عبد المجيد عبد الله يرفض الهجوم على محمد عبده

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
عبد المجيد عبد الله يرفض الهجوم على محمد عبده

علق الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله على التصريحات التي أصدرها فنان العرب محمد عبده حوله هو والفنان رابح صقر خلال الفترة الأخيرة.

وكان الفنان محمد عبده قد وجه انتقادات للفنانين عبد المجيد عبد الله ورابح صقر وقال إنهم لم يطورا أنفسهما في الغناء وقدموا بعض الأغاني التي لن تدوم طويلاً.

وقرر الفنان عبد المجيد عبد الله ألا يشن هجوماً مضاداً على الفنان محمد عبده ليظهر في لقاء مع برنامج "ET بالعربي" ليؤكد أنه سيظل تلميذاً للفنان محمد عبده وأنه تعلم الكثير على يده خلال السنوات الماضية.

وأردف الفنان عبد المجيد عبد الله أن سيظل تلميذاً للأستاذ محمد عبده، ووصفه بأنه شيخ الفنانين وأستاذ الجميع والرائد والعملاق.

وكان الفنان محمد عبده قد انتقد عبد المجيد عبد الله في لقاء مع الإعلامي علي العلياني في برنامج "مراحل" خلال شهر رمضان المبارك المنقضي.

ولم تتوقف انتقادات الفنان محمد عبده عند عبد المجيد عبد الله ورابح صقر بل وصلت إلى طلال مداح وأبو بكر سالم كذلك ولكنه تراجع عن هذه التصريحات واعتذر عنها من خلال فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وواصل عبد المجيد عبد الله الإشادة وامتداح الفنان محمد عبده ليؤكد أنه يمتلك موهبة وصوتاً ويملك موهبة التلحين كذلك.

وأردف عبد المجيد عبدالله تصريحاته قائلا "ما أحد يوازي نجومية محمد عبده، ومحمد عبده يبقى كما هو، ولو عبينا الرياض كاملة وليس مسرح الرياض فقط لن نوازي نجومية محمد عبده".

وشدد عبد المجيد عبد الله أن تصريحاته عن محمد عبده ليست مجرد تواضع منه ولكنه اعتراف منه بقيمة هذا الفنان الكبير.

محمد عبده يوجه رسالة محبة واعتذار لأبو بكر سالم وطلال مداح

يأتي ذلك بعدما أرسل الفنان محمد عبده رسالة محبة واعتذار بمناسبة عيد الفطر المبارك لأهل وجمهور ومحبي الفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح في بداية شهر مايو الجاري.

وقال الفنان محمد عبده، عبر مقطع فيديو نشر له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال حساب شركة روتانا: «بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي وفقنا لصيام وقيام هذا الشهر الكريم وبمناسبة العيد المبارك، أتقدم بالتهاني لكم ولجميع شعوبكم وشعوب الجزيرة العربية عموماً والمسلمين عامة».

وتابع: «وأقول ربنا يرحم جميع موتانا وموتى المسلمين وأخص بالذكر أحبائي وأصدقائي وأساتذتي أبو أصيل أبو بكر سالم، وأستاذنا الكبير طلال مداح، حقيقة أن هؤلاء شاركتهم وشاركوني أفراحي وأتراحي، أدين لهم بالفضل الكبير أنني عشت بين تاريخهم وكنت معهم دائماً في الأفراح والأتراح».

كما تقدم لهم بالاعتذار، قائلاً: «وأتقدم لهم بالاعتذار أيضاً منهم ولجميع عشاقهم وأهلهم وذويهم؛ لأن في مقابلة من المقابلات الرمضانية التي كانت حادة شوي، أرجو السماح وأرجو من مريديهم ومحبيهم يعذروني في ذلك».

وأضاف: «بما أن تلك المقابلة كانت حادة وكان هذا أسلوبها وتقديمها بهذا الشكل إلا أنها كانت قاسية وأنا أقر بذلك وبما أنها خرجت عن نطاقها الفني، أتقدم بالاعتذار منكم ومنهم ولكن هم أحبائي الذين يرونني دائماً في كل مزحنا وجدنا وهزلنا، رحم الله عليهم جميعاً أساتذة أفاضل لا يدق في سهمهم فنياً وأخلاقياً». 

تصريحات محمد عبده تثير الجدل

وكان الفنان محمد عبده قد حل ضيفاً في برنامج «مراحل» مع الإعلامي السعودي علي العلياني، الأربعاء المنصرم، حيث أثارت تصريحاته بشأن الإرث الفني للراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح جدلاً واسعاً، حيث أشار إلى أنهم تركوا إرثاً غزلياً، موضحاً أن الإرث الوطني هو الذي يبقى وهو ما لم يتركاه، حيث لم يصنعا «إرثاً وطنياً» على حد قوله.

كما تطرق أثناء تعقيبه على أغنية «وطني الحبيب» لطلاب مداح رأى عبده أن هذه الأغنية مسروقة، كما شبه أغنية أبو بكر سالم «يا بلادي واصلي» بـ «كأنها لشخص يدفع سيارة معطلة، هذا ليس الوطن».

كما أضاف أنه ينقد كناقد فني، مؤكداً أنه على الفنان أن يعطي أفضل وأحسن ما لديه وعنده لوطنه، مشيراً أنه عاش معهما تلك المرحلة كما كان يقوله رأيه في أعمالهم أمام الراحلين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة