الأهلي يطلب حضور جماهيري "كامل العدد" أمام الوداد في استاد القاهرة

يلعب الأهلي مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الوداد المغربي على استاد القاهرة الدولي يوم 4 يونيو المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
الأهلي يطلب حضور جماهيري "كامل العدد" أمام الوداد في استاد القاهرة

قالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي طلب الحصول على السعة الجماهيرية الكاملة لاستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

ويلعب الأهلي مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الوداد المغربي على استاد القاهرة الدولي يوم 4 يونيو المقبل، وتقام مباراة العودة على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في يوم 11 يونيو.

وأوضحت التقارير الصحفية أن لجنة المباريات في النادي الأهلي ستعقد اجتماعاً لبدء الاستعداد لمباراة الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال الإفريقي، وسيضم الاجتماع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والعامري فاروق نائب رئيس الأهلي ورئيس لجنة المباريات، والمهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي.

وأشارت التقارير إلى أن لجنة المباريات ستخاطب اتحاد كرة القدم المصري من أجل مخاطبة الجهات المسؤولة للموافقة على تواجد جماهير الأهلي بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي.

وأضافت التقارير أنه سيتم التنسيق مع شركة "تذكرتي" لتحديد موعد طرح تذاكر مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما سيتم التنسيق مع الشركة "الإفريقية" المسؤولة عن تنظيم المباريات للاستعداد جيدا للقاء.

وأكدت التقارير الصحفية المصرية أن النادي الأهلي يصر على الحصول على السعة الجماهيرية الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة الوداد المغربي من أجل توفير الدعم الجماهيري للاعبي الفريق.

وتتسع مدرجات استاد القاهرة الدولي لنحو 75 ألف مشجع، ولعب الأهلي في مواجهة الهلال السوداني على استاد القاهرة في دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا بحضور 50 ألف مشجع، وهو ما تكرر في مباراة الرجاء المغربي بذهاب الدور ربع النهائي، كما تواجد 10 آلاف مشجع في مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي بإياب الدور نصف النهائي.

رئيس استاد القاهرة: نرحب بحضور جماهيري كامل العدد في نهائي إفريقيا

قال وليد عبد الوهاب، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، إن الملعب التاريخي جاهز لاستضافة مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي بسعة جماهيرية كاملة في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف وليد عبد الوهاب، في تصريحات تلفزيونية: "شرف كبير أن نستضيف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ونرحب بتواجد الجماهير بأي عدد، ونحن في انتظار موافقة الجهات الأمنية على العدد النهائي للجماهير".

وتابع رئيس هيئة استاد القاهرة: "سلوك الجماهير كان مثاليا خلال المباريات الماضية، وأعتقد أن الوعي زاد وأصبحت الجماهير ترغب في الحفاظ على تواجدها في المباريات، ولم نشهد أزمة في حضور الجماهير خلال المباريات الأخيرة أو أي أزمات تتعلق بالعملية التنظيمية".

وأشار إلى أن هيئة استاد القاهرة الدولي تعمل على تلبية مطالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، خاصة مع توقعات استضافة مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي، والتي تحتاج لتعديلات منها تحديث مقصورة الإعلاميين، وزيادة سرعة الإنترنت".

الأهلي يرفع مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا

قالت تقارير صحفية مصرية إن إدارة النادي الأهلي تدرس زيادة قيمة المكافآت المالية للاعبين والجهاز الفني والإداري في حالة الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونقلت التقارير عن مصادر في النادي الأهلي قولها إن القرار يأتي في ظل زيادة مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا من 2.5 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار، وفقا لقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة