برشلونة يجهز عرضه النهائي إلى بايرن ميونخ

النادي الكتالوني يعاني من أزمة مالية تمنعه من تقديم عروض مالية كبيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
برشلونة يجهز عرضه النهائي إلى بايرن ميونخ

يجهز نادي برشلونة عرضه النهائي إلى إدارة بايرن ميونخ الألماني على أمل ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن برشلونة يسعى لتقديم عرضه النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة على أمل موافقة إدارة بايرن ميونخ على قيمة الصفقة للتنازل عن خدمات ليفاندوفيسكى.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن برشلونة يستعد لتقديم العرض الجديد بعدما رفضت إدارة بايرن العرض الأول للتنازل عن خدمات ليفاندوفيسكي مقابل 32 مليون يورو وتشمل قيمة العرض بعض الإضافات والمتغيرات أي أن النادي الكتالوني لن يدفع قيمة الـ32 مليون يورو بصورة مباشرة وهو ما وصفته إدارة الفريق البافاري بالعرض غير اللائق.

ويعيش برشلونة ضغوطات كثيرة خاصة في ظل الأزمات المالية الطاحنة التي يعاني منها بسبب الديون الضخمة على النادي وهو ما يؤثر على قدرته في تقديم صفقة بقيمة مالية كبيرة.

وكان بيني زاهافي وكيل أعمال ليفاندوفيسكي قد أكد لوسائل الإعلام أن برشلونة سيقدم عرضه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويكون عقد برشلونة الجديد هو 32 مليون يورو تدفع كاملة بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كإضافات بدلاً.

وقد تصطدم آمال نادي برشلونة بتمسك الفريق البافاري ببقاء ليفاندوفيسكي واستكماله لعقده حتى النهاية وهو الأمر الذي سيتسبب في إيقاف هذه المفاوضات.

ليفاندوفيسكي قد ينتقل إلى برشلونة خلال أيام بشرط

ويمكن لليفاندوفيسكي أن يصبح لاعباً في صفوف برشلونة خلال الأيام القليلة المقبلة بشرط موافقة إدارة بايرن ميونخ على التساهل مع النادي الكتالوني وقبول العرض الذي سيتم تقديمه خلال أيام. 

وطالب ليفاندوفيسكي من إدارة بايرن ميونخ السماح له بالرحيل وعدم إجباره على البقاء في النادي لأن عقده سينتهي في الصيف المقبل.

وتمنى المهاجم البلجيكي أن تتفهم إدارة النادي البافاري رغبته في الرحيل وأن يتساهلوا معه في ذلك.

وتتوقع الصحيفة الإسبانية أن تشهد الأيام الجارية تطورات سريعة في عملية رحيل ليفاندوفيسكي عن بايرن ميونخ.

ويبدي ليفاندوفيسكي إصراره على اللعب لصفوف برشلونة في الموسم المقبل وأنه توصل لاتفاق على كافة البنود مع النادي الكتالوني ويتبقى فقط موافقة بايرن ميونخ من أجل إتمام هذه الصفقة.

ليفاندوفسكي يرفض خوض فترة الإعداد

يأتي ذلك بعدما قرر ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونخ تصعيد الأمور بصورة كبيرة مع إدارة ناديه للضغط عليهم من أجل السماح له بالمغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت قناة "سبورت 1" الألمانية أن ليفاندوفيسكي أبلغ إدارة بايرن ميونخ بأنه لن ينضم إلى فترة الإعداد استعداداً للموسم الجديد وذلك كتعبير صريح منه لمرة جديدة عن الرغبة في المغادرة حتى لو كان ذلك من خلال تحدي الإدارة بهذه الطريقة.

ويطمح ليفاندوفيسكي من خلال هذا الضغط أن يجبر إدارة بايرن ميونخ على بدء المفاوضات مع نادي برشلونة من أجل الحصول على خدمات اللاعب وانتقاله للفريق الكتالوني.

وتكشف التقارير أن إدارة بايرن ميونخ لا ترغب في إشعال الحرب مع ليفاندوفيسكي للحفاظ على استقرار الفريق وعدم إثارة بلبلة داخل غرفة الملابس.

وأشارت القناة الألمانية أن بيني زاهافي وكيل أعمال ليفاندوفيسكي كان خلف هذه الفكرة على أمل أن ترضخ إدارة بايرن ميونخ للضغط وتوافق على انتقال المهاجم البولندي لبرشلونة بسرعة.

ومن جانبه، يحاول هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الاحتفاظ بليفاندوفيسكي حتى نهاية عقده متعللاً بأن النادي ليس في حاجة للأموال وأن على اللاعب اللعب من أجل الفريق حتى نهاية عقده.