نيمار ينضم إلى الهلال السعودي قادمًا من باريس سان جيرمان

يصبح ثاني أغلى لاعب في الدوري السعودي بعد كريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
نيمار ينضم إلى الهلال السعودي قادمًا من باريس سان جيرمان

توصل نادي الهلال السعودي لاتفاق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لشراء اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا في صفقة ضخمة، ووفقًا لشبكة أخبار "ذا أثليتك" فإن النجم البرازيلي سيخضع إلى الكشف الطبي اليوم في الهلال السعودي.

ووفقًا لعدة صحف رياضية فإن عقد اللاعب البرازيلي نيمار مدته عامين غير قابلة لتمديد، ووفقًا لصحيفة ليكيب فإن نيمار سيحصل على راتب سنوي يقدر ب80 مليون يورو، بينما يدفع نادي الهلال السعودي إلى باريس سان جيرمان 90 مليون يورو، لتكون صفقة نيمار هي أغلى صفقة في التاريخ خارج الأندية الأوروبية، وثاني أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري السعودي بعد كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

وقد كشف تقارير أن اللاعب البرازيلي كان قريبًا من العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم، ولكنه غيّر وجهته لينتقل إلى صفوف الهلال السعودي. وقد شارك اللاعب البرازيلي الموسم الماضي في 28 مباراة مع باريس سان جيرمان خلال جميع المسابقا، وقد أحرز 16 هدفًا خلال الموسم وصنع مثلهم، ولكنه تعرض إلى إصابة في فبراير الماضي وأنهى موسمه مبكرًا.

يُذكر أن الهلال السعودي أجرى مؤخرًا عدة صفقات وضم لاعبين من الدوري الأوروبي إلى صفوفه. ومن اللاعبين الذين ضمهم السنغالي كوليبالي في خط الدفاع، وقوّى خط وسط الفريق بالتعاقد مع الصربي سافيتش والبرتغالي نيفيز، كما ضم الناد المهاجم البرازيلي مالكوم، وقد اقترب حجم إنفاق النادي على صفقات اللاعبين حوالي 300 مليون دولار أمريكي.

أرقام اللاعب البرازيلي نيمار

وقد حقق اللاعب البرازيلي نيمار، البالغ من العمر 31 عامًا، نجاحًا كبيرًا منذ 10 سنوات، خاصة بعد انتقاله إلى برشلونة الإسباني في صيف 2013، وقد شكل مع ميسي وسواريز مثلثًا هجوميًا مميزًا يرى البعض أنه الأفضل في التاريخ.

وقد قاد نيمار مع زملائه برشلونة للفوز في دوري أبطال أوروبا عام 2015، والدوري الإسباني مرتين، وبطولة كأس الملك 3 مرات، بجانب بطولات كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية أيضًا.

وفي صيف 2017 انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأعلى في تاريخ كرة القدم، وقد حقق مع النادي 8 بطولات محلية، منها كأس فرنسا 3 مرات.

ومع المنتخب سجل نيمار 77 هدفًا دوليًا، وقاد البرازيل للحصول على أول ذهبية أولومبية في كرة القدم عام 2016 في أولمبياد ريو دي جانيرو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة