منتخب قطر يودع الكأس الذهبية بهزيمة مثيرة للجدل من أمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
منتخب قطر يودع الكأس الذهبية بهزيمة مثيرة للجدل من أمريكا

ودع منتخب قطر الكأس الذهبية، بعد هزيمته أمام المنتخب الأمريكي الذي صعد إلى نهائي بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم "كونكاكاف"، بعد فوز مثير للجدل 1-0 على نظيره القطري في الدور نصف النهائي للبطولة.

منتخب قطر يودع أولمبياد طوكيو:

وبينما كانت تسير أحداث المبارة في صالح منتخب قطر، جاءت النهاية مغايرة تمامًا، فقد تأهل المنتخب الأمريكي إلى نهائي بطول الكأس الذهبية، بعد فوزه على نظيره القطري 1-0 في الدور نصف النهائي للبطولة، ليودع منتخب قطر بطولة الكأس الذهبية.

وجاء فوز المنتخب الأمريكي، بعدما أهدر لاعبو منتخب قطر كل الفرصة التي سنحت لهم خلال المباراة، على ملعب أوستن إف سي، ما أتاح الفرصة لنظيرهم الأمريكي صاحب الملعب ووسط جماهيره.

وتأتي مشاركة قطر في بطولة الكأس الذهبية في إطار استعداداتها لاستضافة كأس العالم "مونديال 2022" بإشراف مدربها الإسباني فيليكس سانشيس.

ضربة جزاء تثير الجدل:

وتشير تقارير رياضية إلى أن حكم المبارة لم يحتسب ضربة جزاء لأكرم عفيف، لاعب منتخب قطر، قبل نهاية الشوط الأول، عندما قام المدافع الأمريكي بدفعة في الظهر في الدقيقة 40، والتي تعد إحدى المخالفات التي تنص عليها المادة 12 من قانون كرة القدم.

وفي المقابل تمكن اللاعب غياسي زاردس، لاعب منتخب أمريكا، من هجمة على مرمى العنابي، في الدقيقة 87 قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة.

وخلال الشوط الأول أدى لاعبو منتخب قطر مباراة قوية، وهجمات على مرمي الحارس الأمريكي الذي تألق في صدها.

وارتكب الدفاع الأميركي مخالفة ضد أكرم عفيف في الدقيقة 58، عندما عرقله المدافع بوضوح، إلا أن الحكم الكوستاريكي لم يحتسب ضربة جزاء، وتحت ضغط من لاعبي المنتخب القطري لجأ إلى حكم الفار الغامبي بكاري غاساما وشاهد الحالة عبر الشاشة الخارجية ليقرر احتساب ركلة جزاء مستحقة.

منتخب قطر يودع الكأس الذهبية بهزيمة مثيرة للجدل من أمريكا

ولكن أهدر القطري حسن الهيدوس فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم لمنتخب قطر، بإضاعته ركلة الجزاء في الدقيقة 60 بتصويبها فوق العارضة.

مشوار منتخب قطر في بطولة الكأس الذهبية:

وبدأ منتخب قطر مشواره في بطولة كأس الذهبية "الكونكاكاف"، في المجموعة الرابعة من المسابقة بتحقيق التعادل أمام منافسه بنما ثلاثة أهداف لكلا المنتخبين، ثم بعدها تحقيق الانتصار على جرانادا بأربع أهداف نظيفة دون رد.

وحقق منتخب قطر الفوز على منتخب الهندوراس بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد، وواجه المنتخب القطري في دور الربع النهائي منافسه منتخب السلفادور، وفاز عليه ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولكن فشل منتخب قطر أمام نظيره الأمريكي في دور النصف النهائي.

تأهيل منتخب أمريكا:

وبعد فوز المنتخب الأمريكي على نظيره القطري، يتأهل منتخب أمريكا إلى النهائي مع الفائز من المباراة الثانية التي تجمع منتخبي المكسيك وكندا.

وسيواجه منتخب أمريكا  نظيره منتخب المكسيك، بعد تحقيقه الفوز على كندا بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية على لقب كأس الذهبية "الكونكاكاف".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة