مورينيو يفكر في مغادرة روما رغم الإنجازات الأوروبية مع الفريق

قال المدرب جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، إنه سعيد في فريق العاصمة الإيطالية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023
مورينيو يفكر في مغادرة روما رغم الإنجازات الأوروبية مع الفريق

قال المدرب جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، إنه سعيد في فريق العاصمة الإيطالية لكنه يبحث أحيانا عن طموحات أخرى.

وأضاف المدرب البرتغالي، عقب صعوده مع فريقه إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي: "أشعر بالسعادة خلال تواجدي مع نادي روما الإيطالي كما أنني أمتلك علاقة جيدة مع ملاك النادي، ولكن أحيانا أفكر في الإحباطات والأهداف والطموحات الأخرى".

وتابع مورينيو: "أحب لاعبي روما وأعتبرهم مثل أبنائي، وأنا سعيد في فريق العاصمة الإيطالية وأحب أن أرى جماهير الفريق سعيدة لذا نعمل جميعا من أجل تحقيق الفوز في جميع المباريات".

وتحدث المدرب البرتغالي عن إمكانية وجود نهائي إيطالي للدوري الأوروبي في ظل مواجهات نصف النهائي بين فريقي روما وباير ليفركوزن، وفريقي يوفنتوس ومانشستر يونايتد، وقال: "لا يمكن تحديد طرفي النهائي بسبب صعوبة المباريات وقد يكون النهائي إيطالياً أو غير ذلك".

وحول الفوز على فريق فينورد الهولندي، أكد مورينيو أن فريق روما قدم مباراة جيدة رغم صعوبة المباراة ونجح في تحقيق الفوز على خصم قوي للغاية.

وتابع المدرب البرتغالي: "امتلكنا الذكاء والشجاعة سواء في الهجوم أو الدفاع، وفينورد فريق قوي ورغم ذلك كنا أصحاب الأفضلية واستطعنا حسم المباراة لصالحنا".

وحول خبرته في البطولات الأوروبية قال مورينيو: "تعرفون لماذا شعري أبيض بينما مدربون آخرون يتميزون بالصلع، هذا لأنني أمتلك نحو 150 مباراة أوروبية، ولدي خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات".

وأشاد المدرب البرتغالي بلاعبه باولو ديبالا وقال إنه يشعر بالسعادة مع فريق روما مقارنة مع فريقه السابق، وتابع: "ديبالا كان يفتقد الثقة ولكنه وجدها هنا في روما مع فريق يتعاون معه وجمهور يحبه ولاعبون رائعون تأقلم معهم سريعا".

وأضاف مورينيو: "ديبالا لاعب شاب ورغم ذلك يمتلك شخصية قيادية في الملعب كما يمكنه اللعب لأكبر الأندية في أوروبا".

وانتقل باولو ديبالا إلى فريق روما الإيطالي خلال شهر يوليو الماضي، وشارك مع الفريق في 33 مباراة بجميع البطولات وأحرز 16 هدفاً وصنع 8 أهداف.

ورد مورينيو على انتقادات لاعب روما وإيطاليا السابق أنطونيو كاسانو لطريقة تدريبه، وقال: "أرد على ماذا؟ هل هو هنا، أو هل يعتبر موجود معنا؟".

الأستاذ يواجه تلميذه في نصف نهائي الدوري الأوروبي

تعتبر مواجهة فريقي روما وباير ليفركوزن المرتقبة في نصف نهائي الدوري الأوروبي، مواجهة خاصة بين الأستاذ جوزيه مورينيو وتلميذه تشابي ألونسو.

وتأهل فريق روما إلى نصف النهائي بعد الفوز على فريق فينورد الهولندي في مباراة الإياب بنتيجة 4-1، بعد خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

كما تأهل فريق باير ليفركوزن الألماني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على فريق سان جيلواز البلجيكي بنتيجة 4-1 في مباراة الإياب، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وصعد باير ليفركوزن إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، لتشهد البطولة مواجهة على مقاعد المدربين بين جوزيه مورينيو وتشابي ألونسو لاعبه السابق في فريق ريال مدريد الإسباني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة