إيلون ماسك يلمح لعرض مناقصة محتمل لمساهمي تويتر بتغريدة مشفرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
إيلون ماسك يلمح لعرض مناقصة محتمل لمساهمي تويتر بتغريدة مشفرة

نشر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، مؤخراً، تغريدة مشفرة تقول «Love Me Tender»، مما يشير إلى أنه كان يستمع إلى إلفيس بريسلي أو ربما يفكر في عرض مناقصة محتمل لمساهمي تويتر للسيطرة على الشركة.

محاولة إيلون ماسك لشراء تويتر

سيكون عرض العطاء هو الأحدث حول محاولته الدراماتيكية للسيطرة على تويتر، تشير تغريدة أخرى إلى أن ماسك يعتقد أن على المساهمين أن يقرروا مستقبل الشركة وليس مجلس الإدارة، بحسب ما جاء بموقع CNBC.

ونتيجة ما يحدث ارتفعت أسهم تويتر بأكثر من 3% في تداول ما قبل السوق، حيث عرض ماسك الأسبوع الماضي شراء تويتر مقابل 54.20 دولاراً للسهم، وهو ما سيقدره بنحو 43 مليار دولار. فيما تبنت تويتر خطة محدودة المدة لحقوق المساهمين يوم الجمعة، وغالباً ما يشار إليها باسم «الحبة السامة»، في محاولة لدرء استيلاء عدائي محتمل.

واكتسب ماسك في الأسابيع الأخيرة أكثر من 9% من أسهم الشركة. وقدم تويتر بعد ذلك عرضاً لأيلون ماسك للانضمام إلى مجلس الإدارة، ولكن بشرط ألا يتمكن ماسك من شراء أكثر من 14.9% من الشركة، لكن ماسك عكس المسار وبدلاً من ذلك قدم محاولة لجعل تويتر خاصاً.

تنحي جاك دورسي

وفي وسط هذه الأحداث من المقرر، أن يتنحى جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، عن منصبه كرئيس لشركة التواصل الاجتماعي، إلا أنه لا يزال عضواً في مجلس الإدارة حتى تنتهي مدته في اجتماع المساهمين لعام 2022، المقرر انعقاده في أواخر مايو المقبل.

وسيتولى باراج أغراوال، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويتر، رئاسة الشركة، حيث من المقرر أن يصبح دورسي رئيس Salesforce بينما سيكون مدير العمليات بريت تايلور رئيساً لمجلس الإدارة، خلفاً لباتريك بيتشيت، المدير التنفيذي السابق لشركة جوجل، والذي سيبقى في مجلس الإدارة كرئيس للجنة التدقيق، بحسب بيان الشركة الذي نشر العام المنصرم.

وقال دورسي في بيان، في ذلك الوقت: «لقد قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا من مؤسسيها»، على الرغم من أنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية حول سبب قراره الاستقالة.

وقالت الشركة في وقت سابق من عام 2021، إنها تهدف إلى الحصول على 315 مليون مستخدم نشط يومياً، حيث يمكن تحقيق الدخل منها بحلول نهاية عام 2023 ومضاعفة إيراداتها السنوية على الأقل في ذلك العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة