مدرب اليونايتد يتحدث عن صعوبة لقاء برشلونة وتاريخ الفريقين الأوروبيين

يلعب نادي مانشستر يونايتد أمام نادي برشلونة على ملعب كامب نو في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
مدرب اليونايتد يتحدث عن صعوبة لقاء برشلونة وتاريخ الفريقين الأوروبيين

قال إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن فريقه سيتحدى غيابات عدد من لاعبيه خلال مواجهة نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس في بطولة الدوري الأوروبي.

ويلعب نادي مانشستر يونايتد أمام نادي برشلونة على ملعب كامب نو في إسبانيا بمباراة ذهاب دور خروج المغلوب لبطولة الدوري الأوروبي.

وأضاف المدير الفني لمانشستر يونايتد، في تصريحات صحفية قبل المباراة: "برشلونة يلعب حاليا وفقا لأفكار أسطورة كرة القدم الهولندية ونجم برشلونة السابق يوهان كرويف، وهو ما يصعب من مهمتنا في المباراة".

وتابع تين هاج: "يصعب تدريب فريق مثل برشلونة خاصة أنهم يقدمون أفضل كرة قدم لهم منذ سنوات وهذا بسبب تأثير يوهان كرويف على أسلوب لعبهم".

وحول لقاء الفريقين في بطولة الدوري الأوروبي رغم تاريخهما الكبير في بطولة دوري أبطال أوروبا، قال تين هاج: "مانشستر يونايتد وبرشلونة بجل أن يلعبا في دوري الأبطال وهذا هو طموحهم الأساسي خاصة أنهم لديهم القدرة على الفوز باللقب الأكبر في أوروبا ولكن بسبب ظروف الناديين الحالية فإنهم يلعبون في الدوري الأوروبي وهذا الواقع الذي يجب أن نتعامل معه".

وأضاف المدير الفني لمانشستر يونايتد: "مواجهة برشلونة ستكون هامة لنا وخطوة في طريقنا نحو استعادة المستوى التاريخي للنادي والتواجد على منصة التتويج بالبطولات، كما أنها ستكون مباراة فارقة في مشوار البارسا أيضا، لذا سيلعب الفريقان بجدية استنادا على تاريخهما الأوروبي الكبير".

وحول مستوى برشلونة وتصدره لجدول الدوري الإسباني، قال تين هاج: "الاستحواذ على الكرة هو نقطة القوة الأكبر لفريق برشلونة وهذا ما يمنحهم القدرة على إحراز الأهداف بسبب امتلاكهم الكرة لأطول فترة في اللقاء كما أنهم يدافعون بشكل جيد".

غيابات مانشستر يونايتد

وحول الإصابات التي تعرض لها فريق مانشستر يونايتد، قال مدرب الفريق: "سكوت مكتوميناي وأنتوني اقتربا من العودة إلى تدريبات الفريق الجماعية، وقد يشارك سكوت في مباريات الفريق خلال الأسبوع المقبل، على أن يلعب أنتوني بعده بنحو أسبوع آخر".

ويفقد مانشستر يونايتد جهود مدافعه ليساندرو مارتينيز في لقاء برشلونة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ولكن تين هاج أكد أنه يملك خيارات كثيرة في دفاع الفريق يمكن أن تعوض غياب مارتينيز ومنها مشاركة اللاعب لوك شو في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع خاصة أنه يجيد اللعب في المركزين.

وحول مشوار اليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز قال مدرب الفريق: "نواجه مستوى تنافسي كبير خلال مباريات الدوري وهو ما يمنحنا قوة عند اللعب في المسابقات الأوروبية لأن الفريق لا يلعب مباريات سهلة خلال المنافسات المحلية، وهو ما يرفع مستوى اللاعبين، وأعتقد أن المنافسة صعبة أيضا في الدوري الإسباني وهو ما يرفع من مستوى نادي برشلونة".

وأشاد تين هاج بفرينكي دي يونج لاعب برشلونة الحالي وأياكس الهولندي السابق والذي لعب تحت قيادته، وقال: "دي يونج كان مرشحا للانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو لاعب مميز للغاية ويمثل نقطة قوة لأي فريق يلعب لصالحه بسبب إمكانياته الفنية الكبيرة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة