نيمار على رادار 3 أندية مع اقتراب رحيله عن باريس

النجم البرازيلي يفكر جدياً في مغادرة النادي الفرنسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
نيمار على رادار 3 أندية مع اقتراب رحيله عن باريس

تزداد فرص رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي باريس سان جيرمان بعدما شعر بأن إدارة النادي لم تعد متمسكة به مثل السنوات السابقة.

وذكرت إذاعة مونت كارلو الفرنسية أن نيمار بات يشعر بأنه غير مهم لإدارة النادي الباريسي وهو ما يجعله يفكر جدياً في الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن نيمار غير قناعاته وبات راغباً في الاستماع للعروض المقدمة إليه.

ويمتلك نيمار عقداً مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2025 ويحتوي على شرط يمكن من خلاله الاستمرار حتى صيف 2027.

وتشير التقارير أن لويس كامبوس المدير الرياضي الجديد لنادي باريس سان جيرمان يرى أن الاستغناء عن نيمار سيكون في مصلحة الفريق خلال المواسم المقبلة وهو الأمر الذي يجد قبول داخل إدارة النادي الفرنسي.

ولم يقدم نيمار خلال الموسم المنتهي الأداء المنتظر منه واكتفى بتسجيل 13 هدفاً وصناعة 8 أهداف آخرين.

كما لم يساعد نيمار الفريق بالصورة المنتظرة في بطولة دوري أبطال أوروبا واتهمه البعض بأنه كان سبب الخسارة أمام ريال مدريد في دور الـ16 من البطولة بسبب مستواه الهزيل.

ويوجد حتى الآن 3 أندية مهتمة بالتعاقد مع نيمار وعلى رأسهم نادي نيوكاسل يونايتد الذي يرغب في أن ينافس على كل البطولات بعد الاستحواذ السعودي عليه خلال الأشهر الماضية.

كما أن نادي تشيلسي سيدخل في منافسة مع مانشستر يونايتد على الفوز بخدمات النجم البرازيلي خاصة وأنه صاحب إمكانيات فنية مذهلة.

وتعتبر أندية نيوكاسل وتشيلسي ومانشستر يونايتد هي الأوفر حظاً بالفوز بخدمات نيمار وذلك بسبب راتبه المرتفع وهو ما سيجعل من الصعوبة أن يحصل على راتب مقارب له في أي فريق خارج نيوكاسل وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

نيمار معروض على برشلونة

كشفت تقارير رياضية أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تم عرضه على نادي برشلونة الإسباني، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ووفقاً لما ذكره برنامج الشرينغيتو الإسباني، فإن بيني زهافي، وكيل أعمال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني القريب من الانضمام إلى النادي الكتالوني، قد عرض على النادي برشلونة التعاقد مع لاعبه السابق نيمار مقابل نحو 50 مليون يورو.

وأوضح البرنامج أن زهافي تواصل أكثر من مرة مع برشلونة، حيث عرض النجم البرازيلي على خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، وذلك كخيار بديل في حال عدم موافقة النادي البافاري على رحيل ليفاندوفسكي هذا الصيف، خاصة وأن الأخير عقده ينتهي مع بايرن ميونخ في العام القادم.

وأشار برنامج الشرينغيتو إلى المبلغ المقدر بـ 50 مليون يورو، قابل للتفاوض، خاصة أن نيمار يرحب بالعودة إلى ناديه القديم، ويرى أنه الفريق الوحيد الذي يرغب في الانتقال إليه في حال رحيله عن الفريق الباريسي.

ولفت إلى أنه على الرغم من العلاقة الجيدة بين إدارة برشلونة ووكيل اللاعبين بيني زهافي، إلا أن لابورتا ومجلس إدارته يضعون الأولوية حالياً للتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولا يفكرون حالياً على الأقل في ضم نيمار.

جدير بالذكر أن نيمار لا يعيش حالياً أفضل لحظات مسيرته، بل وجهت له جماهير نادي باريس سان جيرمان العديد من الانتقادات في الموسم الماضي بسبب ما وصفوه بانخفاض في مستواه. 

وترى جماهير النادي الفرنسي أن النجم البرازيلي لم يعد يقدم المطلوب منه لمساعدة الفريق على الفوز بالبطولات، وذلك بسبب غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات أو الفردية الزائدة، أو حتى عدم تقديم الجهد الكافي داخل الملعب.

وطالب بعض من جماهير باريس سان جيرمان بعرض نيمار للبيع، والبحث عن لاعب آخر قادر على مساعدة النادي في الفوز بالبطولات، وخاصة دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي الباريسي. 

وقد كشفت تقارير صحفية متعددة خلال الفترة الأخيرة عن تفكير إدارة باريس سان جيرمان في عرض النجم البرازيلي للبيع، وذلك بسبب تراجع مستواه، وخروج الفريق الفرنسي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الشأن، صرح ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، في وقت سابق قائلاً إن النادي الباريسي تعاقد مع نيمار لأنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية كبيرة، مردفاً أنه من الوارد أن يختلف مستوى اللاعب، وأن يمر بفترات صعود وهبوط على مدار الموسم.

وعند سؤاله عن متى من الممكن أن يتمكن نيمار من استعادة مستواه، أجاب المدرب الأرجنتيني إنه لا يحب التخمين كثيراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة