ما أسباب الربو القصبي

طبيب يوضح أبرز أسباب مرض الربو القصبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
ما أسباب الربو القصبي

كشفت تقارير طبية أن أكثر من 230 مليون إنسان في العالم، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، يعانون من الربو القصبي، مبينة أن حوالي نصف مليون شخص يموتون سنوياً بسبب هذا المرض ومضاعفاته.

طبيب يوضح أبرز أسباب مرض الربو القصبي

وقالت التقارير نقلاً عن الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، إن أغلب الأشخاص الذين يعانون من الربو القصبي، لديهم ميل للحساسية، مشيراً إلى إن المرء ريما كان يعاني من الربو القصبي في طفولته، إلا أن ذلك لم يكن يظهر في أنه أنه يختنق منه، ومع ذلك فربما كان يعاني من السعال طوال الوقت.

وتابع الطبيب الروسي قائلاً إن غبار المنزل وعث غبار المنزل، من الممكن ان يكونا من مسببات المرض، مردفاً إنه بالتالي، فمن الضروري وقتها تغطية وسادة المصاب بالربو بغشاء خاص، من أجل حمايته.

وأشار إلى أن حبيبات اللقاح ونثار بشرة وصوف الحيوانات، من ضمن المسببات الرئيسية لمرض الربو القصبي أيضاً، محذراً في الوقت نفسه من التدخين، نظراً لأنه يزيد من مخاطر إصابة المدخن والمحيطين به بالربو.

ونوه مياسنيكوف إلى أن الأشكال الحادة لمرض الربو القصبي، تكون ملاحظة لدى المرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، مثل الأسبرين والإيبوبروفين.

كما لفت إلى أن وجود الحيوانات في المنزل منذ الطفولة، يقلل من مخاطر الإصابة بالربو، موضحاً أنها تكون أشبه باللقاح المضاد للحساسية، حيث أن الطفل يكون معتاداً على الجرعات الصغيرة من الصوف والبشرة الخاصة بالحيوانات المنزلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة