مدرب باريس سان جيرمان يحمل كأس العالم مسؤولية تراجع مستوى فريقه

خسر نادي باريس سان جيرمان أمام نادي ستاد رين بهدف نظيف في الجولة الـ19 من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
مدرب باريس سان جيرمان يحمل كأس العالم مسؤولية تراجع مستوى فريقه

قال كريستوف جالتييه، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ساهمت في تراجع مستوى فريقه.

وخسر نادي باريس سان جيرمان أمام نادي ستاد رين بهدف نظيف في الجولة الـ19 من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، وتوقف رصيد باريس عند النقطة 47 في صدارة الدوري الفرنسي، وارتفع رصيد ستاد رين إلى 37 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة

وخسر باريس سان جيرمان مباراتين من آخر 3 مباريات لعبها في الدوري الفرنسي، حيث خسر في الجولة الـ17 من نادي لانس، وقبل مونديال قطر 2022 لم يخسر فريق العاصمة الفرنسية أي مباراة في بطولة الدوري.

وأضاف جالتييه، في تصريحات لموقع نادي باريس سان جيرمان، إن فريقه لم يكن في مستواه المعهود أمام نادي ستاد رين، وتابع: "لا نبحث عن مبررات للخسارة ولكن سنحاول البحث عن أسباب الخسارة وتراجع مستوى الفريق".

وقال مدرب باريس سان جيرمان إن الفريق واجه صعوبة في مبارياته ضد نادي لينس ونادي أنجيه، ولم يقدم المستوى المعروف عنه.

وأضاف جالتييه: "يجب أن نعود إلى المستوى السابق للفريق وخوض المباريات بشراسة هجومية أكبر وزيادة عدد اللاعبين في الخط الأمامي للفريق في مواجهة خصومنا، وهذا الأمر كان غائبا عنا في المباريات السابقة".

وقال مدرب باريس سان جيرمان: "واجهنا هجمات مرتدة من فريق ستاد رين وكان على اللاعبين العودة إلى الدفاع، لكن الهجوم المضاد كان بطيئا للغاية وهذه ليست طريقة لعبنا".

وأضاف جالتييه: "سنحتاح إلى تغيير طريقة اللعب في المباريات المقبل وتحليل أسباب الخسارة للعودة إلى أداء الفريق السابق، وسنقوم بمقارنة المباريات التي لعبها الفريق منذ العودة من بطولة كأس العالم بالمباريات السابقة للمونديال لتحديد أسباب تراجع المستوى".

ويستعد نادي باريس سان جيرمان للمشاركة في مباراة ودية أمام نجوم نادي الهلال السعودي ونادي النصر السعودي، في كأس موسم الرياض يوم 19 يناير الجاري.