًا أني أكون مذيعاً ومسعتلهاش".

وأوضح محمود سعد مشواره في مجال الصحافة والإعلام قائلا: "بدأت عملي في البداية في مجلة صباح الخير وكنت بكتب كل أنواع الكتابة الصحفية ولم يكن لي علاقة وقتها بالفن، ولكن بعد تأسيس قسم الفن تم اختياري أن أكون ضمن الفريق واستمرت لمدة ٢٠ عاماً، أما التليفزيون فكان ذلك في ٢٠٠٢ عندما رشحني للعمل مع أسامة الشيخ هو وقتها قال "ايه العيل ده" هو ده اللي هيحاور نجوم".

وتابع قائلاً: "لحسن الحظ كان وقتها العرض الخاص لفيلم السادات للفنان أحمد زكي وشافني أسامة الشيخ، أن أحمد زكي ونجوم كثير أتوا لإلقاء السلام عليا ورأي حجم معرفتي الكبيرة بنجوم الفن الكبار والشباب وقتها اقتنع بي".

برنامج محمود سعد

 محمود سعد  هو من أشهر الإعلاميين بالوطن العربي يقدم حالياً برنامج "Sold out"، وله عدد من البرامج التي قدمها والتي حظيت بمتابعة واسعة من الجمهور، مثل البيت بيتك وعلى ورق ومصر النهاردة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة