كثير الطرد والإنذارات.. من هو حكم مباراة الأهلي وريال مدريد؟

تأهل الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
كثير الطرد والإنذارات.. من هو حكم مباراة الأهلي وريال مدريد؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد ابن بطوطة في المغرب.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف أحرزه لاعب وسط الشياطين الحمر محمد مجدي أفشة.

وأسند "الفيفا" إدارة مواجهة الأهلي وريال مدريد إلى الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي، ويعاونه مواطنوه نيكولاس تاران، ومارتن سوبي، والحكم رابع السلفادوري إيفان بارتون، وحكم تقنية الفيديو "الفار" الكولومبي نيكولاس جالو، وحكم الفيديو المساعد الفنزويلي خوان سوتو، وحكم فيديو التسلل الأمريكي كاثرين نيسبيت، وحكم الفيديو الاحتياطي المكسيكي فيرناندو جويريرو.

من هو أندريس ماتونتي

تولى الحكم أندريس ماتونتي إدارة مباراة واحدة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بين كرواتيا وكندا في دور المجموعات، وفازت كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وتولى ماتونتي تحكيم 169 مباراة طوال مسيرته، وأشهر 945 بطاقة صفراء، بمعدل 5.6 بطاقة صفراء في المباراة الواحدة، كما طرد 42 لاعبا بعد منحهم الإنذار الثاني، وأشهر 54 بطاقة حمراء مباشرة، ليصل رصيده إلى 96 حالة طرد بمعدل 1.8 طرد كل مباراة، كما احتسب 60 ركلة جزاء، بمعدل ركلة جزاء كل 3 مباريات تقريبا.

كما تولى ماتونتي تحكيم 3 مباريات في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر قبل نهاية عام 2021، حيث أدار مباراة الإمارات وموريتانيا، ومباراة المغرب والسعودية في دور المجموعات، كما أدار مباراة قطر والإمارات في الدور ربع النهائي.

وفي بطولة كأس ليبرتادورس بأمريكا اللاتينية أدار أندريس ماتونتي 15 مباراة وشهدت تلك المباريات إشهار 81 إنذارا و5 بطاقات حمراء و4 ركلات جزاء.

أرقام قياسية للأهلي وإصابات لريال مدريد

يدخل الأهلي لقاء ريال مدريد بحثا عن تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أصبح الأهلي أكثر فريقاً لعبا للمباريات في البطولة برصيد 20 مباراة، يمكن أن ترتفع إلى 22 مباراة بنهاية مونديال الأندية.

وأحرز الأهلي 21 هدفا في كأس العالم للأندية ليأتي في المركز الرابع بقائمة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بعد ريال مدريد وبرشلونة ومونتيري.

كما انفرد الأهلي بالمركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات حيث وصل إلى فوزه الثامن في مونديال الأندية ليتجاوز برشلونة الذي حقق 7 انتصارات، ويأتي خلف ريال مدريد الذي حقق 10 انتصارات.
وبعد الفوز على سياتل ساوندرز حقق الأهلي فوزه الثالث على التوالي في مونديال الأندية بعد الفوز على الهلال السعودي في النسخة السابقة من المونديال، والفوز على أوكلاند سيتي في افتتاح النسخة الحالية من المونديال.

كما حقق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي فوزين في أول مباراتين مع الشياطين الحمر بمونديال الأندية ليصبح أول مدرب يصل إلى هذا الإنجاز، كما تأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، كأكثر فريق أفريقي وعربي تأهل إلى هذا الدور بالبطولة، كما خرج الأهلي بشباك نظيفة في 7 مباريات بكأس العالم للأندية.

وحصل الأهلي على الميدالية البرونزية لبطولة كأس العام للأندية 3 مرات من قبل، وبتواجده في النسخة الحالية من البطولة يرفع رصيد مشاركاته إلى 8 مرات، منهم 3 مرات على التوالي.

أما نادي ريال مدريد الإسباني فقد تعرض لاعبوه لعدد من الإصابات قبل مواجهة الأهلي، حيث يمكن أن يفتقد الفريق لجهود الحارس تيبو كورتوا، الذي تعرض لإصابة أمس قبل لقاء نادي ريال مايوركا في الدوري الإسباني.

كما ضمت قائمة المصابين في ريال مدريد كل من كريم بنزيما، وإيدير ميليتاو، وإيدين هازارد، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي.

ويسعى نادي ريال مدريد للحصول على لقبه الخامس في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 4 ألقاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة