موقف مؤثر للفنان إيهاب توفيق داخل مقبرة علاء عبد الخالق (فيديو)

توفي الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
موقف مؤثر للفنان إيهاب توفيق داخل مقبرة علاء عبد الخالق (فيديو)

قالت الفنانة منى عبد الغني، إن الفنان إيهاب توفيق كان شديد التأثر وقت جنازة صديقه وشقيقه الفنان الراحل علاء عبد الخالق.

وأوضحت منى عبد الغني، في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تشارك في تقديمه أن زوجة الفنان الراحل علاء عبد الخالق السيدة هالة أخبرتها أن الفنان إيهاب توفيق جلس بجوار "علاء" داخل المقبرة وأخذ يدعو له ويبكي لدرجة كانوا سوف ينسون أنه بالداخل ويغلقوا عليه "التربة" وهو يجلس بجواره.

واعتبرت الفنانة منى عبد الغني التي وجهت التحية للفنان إيهاب توفيق أن هذا الموقف دليل على صدق مشاعره ونبل أخلاقه، والمحبة الكبيرة بين أبناء جيل التسعينات.

كما تحدثت الفنانة حنان التي بدأت مشوارها الفني في التسعينات من القرن الماضي في فرقة الأصدقاء مع النجم الراحل علاء عبد الخالق، والفنانة منى عبد الغني في فرقة الأصدقاء مع الملحن عمار الشريعي، وقالت "حنان" إنه كان هناك علاقة حب شديدة بين هذا الجيل.

وأوضحت أن الفنان الراحل علاء عبد الخالق قدم عدة ألحان لمجموعة من المطربين، وحكى لها أيضا في إحدى المرات أن الفنان حميد الشاعري كان يسمعه إحدى الأغنيات وأخبره أنه يلحنها من أجل "حنان" فرد عليه "علاء" بأنه سيأخذها وأخبرها بنفسه بالواقعة لأنه يعلم أنها لن تتضايق من فعلته بسبب المحبة الموجودة بينهم.


 

وفاة علاء عبد الخالق

توفي الفنان علاء عبد الخالق يوم الثلاثاء الماضي بعد صراع مع المرض. وبعد الانتهاء من مراسم صلاة الجنازة والدفن انتشرت عدة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاركة الفنان صلاة الجنازة والدفن انتشرت عدة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاركة الفنان إيهاب توفيق في حفل غنائي في مدينة العلمين، وتم نشر صور الحفل.

بعدها خرج الفنان إيهاب توفيق في مقطع فيديو ونفى صحة تلك الأخبار، وأكد أن الحفل كان يوم 30 يونيو من الشهر الماضي، أي قبل وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعدة أيام، ووجه إيهاب توفيق تحذير لكل المواقع التي نشرت الخبر المضل مصحوبا بالصور في حالة عدم حذف الخبر وتكذيبه فإنه سوف يقاضي تلك المواقع الإلكترونية.

ويرتبط الفنان إيهاب توفيق بعلاقة صداقة قوية مع الفنان الراحل علاء عبد الخالق وظهروا معا في العديد من المناسبات العائلية. خاصة أنهم أبناء نفس الجيل.

فقد درس علاء عبد الخالق في معهد الموسيقى العربية وتخصص في المعهد في العزف على آلة الناي. وبدأ مسيرته في الثمانينيات من القرن الماضي في فرقة الأصدقاء مع الملحن الراحل عمار الشريعي.

وفي عام 1985 بدأ علاء عبد الخالق يشق طريقه في الغناء لوحده بعدما تعرف على الفنان والملحن حميد الشاعري، فلحن له حميد أول ألبوم له وهو مرسال وقدم مع ديو غنائي في الألبوم لأغنية بعنوان "بحبك كون".

حقق أول ألبوم للفنان الراحل نجاح كبير وبدأ بعدها في تقديم عدة ألبومات كانت أشهرها في التسعينات من القرن الماضي مثل ألبوم طيارة ورق الذي أصدره في عام 1997، وألبوم لازم والذي طرحه في عام 1995، وألبوم مكتوب وقدمه في عام 1993.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة