نسبة فوز أقل من 50%.. مشوار متواضع لـ"هانز فليك" مع منتخب ألمانيا

كان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد قام بتعيين هانز فليك مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا في شهر مايو من عام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
نسبة فوز أقل من 50%.. مشوار متواضع لـ"هانز فليك" مع منتخب ألمانيا

حقق منتخب ألمانيا نتائج مخيبة تحت قيادة مدربه السابق هانز فليك، والذي تمت إقالته أمس الأحد، بسبب تراجع نتائج الفريق.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد قام بتعيين هانز فليك مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا في شهر مايو من عام 2021، وذلك بعد رحيل المدرب السابق يواكيم لوف.

وفي بداية توليه المسؤولية مع المنتخب الألماني، فاز هانز فليك في أول 8 مباريات، منها 7 مباريات ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ولكن الفريق خرج من دور المجموعات، حيث فاز في مباراة واحدة على منتخب كوستاريكا بنتيجة 4-2، وتعادل مع منتخب إسبانيا، وخسر أمام منتخب اليابان.

كما تعادل منتخب ألمانيا في 4 مباريات من إجمالي 6 مباريات خلال بطولة دوري الأمم الأوروبية، وفاز في مباراة واحدة وخسر مباراة أخرى.

وبعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، فاز منتخب ألمانيا على منتخب بيرو في مباراة ودية، ولكنه عاد ليخسر أمام منتخب بلجيكا، ثم تعادل أمام منتخب أوكرانيا في مباراة ودية، وخسر بعدها في 3 مباريات ودية أمام منتخبات بولندا، وكولومبيا، واليابان.

ولعب منتخب ألمانيا 25 مباراة تحت قيادة هانز فليك، وفاز في 12 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، وخسر في 6 مباريات.

تفاصيل إقالة هانز فليك من تدريب منتخب ألمانيا

قال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في بيان إقالة هانز فليك: "لقد قرر مسؤولو الاتحاد الألماني تغيير الجهاز الفني للمنتخب بسبب الحاجة إلى وجوه جديدة بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية".

وأضاف رئيس اتحاد كرة القدم الألماني: "قرار إقالة الجهاز الفني للمنتخب يعتبر من أصعب القرارات التي أصدرتها خلال فترة رئاستي للاتحاد الألماني".

وتابع بيرند نويندورف: "أحمل كل التقدير للمدرب هانز فليك وجهازه الفني ولكن اتحاد الكرة الألماني يبحث عن تحقيق النجاح، لذا فإن قرار الإقالة كان ضروريا".

وأشار اتحاد كرة القدم الألماني، إلى أنه سيبدأ مفاوضات التعاقد مع مدير فني جديد للمنتخب في أسرع وقت ممكن.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن تولي رودي فولر، وهانز وولف، وساندرو فاجنر، القيادة الفنية لمنتخب ألمانيا خلال مباراته الودية أمام منتخب فرنسا، غدا الثلاثاء.

وتولى رودي فولر تدريب منتخب ألمانيا في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2004.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن يوليان ناجلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني يعتبر أقرب المرشحين لتولي منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا عقب مباراة فرنسا.

ويستعد منتخب ألمانيا للمشاركة في مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" خلال الصيف المقبل على الملاعب الألمانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة