السعودية تتفوق على الأرجنتين رغم 620 مليون يورو فارق القيمة السوقية

تصل القيمة السوقية لمنتخب الأرجنتين نحو 645.2 مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
السعودية تتفوق على الأرجنتين رغم 620 مليون يورو فارق القيمة السوقية

لم تمنع القيمة السوقية الكبيرة للمنتخب الأرجنتيني، المنتخب السعودي من التفوق عليهم في أولى مباريات المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، والتي انتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" تصل القيمة السوقية لمنتخب الأرجنتين نحو 645.2 مليون يورو، أما أغلى لاعبيهم فهو لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي تصل قيمته السوقية إلى 75 مليون يورو.

أما القيمة السوقية للمنتخب السعودي فتصل إلى 25.2 مليون يورو، ويعد سلطان الغنام لاعب نادي النصر السعودي أغلى لاعبيه بـ2.5 مليون يورو.

وتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022 برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على الأرجنتين، مقابل نقطة واحدة لكل من المكسيك وبولندا، حيث انتهت مباراة المنتخبين بالتعادل أمس.

وشهدت أحداث مباراة السعودية والأرجنتين تقدم "راقصي التانجو" في الدقيقة 10 من زمن المباراة من ضربة جزاء سجلها قائد الفريق ليونيل ميسى، ونجح المنتخب السعودي في إدراك التعادل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة 48، ومع بداية الشوط الثاني سجل النجم سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 53.

وتشارك السعودية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخها، وكانت أول مشاركة للسعودية في مونديال 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وواجه المنتخب السعودي منتخب الأرجنتين في 4 مباريات سابقة، من بينها مباراة رسمية وحيدة، وكانت المباراة الأولى ودية في عام 1988 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، والمباراة الثانية، في نفس العام، وكانت ودية أيضا، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل لاشئ.

أما المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين فكانت في عام 1992، في نهائي بطولة كأس الملك فهد، وتحولت إلى بطولة كأس القارات بعد ذلك، وفازت الأرجنتين على السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المباراة الودية الأخيرة بين الفريقين كانت في عام 2012، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وانتهت بالتعادل السلبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة