منة القيعي: عمار الشريعي قال لي الأوزان بتاعتك شدي عليها السيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
منة القيعي: عمار الشريعي قال لي الأوزان بتاعتك شدي عليها السيفون

حلت الشاعرة الغنائية منة عدلي القيعي ضيفة في أحد البرامج التلفزيونية وتحدثت عن لقائها بالموسيقار عمار الشريعي ورأيه في كلماتها وأشعارها.

وقالت منى القيعي إنها تحدثت مع الراحل عمار الشريعي لمدة نصف ساعة، وعرضت عليه عدد من أشعارها، ولكنه بعدما استمع إلى أشعارها قال لها "شدي عليها السيفون"، وأوضحت أنه انتقد الأوزان والقافية في كلماتها.

وقد أكدت منى القيعي أنها استفادت من نصائحه كثيرًا، وبعدها عدلت أشعارها وذهبت بها إلى صلاح فايز. وقد أكدت القيعي أن حوارها تم اقتطاعه ليظهر أن الشريعي أهان موهبتها، ولكنها أكدت أنه كان يراها مثل ابنتها وقدم لها نصيحة.

وقالت القيعي في تصريحات صحفية لجريدة فيتو: "أنا قولت الراجل قعد معايا نص ساعة علي التليفون، وقالي أفكارك حلوة جدا وعندك مواضيع مختلفة  وكان بيهزر معايا من باب الدعابة لأني زي بنته".

وأضافت: "قالي القافيات والأوزان دي شدي عليها السيفون يا حبيبتي واتعلميها من الأول  كنوع من أنواع الدعابة".

وأكدت منى القيعي أن الموسيقار الراحل عمار الشريعي كان من أكبر الداعمين لها، وقالت: "الراجل كان بيشجعني  ومأيدني جدا وبيوجهني أتعلم أزاي وأروح لمين".

اقرأ أيضًا:  إيهاب توفيق يكشف حقيقة إحيائه حفل غنائي بعد دفنه علاء عبد الخالق

نبذة عن منة القيعي

منة عدلي القيعي هي شاعرة غنائية مصرية ابنة مستشار تعاقدات النادي الأهلي عدلي القيعي، وقد بدأت رحلتها في الكتابة في مجال الدعاية والإعلان، ثم كتبت أول أغنية لها بعنوان "يا دنيا علمينا متعلميش علينا" مع حسن الشافعي وأحمد شيبة وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

منة القيعي: عمار الشريعي قال لي الأوزان بتاعتك شدي عليها السيفون

تعاونت منة القيعي بعدها مع عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، منهم الفنان وائل جسار  في تتر مسلسل "ختم النمر" وأغنية "طير بينا يا عالم" لفرقة كايروكي، كما قدمت أغنية مهرجان الجونة السينمائي التي شارك فيها رامي عياش، وأغنية مهرجان القاهرة السينمائي مع تامر حسني.

حققت منة نجاحًا كبيرًا بأغنية "بنت أبويا" ضمن مسلسل "موضوع عائلي" من بطولة ماجد الكدواني، والأغنية تم تقديمها بصوت هنا يسري، وقد كشفت منة عن كواليس صناعة الأغنية.

وقالت منى القيعي: "قعدت سنين مش عارفة أكتب، وطلعت بكوبليه بيقولولي إني شبهك، لأن الناس دايما كانت تقول إني شبه بابا في الملامح والطباع"، وأضافت: "فضلت سنين مش عارفة أكمل الأغنية، لغاية ما في يوم بابا راجع بالليل من البرنامج، وسمعت صوت المفتاح في الباب، وفي لحظة جالي كلام صوت رنة المفتاح في الباب ساعة أما توصل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة