نابولي يفكر في الإطاحة بسباليتي

رئيس النادي يخطط للانقلاب على سباليتي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023
نابولي يفكر في الإطاحة بسباليتي

تفاجأت جماهير نادي نابولي الإيطالي بتقارير صحفية تتحدث عن إمكانية إقالة لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق الذي قاده إلى التتويج التاريخي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى بعد غياب 33 عاماً.

وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن هناك توتراً كبيراً في العلاقة بين لوتشيانو سباليتي المدير الفني وأوريليو دي لورينتس رئيس النادي وأن الخلافات بينهما مشتعلة لدرجة وصلت إلى قطع العلاقات بينهما.

وأردفت الصحيفة أن دي لورينتس ربما يفكر جدياً في الإطاحة بسباليتي أو بأن يرفض المدرب تمديد عقده مع النادي بسبب الطريقة التي يتعامل بها رئيس النادي معه.

وكشفت الصحيفة الإيطالية عن غضب سباليتي من دي لورينتس بسبب إرساله لنسخة العقد الجديد له مع موظف بالنادي ودون أن يحمل العقد الجديد أي حوافز إضافية وهو ما اعتبره مدرب النادي إهانة كبيرة لا يمكن قبولها.

 وذكرت الصحيفة أن إدارة نابولي بدأت بالفعل في التفاوض مع عدد من المدربين لخلافة سباليتي خلال الموسم الجديد وعلى رأسهم الإسباني رافاييل بينيتز.

ولفتت الصحيفة في تقريرها الانتباه إلى رغبة سباليتي في الحصول على صلاحيات كبيرة في المشروع الرياضي الجديد للنادي من أجل مواصلة البناء وتحقيق المزيد من الألقاب وهو الأمر الذي لم ينل إعجاب دي لورينتس الذي يرى أن اللاعبين هم السبب الحقيقي في تحقيق الإنجاز وليس سباليتي.

الجدير بالذكر أن نابولي تمكن من التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه تحت قيادة سباليتي وللمرة الأولى منذ موسم 1989 – 1990.