نجم إسبانيا: لم نخطط لتجنب مواجهة البرازيل والأرجنتين في المونديال

قائد المنتخب الإسباني يؤكد أن "اللاروخا" لم يخسر عمداً أمام اليابان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
نجم إسبانيا: لم نخطط لتجنب مواجهة البرازيل والأرجنتين في المونديال

شدد سيرجيو بوسكيتس قائد المنتخب الإسباني أن فريقه لم يخطط لتجنب مواجهة البرازيل والأرجنتين بالخسارة عمداً أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال بوسكيتس في تصريحاته التي أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية بعد المباراة إن المنتخب الإسباني سيطر على أغلب وقت مباراة اليابان ولكن فريق "الساموراي" نفذ الهجوم المضاد بنجاح.

وأضاف بوسكيتس أن المنتخب الإسباني ارتكب عدة أخطاء خلال الشوط الثاني من مباراة اليابان وهو ما سمح للمنافس بالاستفادة منها وتسجيل الهدفين قبل أن يعود "الماتادور" لفرض سيطرته على اللقاء مجدداً.

وأكد بوسكيتس أن نجوم المنتخب الإسباني يعملون على الاستمرار في التحسن خاصة مع التأهل إلى الدور الثاني حتى لو كان ذلك في وصافة المجموعة وليس على رأسها.

وأردف بوسكيتس أن المنتخب الإسباني لم يكن يرغب في الخسارة أمام اليابان بل دخل المباراة وهدفه الفوز، كما أن المنتخب المغربي الذي سيواجهه في دور الـ16 منتخباً قوياً وصعباً.

وأوضح بوسكيتس للصحفيين أن المنتخب الإسباني كان حريصاً على الفوز والتأهل في الصدارة ولم يحسب قبل اللقاء الطريق الذي يرغب في السير به خلال الأدوار الإقصائية وأن المنتخب الياباني تمكن من الفوز بسبب قدرته على صنع خطورة على المرمى الإسباني مع إغلاق الخطوط جيداً في الدفاع.

يذكر أن المنتخب الإسباني تأهل كوصيف للمجموعة بعد احتلاله المركز الثاني برصيد أربع نقاط خلف المنتخب الياباني المتصدر برصيد ست نقاط والذي حقق المفاجأة وتمكن من الانتصار على إسبانيا وألمانيا.