أشهر الانفلونسر العرب في الصين

ينقلون تجارب الحياة والدراسة والعمل في الصين

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
أشهر الانفلونسر العرب في الصين

تضم الصين عدداً كبيراً من الجاليات العربية الذين يأتون إلى الصين بغرض الدراسة أو العمل، وينقسم غالبية العرب بين مدينتي بكين وشنغهاي، ولأن الصين وجهة هامة لكثير من العرب نستعرض لكم في هذا التقرير أشهر الانفلونسر العرب في الصين الذي ينقلون تجاربهم في الصين سواء في التجارة والعمل أو الدراسة، كما ينقلون للعرب جزءاً من حياة الصينين من ناحية العادات والتقاليد والثقافة والطعام وغيرها.

أشهر الانفلونسر العرب في الصين

ينقل الانفلونسر العرب في الصين تجارب الحياة هناك، بالإضافة إلى تعريف العرب عن الصين بشكل مقرب، فتجد بعضهم ينقلون ثقافة الصينيين في الطعام وكيف تكون أسواقهم وشوارعهم.

سيف البخيت

هو يوتيوبر عراقي مقيم في الصين ينشر يومياته وحياته في الصين، وينقل لمتابعيه تجاربه في العيش في الصين وكيف سافر إلى الصين، كما ينشر فلوجات من الصين عن حياته في الجامعة وحياته مع أصدقائه.

يتميز سيف بخفة دمه في الفيديوهات التي يقدمها، كما أنه ينشر دائمًا فيديوهات من الشارع الصيني يسأل فيها الصينيون عن رأيهم في العرب وعن الثقافة العربية والدين الإسلامي أيضًا.

يقدم سيف نظرة معمقة أكثر عن العيش في الصين، فينقل شوارعها والطبيعة الخلابة بها، كما ينقل تجاربه الحقيقية في الجامعة والدراسة والعمل أيضًا، وأهم الفيديوهات التي قدمها على قناته فيديو يشرح فيه كيف سافر من العراق إلى الصين والإجراءات التي قام بها.

شادي نشوان

واحد من أهم الانفلونسر العرب في الصين، حيث يملك على قناته 336 ألف مشترك، ويملك ملايين المشاهدات على قناته على اليوتيوب، كما أنه نشط على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منها سناب شات وإنستغرام.

شادي هو شاب سعودي يعيش ويعم في السعودية وينقل لمتابعيه الحياة بكل تفاصيلها في الصين، فضلًا عن تجارب مختلفة يجريها في الصين، منها تناول المأكولات الصينية وغيرها.

يشتهر شادي في قناته بإجراء جولات في مناطق مختلفة في الصين، منها في الأسواق الشعبية، والشوارع القديمة، كما يحدث متابعوه عن العادات والتقاليد والأشياء الغريبة عن الثقافة العربية في الصين.

وبالطبع لا يغل في نشر فيديوهات تعليمية يقدم فيها نصائح للراغبين في العيش في الصين بهدف الدراسة والعمل والتجارة كذلك.

رودينة وأمين الصيني

رودينة نبيل هي شابة مصرية تعيش في الصين ومتزوجة من شاب صيني اسمه أمين، وقد بدأت قناتها عام 2020 مع جائحة كورونا، وذلك بهدف تعريف الناس عن إجراءات العيش والسفر إلى الصين في أزمة كورونا.

تنشر رودينة في قناتها فيديوهات تقارن فيها الحياة بين مصر والصين من حياة العادات والتقاليد والأعيادة والطعام وغيرها، كما تنشر فلوجات يومية عن حياتها بعد الزواج وفلوجات عن إنجابها وغيرها.

هيثم في الصين

واحد من المصريين في الصين وهو رجل أعمال مصري يعيش في الصين ولديه قناة على اليوتيوب اسمها هيثم في الصين بها 102 ألف مشترك، وقناته متخصصة في التجارة والحياة العامة، حيث تعد قناته مرجعًا لكل من يرغب في التجارة والاستيراد من الصين.

ينشر هيثم فيديوهات مختلفة للتجار الراغبين في بدء مشروع استيراد من الصين، ويعرفهم أحسن المنتجات للاستيراد من الصين، ويقدم نصائح للشباب لبدء مشاريع ناجحة وغيرها.

آمنة لؤي

آمنة هي شابة عراقية تعيش في الصين لدراسة الهندسة تنشر فلوجات يومية عن حياتها ويومياتها في الصين في الجامعة، كما تنشر رحلاتها من داخل الصين، وهواياتها الشخصية مثل الرسم. رغم أن آمنة لا تظهر وجهها في أي من فيديوهاتها ولكنها لديها عدد جيد من المتابعين.

أحمد سليم

هو بلوجر مصري يعيش في الصين يعمل في مجال التسويق والترجمة ينقل تجاربه في الصين، ويتميز بتقديم فيديوهات من النوع والوثائقي عن تاريخ الصين في العديد من المجالات، مثل الرياضة والشركات، والمطاعم وغيرها.

ينشر كذلك قصص نجاح العديد من الماركات المحلية والعالمية في الصين، مثل ماركة مينيسو اليابانية، وستاربكس، وشي إن وغيرها.

صيني بالعربي

عمر مصطفى هو شاب مصري لديه قناة على اليوتيوب اسمها صيني بالعربي، وهو مهندس معماري كان مقيما في الصين في البداية ويقدم محتوى يتحدث فيه عن الصين وعن مدينة شانغهاي بشكل أكبر لأنه يعيش فيها.

عاد عمر بعدها إلى مصر، وحول قناته إلى تقديم محتوى متعلق بالتاريخ في الصين وعدة دول منها مصر والدول العربية أيضًا.

Yaser baba

على غرار موقع "علي بابا" يقدم الشاب العراقي ياسر فيديوهات تساعد الراغبين في دخول مجال التجارة من خلال الاستيراد من الصين، وهو يملك شركة للاستيراد والتصدير في الصين.

من خلال شركته وقناته على اليوتيوب يساعد علي كل من يرغب في استيراد منتجات من الصين إلى العراق، سواء كانت ملابس أو حقائب، أو مواد طبية أو مواد للديكور أو مواد للتجميل وغيرها.

ومن خلال قناته ينشر فيديوهات عن أهم المنتجات التي يمكن للتجار شراؤها من خلالها، ويقدم عروضًا مميزة، وهذا السبب جعل قناته تحقق نجاحًا كبيرًا، حيث لديه أكثر من 137 ألف مشترك بجانب ملايين المشاهدات.

Algerian in China

سارة هي فتاة جزائرية تعيش في الصين ومتزوج من رجل صيني لديها قناة على اليوتيوب بها أكثر من 50 ألف مشترك، وتنشر يومياتها وحياتها في الصين، كما تتحدث عن الدراسة والعرب في الصين.

تنشر سارة كذلك فيديوهات عن روتين النساء في الصين، وكيف تكون الزوجة في الصين، وعن حياة المسلمين هناك وغيرها من التجارب الحياتية.

صينيون يتحدثون العربية

تعد اللغة العربية من اللغات الجذابة للصينيين لتعلمها، ولهذا تجد العديد من الانفلونسر الصينيين الذين يقدمون محتوى باللغة العربية.

عائشة الصينية

واحدة من أشهر الصينيات اللاتي يتحدثن اللغة العربية، فلديها على قناتها على اليوتيوب 893 ألف مشترك، فضلًا عن 2.4 مليون مشترك على فيسبوك وملايين المشاهدات على اليوتيوب، كما أنها فعالة على تيكتوك كذلك.

عائشة هي فتاة صينية مسلمة درست اللغة العربية في المغرب والإمارات والأردن، وعملت في هذه الدول، وتنشر فيديوهات عن الحياة في الصين والفرق بين العرب والصينين في العادات والتقاليد.

تتميز عائشة بخفة دمها في الفيديوهات التي تقدمها، فضلًا عن ثقافتها العالية ودرجة إتقانها الممتازة في اللغة العربية الفصحى.

أشهر الانفلونسر العرب في الصين

Ms V

ميس وي هي فتاة صينية تتحدث اللغة العربية بإتقان، ولديها 370 ألف مشترك على قناتها، و1.2 مليون متابع على صفحتها على فيسبوك.

تنشر ميس وي فيديوهات عن السياحة والعالم والثقافة والتكنولوجيا في الصين، وأيضًا تقديم فيديوهات عن الفرق بين الصين والدول العربية، فضلًا عن فيديوهات تحديات مع عرب.

آسيا

من أشهر الصينيات اللاتي يتحدثن اللغة العربية، هي الصينية آسيا التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي بفضل فيديوهات تقليد مشاهد من المسرحيات والأعمال الفنية المصرية، منها مسرحية "المتزوجون"، ومسرحية "شاهد مشافش حاجة" وغيرها.

لدى آسيا أكثر من مليون مشترك على قناتها على اليوتيوب، و1.8 مليون متابع على فيسبوك، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب قدرتها على تقليد المشاهدة وطريقة نطقها للهجة المصرية.

أشهر الانفلونسر العرب في الصين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة