تحقيق في أحداث مواجهة الأرجنتين وهولندا العنيفة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يحقق في المباراة صاحبة الرقم القياسي في عدد البطاقات الصفراء

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 ديسمبر 2022
تحقيق في أحداث مواجهة الأرجنتين وهولندا العنيفة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت عن فتح تحقيق انضباطي بسبب أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا العنيفة في ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت المباراة إشهار الحكم أنطونيو لاهوز لـ18 بطاقة صفراء خلال المباراة بالإضافة إلى إشهار بطاقة حمراء كذلك بالإضافة للعديد من أحداث الشد والجذب والعنف والمشاجرات داخل الملعب في مباراة ربع النهائي بالمونديال.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم وجه اتهامات للاتحاد الأرجنتيني بشأن الانتهاك المحتمل للمادة الـ12 والتي تشمل سوء تصرف اللاعبين والمسؤولين، وكذلك المادة 16 الخاصة بنظام الأمن والمباريات.

أما المنتخب الهولندي، فوجه له الاتحاد الدولي لكرة القدم اتهامات بانتهاك محتمل للمادة رقم 12 من ميثاق الانضباط للاتحاد الدولي "فيفا".

وذكر تقرير الحكم لاهوز أن ثمانية من لاعبي المنتخب الأرجنتيني حصلوا على بطاقات صفراء بجانب المدرب ليونيل سكالوني وكذلك المساعد والتر صامويل.

فيما حصل المنتخب الهولندي على 8 إنذارات للاعبين بجانب بطاقة حمراء إلى دينزل دومفريس أشهرها في وجهه الحكم بعد صافرة نهاية اللقاء.

الجدير بالذكر أن هذه المباراة حطمت الرقم القياسي في عدد البطاقات الصفراء التي شهدتها مباراة البرتغال وهولندا في كأس العالم 2006 والشهيرة باسم "معركة نورمبيرغ".

وشهدت معركة نورمبيرغ 16 بطاقة صفراء بجانب 4 بطاقات حمراء بعد حصول أربع لاعبين على بطاقتين صفراوين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة