كيبا يتحدث عن مستقبله مع تشيلسي والحارس الأفضل في العالم

يلمح كيبا إلى رغبته في البقاء داخل صفوف تشيلسي لفترة أخرى رغم الغياب عن التشكيل الأساسي ووجود عروض مميزة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
كيبا يتحدث عن مستقبله مع تشيلسي والحارس الأفضل في العالم

تحدث الإسباني كيبا، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، عن العديد من الأمور المتعلقة بمسيرته الكروية إلى جانب مستقبله في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال كيبا في حوار مع صحيفة "ماركا، "أمتلك الحماس والطموح إلى جانب الرغبة في البدء والاستمتاع وقبل كل شيء اللعب أكثر، ليكون المزيد من المباريات على ميدان اللعب".

كيبا يوضح حقيقة رحيله عن تشيلسي

وواصل حديثه "دعنا نعترف أنه في النهاية، من يقرر هو المدير الفني، ما عليك أن تقدمه له هو أكبر الأسباب الممكنة لاختيارك، أحب أن أتدرب، أبذل قصارى جهدي في كل جلسة، وأعتني بنفسي وأكون جاهزًا عندما يقوم المدرب باستدعائي".

واستمر "أنا أتكلم مع مدرب الحراس ولكن في النهاية عليك أن تسير مع أسلوب معين من المدير الفني، ولا تشعر بالراحة في أي وقت وترغب في تحسين حتى ما تقوم به بشكل جيد".

وتابع "نعم، لقد واجهنا طريقة غير معتادة مع المدرب السابق لامبارد، لم يكن علينا بدأ تمرير الكرة من الخلف، لعبة أقل تخطيطًا، وتحكم أقل، مع توخيل عدنا للسيطرة، صحيح أننا في الدوري الإنجليزي لم نكن قريبين من المركزين الأول والثاني، لكن في البطولات الأخرى كنا منافسين للغاية".

وأردف "نعم، حارس المرمى لدينا يشارك كثيرًا في اللعبة، يجب أن يكون في حالة تأهب، ويعرف أين يضغط، إنه يجعلك مضطرًا إلى اتخاذ المزيد من القرارات وأن تكون جزءًا مهمًا للغاية من إخراج الفريق للعبة".

وأكمل الإسباني كيبا حديثه قائلًا، "في الوقت الحالي أنا لاعب داخل تشيلسي، لكن ما أنا واضح بشأنه هو أنني أريد أن ألعب أكثر، لأنني أتيت منذ عام أو عامين، حيث قدمت أداءً رائعًا عندما لعبت".

كيبا يتحدث عن موسم الانتقالات الصيفية

وعلق كيبا عن زميليه رودريجر وكريستنسن ورحيلهما عن صفوف البلو، "نعم، أرى أنه ناضج تمامًا، إنه على دراية بكل شيء، إنه يفهم اللعبة، لقد لعبنا معًا على مدار السنوات الأربع الماضية وأرى تطورًا كبيرًا في أدائه خلال العامين الماضيين، يأتي هذا الانتقال إلى مدريد في لحظة مثالية في مسيرته، أعتقد أنه تعزيز كبير ولن يواجه مشاكل في التأقلم مع الدوري الإسباني، إنه توقيع ضخم".

واستمر "يبدو أنه لاعب جيد جدًا بالنسبة لي، سريع، مع خروج جيد جدًا بالكرة، بقدم جيدة جدًا، وجيد جداً بالبناء من الخلف، ولديه خبرة كبيرة في عمره، أكثر من 50 مباراة للدنمارك، والذي لعب كرة القدم على مستوى عالٍ جدًا، لقد أراد التغيير والبحث عن شيء جديد وأعتقد أن برشلونة سيأخذه كقلب الدفاع لسنوات عديدة".

وصرح كيبا "هذا العام نعم، أعتقد أنه كان هذا العام حاسمًا للغاية في الفوز بدوري أبطال أوروبا والليجا".

وأضاف "لا أعرف بالضبط، للفوز بدوري الأبطال والليجا، هناك أوقات يجب أن يظهر فيها حارس المرمى، صحيح أنه اضطر إلى الظهور عدة مرات لكنني لن أتمكن من إخبارك ما إذا كان هذا هو الأفضل أم لا".

واختتم الحارس كيبا، "لقد فاجأتني لعبته بقدمه كثيراً، ربما كان هذا شيئًا لم يطلبوه من قبل في تشيلسي أو ريال مدريد في البداية، لكنه الآن قد تقدم خطوة إلى الأمام في المباراة بقدميه إنه أكبر تغيير رأيته".