دوناروما قد يرحل عن باريس سان جيرمان سريعاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
دوناروما قد يرحل عن باريس سان جيرمان سريعاً

يبدو أن الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان يفكر جدياً في الرحيل عن صفوف النادي الفرنسي والعودة إلى إيطاليا مجدداً.

وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن دوناروما يدرس الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أشهر قليلة من الانضمام إليه وذلك بسبب الصعوبات التي يواجهها هناك.

ويعاني دوناروما من تذبذب مستوى بسبب المنافسة مع الحارس الكوستاريكي كيلو نافاس زميله في الفريق، وذلك بالإضافة إلى الضغوط الجماهيرية عليه بعد الإقصاء أمام ريال مدريد من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وظهر دوناروما متأثراً بهذه الضغوط النفسية مع المنتخب الإيطالي في لقاء مقدونيا الشمالية الذي تلقى فيه هدفاً في اللحظات الأخيرة من المباراة ليخسر المنتخب الإيطالي المواجهة وفرصة المشاركة في كأس العالم 2022.

كما أن مشاركة دوناروما بصورة غير منتظمة مع باريس سان جيرمان تجعله في حالة نفسية غير مستقرة خاصة وأنه شارك في 19 مباراة فقط من أصل 40 مباراة منذ انتقاله لنادي العاصمة الفرنسي.

ووصفت الصحف الرياضية دوناروما بأنه فقد بريقه الذي ظهر به في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" والتي ساهم فيها بدور فعال في تتويج المنتخب الإيطالي باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وتشير الصحف الإيطالية أن نادي يوفنتوس يراقب ما يحدث لدوناروما في فرنسا، وفي حالة تفكيره في الرحيل سيكون البيانكونيري المحطة المحتملة لدوناروما إذا ما رغب في العودة إلى إيطاليا.

ويقف راتب دوناروما مع باريس سان جيرمان بمثابة العقبة الأكبر في حالة إعلان رغبته في الرحيل خاصة وأنه يتقاضى 7 ملايين يورو في الموسم وهو رقم ضخم بالنسبة للنادي الإيطالي.

مشاجرة دوناروما ونيمار 

وكانت الصحف الإسبانية، وفي مقدمتها صحيفة "ماركا" قد كشفت عن دخول البرازيلي نيمار دا سيلفا في شجار قوي مع الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما واتهمه بأنه السبب الأكبر للهزيمة أمام ريال مدريد وتوديع البطولة من الدور الـ16 لها.

ووجه نيمار اتهاماته إلى دوناروما أنه السبب في الإقصاء بسبب الخطأ الذي ارتكبه في الهدف الأول وتسبب في تسجيل كريم بنزيما للهدف الذي فتح الباب أمام الفريق الملكي للعودة في اللقاء مرة أخرى.

فيما رد دوناروما بأن نيمار كان السبب في الهدف الثاني بعد أن فقد الكرة واستخلصها لاعبو ريال مدريد ليحولوها إلى هجمة مرتدة سجلوا من خلالها الهدف الثاني قبل أن يضيف بنزيما الهدف الثالث بعدها بثواني قليلة لينتزع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لصالح نادي ريال مدريد.

وكشفت الصحيفة أن نيمار ودوناروما كانا على وشك تبادل الضربات ولكن تمكن بعض اللاعبين في الفريق من فصلهما قبل أن يحتدم الشجار بينهما بصورة أكبر.

وبعد أيام من الصمت، علق الإيطالي جانلويجي دوناروما، حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان، للمرة الأولى على الهزيمة القاسية أمام نادي ريال مدريد ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بتفوق الفريق الملكي بنتيجة 3-1 والتي كانت سبباً في إقصاء النادي الفرنسي من البطولة.

وغرد دوناروما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقال: "الإقصاء من دوري أبطال أوروبا ضربة قوية، لم تكن الساعات الماضية سهلة، لكننا نستمد القوة من مثل هذه اللحظات الصعبة".

وتعرض دوناروما للعديد من الانتقادات من جماهير نادي باريس سان جيرمان وكذلك صحيفة "ليكيب" الفرنسية بسبب الخطأ الذي ارتكبه الحارس وتسبب في الهدف الأول لصالح نادي ريال مدريد والذي فتح باب عودته إلى اللقاء قبل أن يسجل في شباك الحارس الإيطالي ثلاثة أهداف بعد ذلك.