هالاند يحرم رونالدو من انفراده بإنجاز تاريخي لم يتكرر

النجم النرويجي جمع العديد من البطولات هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
هالاند يحرم رونالدو من انفراده بإنجاز تاريخي لم يتكرر

تمكن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، في تحقيق إنجاز استثنائي بتاريخ الكرة الإنجليزية، بعدما جميع بين البطولات الفردية والجماعية معاً.

واستطاع هالاند أن يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي في الموسم نفسه، بجانب حصد الحذاء الذهبي في البطولتين، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب من رابطة النقاد الرياضيين، وهو إنجاز لم يصل إليه سوى لاعب واحد فقط.

وعادل هالاند بهذا الإنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد السابق والذي استطاع أن يجمع بين كل هذه البطولات في موسم 2007 – 2008 مع الشياطين الحمر.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى أن رونالدو وهالاند هما اللاعبان الوحيدان اللذان حققا الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وكأس أوروبية وتصدرا قائمة هدافي المسابقتين وحصدا جائزة أفضل لاعب في الموسم نفسه.

الجدير بالذكر أن هالاند قاد مانشستر سيتي للفوز للمرة الأولى في تاريخه بلقب دوري أبطال أوروبا، كما ساهم بصورة أساسية في حصد الثلاثية التاريخية من خلال الجمع بين دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بجانب كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما استطاع هالاند أن يحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي البريميرليج وذلك من خلال إحرازه لـ36 هدفاً في الموسم المنقضي.

ويعتبر هالاند صفقة ناجحة لمانشستر سيتي بكل المقاييس بعدما تمكن النادي من الفوز بعدد كبير من الألقاب خلال الموسم المنصرم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة