• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نورة العتيني

    • اسم الشهرة

      الفنانة ريم عبد الله

    • اللقب

      ريم عبد الله

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 فبراير 1987 (العمر 37 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

وجهها البريء وإتقانها للتمثيل دون دراسة جعلها تدخل القلوب سريعا وتتحول إلى نجمات الصف الأول في مدة قصيرة إنها الفنانة السعودية ريم عبد الله بطلة مسلسل العاصوف الذي حقق شهرة كبيرة ليس في المملكة السعودية وحدها وإنما في الخليج العربي ككل، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

حياة ريم عبد الله ونشأتها

اسمها الحقيقي هو نورة العتيني، وهي تنتمي لقبيلة "عتيبة" واحد من أكبر القبائل في المملكة السعودية، ولدت في 20 فبراير عام 1987 بمدينة الرياض.

لم تدرس التمثيل ولم تخطط يوما أن تكون ممثلة، ودخلت عالم الشهرة، فمن خلال دور صغير في المسلسل السعودي درب المحبة الذي عرض عام 2003.

 
 

اختارها الفنان السعودي عبد الله السدحان، ورشحها للمشاركة في المسلسل السعودي الشهير طاش ما طاش في جزئه الـخامس عشر الذي تم عرضه في عام 2007.

وعلى الرغم من أن مساحة دورها لم تكن كبيرة، إلا أنها استطاعت أن تلفت لها الأنظار بأدائها المميز وجاذبيتها الشديدة، لتشارك في نفس العام في المسلسل الكوميدي عمشة بنت عماش.

عرض المسلسل على قناة إم بي سي، وهو تأليف السيناريست عبد الله العامر، وهو المسلسل الذي حقق نجاحا، بسبب قصته حول الفتاة السعودية التي تدفعها الظروف التي تمر بها إلى العم في قيادة سيادة أجرة.

وقرر "ريم" بعد شهرتها الاستثمار بعيدا عن الفن، وقامت بشراء أسهم في شركة "جيت سمارتر" السعودية للطيران الخاص.

زوج ريم عبد الله وأولادها

مع نجومية ريم عبدالله ظل لسنوات السؤال عن هل هي متزوجة؟ من يكون زوجها؟ وظلت لسنوات تتكتم أي تفاصيل عن حياتها الشخصية حتى عام 2018.

خرجت في تصريحات لأحد البرامج كشفت فيه أنها تزوجت قبل الشهرة من شخص خارج الوسط الفني وليس مشهوراً، وأنجبت منه طفل وحيد.

وقالت إنه وقع الانفصال بينهم، دون أن تبوح بأي تفاصيل عمن يكون؟ أو حتى اسم ابنها الوحيد أو عمره، واكتفت بذكر أنها تعيش مع أسرتها وابنها، وتتنقل أحيانا بسبب ظروف التصوير بين عدة دول.

ومنذ إعلان الفنانة السعودية ريم أنها غير مرتبطة حاليا، وصارت شائعات الارتباط تلاحقها وفي كل مرة يتم تداول صورة لشخص أو شائعة زواج تتصدر محركات البحث في المملكة السعودية.

وفي أبريل عام 2021 خرج مشهور سناب شات في المملكة السعودية رعش في فيديو وأعلن رغبته في الزواج من ريم وقال إنه يريد متابعيه أن يخبروه ريم برغبته في الزواج منها.

وقال في الفيديو إنه يمتلك نياق وجمال وأن أقل ناقة لديه سعرها حوالي 700 ألف ريال سعودي، وأنه على استعداد لدفع المهر الذي تحدده، مشيرا لامتلاكه نياق ترجع إلى سلالة جد الجد.

وعرض رعش مكافأة لم يستطع أن يقنع ريم بالموافقة على الزواج منه تقدر بناقتين سعرهم 800 ألف ريال سعودي، وأشار إلى أنه أرسل إليها عبر سناب شات ولكنها لم ترد عليه.

مسيرتها الفنية

في عام 2007 شارك الفنان حسن عسيري مسرحية بيني وبينك الجزء الأول، وفي عام 2008 شارك في المسلسل الكوميدي كلنا عيال قرية مع الفنان عبدالله السدحان.

كما شارك في الجزء الثاني من مسرحية بيبي وبينك والتي تم عرضها على شاشة التلفزيون السعودي، وبعد أن أصبحت ريم وجهاً لامع تتهافت عليها الأدوار.

وقعت عقد احتكار مع شركة إنتاج تنتج المسلسلات لقناة إم بي سي وهي شركة الصدف السعودية، وتضمن عقد الاحتكارا إلزاما لها بالموافقة على كل الأدوار التي يتم عرضها عليها من جانب الشركة.

ولعبت بطولة عدد من المسلسلات مثل سلسل أسوار عام 2008، ومسلسل عطر ومسلسل عذاب في عام 2009، كما شاركت في نفس الكام في السيت كوم السعودي بيني وبينك الجزء الثالث.

ولكن سريعا ما أعلنت ريم فسخ العقد مع الشركة. وقالت إنها أخبرت الفنان حسن عسيري مالك شركة الصدف، برغبتها في فسخ فاستجاب لرغبتها، وقالت إن عقدها مع الشركة لم يكن منصفاً ولم يحقق لها أحلامها وتطلعاتها منه.

مشيرة إلى أنها عانت لفترة من تأخر عرض الأعمال التي شاركت فيها وهو ما سبب لها ضيقاً، وأوضحت أنها لا تمانع من التعاون مستقبلا بعد فسخ العقد في حالة وجود دور يحقق طموحها الفني.

وفي عام 2010 شاركت "ريم" في مسلسل جيتان وذئاب، وفي نفس العام شاركت أيضا في مسلسل نورا. وشاركت في المسلسل الناجح طاش ما طاش في جزئه السابع عشر.

وفي نفس العام 2010 شهد أول أدوارها في السينما من خلال فيلم أم عبيد، وأيضا فيلم دائرة الشك.

أشهر أعمال ريم عبد الله

في عام 2012 شاركت في الفيلم السعودي وجدة مع المخرجة هيفاء المنصور صاحبة السيناريو والحوار، وشاركها البطولة وعد محمد وسلطان العساف.

حقق الفيلم نجاحا كبيرا، ففي مهرجان دبي بدورته التاسعة فاز بجائزة المهر الذهبي لأفضل فيلم روائي عربي، وفي عام 2014 ترشح لجائزة البافتا كأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

وكان ضمن قائمة الترشيحات الأولية لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي، ورغم عدم تخطيه القائمة إلا أنه أصبح أول فيلم سعودي بالكامل يستطيع أن يصل لهذه القائمة.

ولعبت ريم بطولة المسلسل الشهير هوامير الصحراء في عام 2012، وقدمت جزئه الثاني في العام التالي، كما شاركت في المسلسل الأردني "رعود المزن" وشاركها البطولة الممثل الأردني ياسر المصري، واستطاعت إتقان اللهجة البدوية بشكل ملفت.

وتعاونت مع النجم ناصر القصبي في الجزأين الثاني والثالث من مسلسله الشهير "سيلفي" وتم عرض الجزء الثاني عام 2016 والثالث في عام 2017.

وشاركت النجم ناصر القصبي في 2018 بطولة مسلسلها الشهير العاصوف، وتعاونت فيه مع المخرج المثنّى صبح، وفي عام 2019 قدمت أيضا مسلسلاً ناجح وهو "عندما يكتمل القمر" عام 2019، مع الفنان فيصل العميري، ويرصد المسلسل حكايات الإنس والجن.

في نفس العام أيضا قدمت الجزء الثاني من مسلسلها الشهير العاصوف وحقق نجاحا كبيرا هذا الجزء أيضا يفوق الجزء الأول، وفي 2021 قدمت مسلسلها الشهير عندما يكتمل القمر الجزء الثاني. وعرض الجزء الثالث من مسلسلها الشهير العاصوف، شهر رمضان الماضي 2022.

أهم الأعمال

  • مسلسل العاصوف.

  • مسلسل أسوار.

  • مسلسل طاش ما طاش.

  • فيلم دائرة الشك.

جميع أخبار