مؤسسات حكومية يابانية تقرر اعتماد تقنيات ChatGPT

طوكيو تعتزم استخدام تقنيات ChatGPT في مختلف مؤسساتها اعتباراً من أغسطس 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
مؤسسات حكومية يابانية تقرر اعتماد تقنيات ChatGPT

أعلنت حكومة مدينة طوكيو اليابانية أنها اعتباراً من شهر أغسطس 2023 المقبل، سوف تقوم باستخدام تقنيات روبوت الدردشة الآلي الشهير ChatGPT في مختلف مؤسساتها.

طوكيو تعتزم استخدام تقنيات ChatGPT في مختلف مؤسساتها اعتباراً من أغسطس 2023

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات منسوبة إلى عمدة المدينة، يوريكو كويكي، التي قالت إن حكومة مدينة طوكيو تخطط لاستخدام تقنيات ChatGPT القائمة على الذكاء الاصطناعي، في جميع فروع مؤسساتها، وذلك بداية من شهر أغسطس من العام الجاري.

وأشارت إلى أن المسؤولين يقومون حالياً بتقييم الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه التكنولوجيا الجديدة ، لافتة إلى أنه من المقرر تعزيز استخدامها في مختلف المجالات الإدارية.

وأردفت عمدة مدينة طوكيو بقولها، إنه من المعتزم تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من أجل تحقيق إدارة أكثر تقدماً للعاصمة اليابانية، مضيفة أن سلطات المدينة ستنتهي قريباً من وضع القواعد الخاصة باستخدم تقنيات ChatGPT في مختلف فروع مؤسساتها.

ونوهت التقارير إلى أن روبوت الدردشة الآلي ChatGPT يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل جمع الكثير من البيانات النصية، حيث يقوم بمعالجة هذه البيانات بشكل مستمر، بهدف تطوير قدرته على تنسيق الجمل والعبارات، ليكون قادراً على صنع نصوص مكتوبة بشكل واضح ومفهوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة