مدالله العليان اتحادي وعبدالإله المالكي هلالي!

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 27 يناير 2022
مدالله العليان اتحادي وعبدالإله المالكي هلالي!

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن ضم مدالله العليان الظهير الأيمن لنادي الهلال وذلك في صفقة تبادلية مقابل حصول الزعيم على خدمات عبد الإله المالكي.

وكشف نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إتمام الصفقة التبادلية مع الهلال بصورة رسمية.

ونشر الاتحاد على حسابه تغريدة جاءت كالتالي: "حيّ الله ها الطلة يا مدالله”.

فيما نشر مدالله العليان على حسابه الرسمي على تويتر بعد انتقاله الرسمي للاتحاد: "سعدت اليوم بانضمامي لعميد الأندية السعودية وواحد من كبار القارة الآسيوية نادي الاتحاد، بتاريخه البطولي وجماهيره العظيمة جمهور الذهب ورئيسه الأستاذ أنمار الحائلي وكافة مجلس إدارته والجهاز الفني ثقتهم الكبيرة فيني متمنياً مع زملائي نجوم العميد مواصلة إنجازات كتيبة النمور".

وتابع نجم الاتحاد الجديد "أتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير والاحترام لنادي الهلال، ممثلاً في مجلس الإدارة بقيادة الرئيس الأستاذ فهد بن نافل، ورجالات الهلال وزملائي نجوم الهلال وجماهيره العظيمة على كل يوم قضيته معهم تحققت فيه كل الإنجازات الكروية العظيمة محلياً وخارجياً".

ويرى البعض أن الاتحاد أنقذ مسيرة مدالله العليان الذي لم يلعب بصورة أساسية مع الهلال.

ولم يجد مدالله العليان فرصته مع الهلال برغم فوز الفريق بالعديد من البطولات مثل السوبر السعودي وبطولة دوري أبطال آسيا وكذلك كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.

وانضم مدالله العليان إلى الهلال في عام 2020 منتقلاً إلى صفوف الزعيم من نادي التعاون ولكنه لم ينجح في إيجاد مكاناً لنفسه في التشكيلة الأساسية.

ومن جانبه نشر عبد المالكي كذلك تغريدات يتحدث فيها عن انتقاله بصورة رسمية للهلال.

وقال المالكي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "اليوم أزفّ كلمات الوداع لنادٍ حققت من خلال تمثيله حلم.. أتقدم بجزيل الشكر لمجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أ. أنمار الحائلي ونائبه أ. أحمد كعكي، والشكر موصول للجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين مع تمنياتي لكم بدوام التوفيق، أما جماهير العميد، فالشكر لا يفيها".

وأضاف "انتشرت مؤخرًا مجموعة من الأخبار المغلوطة التي روّج لها البعض ولم ولن تزعزع علاقتي بنادي الاتحاد وجماهيره التي كانت السند والسبب في ظهوري بعد فضل الله وتوفيقه.. لن أنساكم".

وأتبع المالكي التغريدتين بأخرى ثالثة موجهة لجماهير نادي الهلال قال فيها: "جماهير الزعيم الرائعة، اليوم تغمرني سعادة كبيرة بالانضمام لنادي الهلال العريق، ودعت نادٍ كبير وانضممت لكبير آخر، كل الشكر للأستاذ عبدالله المحمدي على جهوده طوال الفترة الماضية – خطوة جديدة أسأل الله تعالى منها التوفيق".

كما نشر عبد الإله المالكي صورتين له على حسابه الرسمي بتويتر مع فهد بن نافل رئيس نادي الهلال السعودي وهو يحمل قميص الفريق.

وانتقل المالكي إلى الهلال بعقد يمتد لأربع مواسم ليستمر اللاعب في صفوف الزعيم حتى 2026.

ويأمل الهلال والاتحاد في الاستفادة من هذه الصفقة التبادلية خاصة وأن الناديين ينافسان من أجل حصد أهم وأكبر البطولات السعودية.

ويحتل نادي الاتحاد السعودي صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النصر أقرب الملاحقين، مع تبقي مباراة مؤجلة للعميد كذلك.

ويقدم الاتحاد أداء ونتائج مميزة تجعله يقترب شيئاً فشيئاً من لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لهذا الموسم.

وتطمح جماهير الاتحاد في أن تساهم صفقة مدالله العليان في تقديم الإضافة الفنية للنادي لكي يواصل الفريق تحقيق الانتصارات المتتالية في الدوري.

واستطاع الاتحاد تحقيق سلسلة فوز متتالي تمتد إلى 8 مباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بدأها بالفوز على الحزم ثم الفتح والطائي والاتفاق والباطن والفيحاء والراشد وأخيراً الفيصلي في الجولة الـ18 من عمر المسابقة.

فيما استطاع الهلال تدعيم صفوفه بمجموعة من الصفقات مثل الحارس محمد العويس، مع تجديد عقد محمد كنو بالإضافة إلى صفقة عبد الإله المالكي. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة