كلوب يطالب بإعادة مباراة ليفربول وتوتنهام

بسبب الخطأ المؤثر من حكم تقنية الفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
كلوب يطالب بإعادة مباراة ليفربول وتوتنهام

طالب يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بإعادة مباراة الريدز مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز توتنهام على ليفربول 2-1 في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

وتم إلغاء هدف لويس دياز، لاعب ليفربول، بعد استخدام تقنية الفيديو، وعلى الرغم من عدم وضوح الخطوط التي تم اعتمادها لاتخاذ القرار.

وأخطأ حكم الفيديو دارين إنجليند ومساعده دان كوك في إبلاغ حكم المباراة بالقرار الصحيح أثناء المباراة.

وصرح كلوب في تصريحاته لصحيفة الديلي ميل قائلاً: "تسجيلات الصوت لم تغير الأمر على الإطلاق، لا يهمني ما حدث، رأيت النتيجة وشاهدت الهدف."

وأضاف كلوب: "من المهم أن نتعامل مع الأمر بطريقة صحيحة، لم يقم أي شخص عمدًا بالقصور، بما في ذلك الحكم والمساعدين والحكم الرابع وخاصة تقنية الفيديو، ويجب علينا أن لا ننسى ذلك".

وشدد قائلاً: "هناك بعض الحلول المتاحة، بما في ذلك إعادة المباراة، ولكن قد لا يحدث ذلك، وإذا فتحنا هذا الباب، سيطلب الجميع ذلك، أعتقد أن هذه الحالة غير مسبوقة".

وأشار كلوب: "شيء مثل هذا لم يحدث قط، ولهذا السبب أعتقد أن إعادة المباراة ستكون القرار الصحيح".

واستكمل قائلاً: "إذا حدث ذلك مرة أخرى، فإن إعادة المباراة ستكون الخيار الصحيح أيضًا، أو يمكن للحكم أن يجتمع مع المدربين ويعترف بأنهم ارتكبوا خطأ ولكن يمكن حل الأمر ويمكن ليفربول تسجيل هدف".

تم نشر تسجيل صوتي من رابطة البريميرليج يوم الثلاثاء الماضي، يظهر المحادثة بين سيمون هوبر، حكم مباراة توتنهام وليفربول، ومسؤولي تقنية الفيديو، وذلك في لحظة إلغاء هدف دياز.

وكشف التسجيل أن مساعد التقنية قد وضع الخطوط الصحيحة التي أظهرت أن دياز "لم يكن في وضع تسلل عند استلام الكرة. 

كما أظهر التسجيل أن حكم التقنية لم يولِ اهتمامًا بملاحظات التقني الذي يقوم بإعادة اللقطات والتأكد من صحة الوضعية، والذي أكد أكثر من مرة أن الحالة ليست تسللاً ويجب احتساب الهدف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة