• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سمر أحمد محمد عبد الغفار عامر

    • اسم الشهرة

      أيتن عامر

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 نوفمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد عز العرب (2015 - 2022)

    • أسماء الأولاد

      أيتنيوسف

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شقيقتها نجمة شهيرة إلا أنها لم تساعدها وتركتها تخوض التجربة وتثبت نفسها بنفسها وهذا ما حدث، إنها الفنانة الشابة أيتن عامر التي ورثت حب التمثيل من شقيقتها ولكن موهبتها فرضت نفسها على الجميع، فأصبحت واحدة من أبرز النجمات حاليا، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة أيتن عامر وحياتها

اسمها بالكامل سمر أحمد محمد عبد الغفار عامر، ولدت في محافظة الإسكندرية في 22 نوفمبر عام 1986، هي شقيقة الفنانة وفاء عامر، انتقلت أسرتها للعيش في القاهرة وهي في الرابعة من عمرها.

تعلقت أيتن بالتمثيل منذ صغرها وأحبته من شقيقتها وفاء، وقررت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، ودرست في قسم التمثيل والإخراج.

بدأت مسيرتها كموديل وهو ما استفادة منهم في كسر رهبة الكاميرا حينما وقفت أمامها أول مرة، ولكن عملها عموديل لم يستمر طويلا.

جمعتها الصدفة بالفنان القدير محمد صبحي، حينما التقت به في موقع التصوير لمسلسل كانت تمثل به شقيقتها وفاء، فشجعها على دخول التمثيل ومنحها أول أدوارها.

كان أول مشاركة لها في مسلسل ملح الأرض عام 2004 مع الفنان محمد صبحي والمخرج القدير خيري بشارة.

ولم تساعد وفاء شقيقتها أيتن في دخول التمثيل، حتى أنه في إحدى المرات حدث صدام على السوشيال ميديا بين أيتن ونجل وفاء بسبب نشره فيديو له يرقص بدون ملابسه العلوية وفي النهاية استجاب ابن شقيقتها وحذف الفيديو.

أما عن ديانة أيتن عامر فهي مسلمة، وتشجع نادي الزمالك بشدة وترى أن الانتماء الكروي مثل الأم والأم أمور قدرية لا يمكن تغييرها.

وتحب أيتن الغناء بشدة وأطلقت العام الماضي أول أغنية لها كفيديو كليب وحققت مشاهدات واستحسان كبيراً بين الجمهور.

مسيرتها الفنية

لفتت أيتن الأنظار إليها منذ اشتراكها في أول عمل وبدأت تنهال عليها العروض، وشاركت أيتن في نفس العام 2004 في مسرحية أقفش متحرش.

وفي عام 2005 تعاونت مع المخرج علي عبد القادر في مسلسل أحلامنا الحلوة بطولة الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة علا غانم.

وفي العام التالي 2006 كانت على موعد مع انطلاقتها الفنية بعد دورها في مسلسل حضرة المتهم أبي مع الفنان القدير نور الشريف والذي برعت أيتن فيه ولفتت إليها أنظار المخرجين والإعلام.

وشاركت في نفس العام أيضا في مسلسل من أطلق رصاصة على هند علام، ومسلسل أحزان مريم مع الفنانة ميرفت أمين.

رشحها الفنان القدير نور الشريف للاشتراك في مسلسله الدالي في 2007 والذي حقق نجاحا كبيرا وضم مجموعة من النجوم مثل سوسن بدر وصلاح عبدالله ومجموعة من الوجوه الشابة.

في العام التالي 2008 قدمت الجزء الثاني من مسلسل الدالي، وشاركت في أول فيلم سينمائي لها مع الفنان أحمد عيد وهو فيلم رامي الاعتصامي.

في عام 2009 شاركت أيتن في مسلسل دموع في نهر الحب، كما تألقت مع النجم جمال سليمان في مسلسله الشهير أفراح إبليس.

في عام 2011 قدمت أيتن الجزء الثالث من المسلسل الشهير الدالي، كما شاركت في الجزء الأول من مسلسل كيد النسا مع الفنانة فيفي عبده، وشاركت أيضا في مسلسل لحظة ميلاد.

وعادت للسينما في نفس العام بالاشتراك في فيلم شارع الهرم، وأيضا لعبت بطولة فيلم حكاية مصرية مع المخرج أشرف عشم وتم عرض الفيلم في مهرجان نابل الدولي بتونس.

في 2012 تألقت أيتن في مسلسل الزوجة الرابعة مع الفنان مصطفى شعبان والفنانة علا غانم، كما قدمت عدة مسلسلات أخرى وهي مسلسل كاريوكا، فرح العمدة ومسلسل ابن موت.

وكانت لها عدة مشاركات مميزة في هذا العام أيضا في السينما فشاركت في فيلم حصل خير، وفيلم هرج ومرج، وفيلم 30 فبراير، وفيلم بنات العم.

أشهر أعمال أيتن عامر

تألقت أيتن في عام 2013 في مسلسل الزوجة الثانية مع النجم عمرو عبد الجليل والفنانة علا غانم، وشاركت أيضا بدور مميز في مسلسل الوالدة باشا، وفي السينما قدمت شاركت النجم أحمد حلمي فيلم على جثتي.

 وفي العام التالي 2014 تألقت أيتن في المسلسل الشهير السبع وصايا، كما شاركت في مسلسل كيكا على العالي، وفي السينما قدمت فيلم سالم أبو أخته مع الفنان محمد رجب.

وفي 2015 تألقت في عدة أعمال في السينما والتلفزيون، فقدمت في الدراما مسلسل البيوت أسرار، ومسلسل الكابوس، وفي السينما شاركت في فيلم بتوقيت القاهرة أخر أعمال الراحل نور الشريف، وفيلم زنقة ستات، وقدمت فيلم الليلة الكبيرة وفيلم سكر مر.

وفي عام 2017 برعت أيتن في المسلسل الشهير الطوفان مع كوكبة من النجوم منهم ماجد المصري وشقيقتها وفاء عامر، كما قدمت مسلسل إزي الصحة، وفي السينما قدمت فيلم يا تهدي يا تعدي.

وفي عام 2018 تألقت في المسلسل الشهير أيوب مع النجم مصطفى شعبان، وقدمت أيضا مسلسلاً واكلينها والعة ومسلسل خفة يد. وفي السينما قدمت فيلم علي بابا، وفيلم بيكا، وأيضا فيلم سلمى.

وفي عام 2019 استمر تألق أيتن في الأعمال التي شاركت بها، فشاركت في مسلسل شقة فيصل، طلقة حظ، بدل الحدوتة تلاتة مع الفنانة دنيا سمير غانم، ومسلسل أبو جبل.

أما في السينما فقدمت فيلم ضغط عالي، وفي 2020 قدمت المسلسل الشهير الأخ الكبير مع الفنان محمد رجب، والمخرج إسماعيل فاروق، والذي حقق نجاحا كبيرا في مختلف الدول العربية.

في 2021 قدمت أيضا عدة أعمال وهما مسلسل في يوم وليلة، ومسلسل وكل ما نفترق مع ريهام حجاج وحدث بيهم مشكلة كبيرة وقالت أيتن إنه تم حذف مشاهد من عملها لصالح لريهام.

كما قدمت مسلسل إذاعي بعنوان إحنا بتوع الأوزوريس، أما في 2022 شاركت أيتن في السباق الرمضاني من خلال مسلسل مكتوب عليا مع الفنان أكرم حسني وأكدت في تصريحات لها إنه أهم حدث في حياتها في 2022 هو المشاركة مع أكرم حسني.

زوج أيتن عامر وأولادها

تعرفت أيتن على زوجها محمد عز العرب مدير التصوير في عام 2015 أثناء اشتراكهم في تصوير فيلم زنقة ستات، أعجب عز العرب بأيتن وتقدم للزواج منها وتزوجوا في نفس العام.

ومحمد عز العرب يكبر أيتن بخمس سنوات فهو من مواليد 1981، بدأ حياته الفنية كمصور مساعد في الفيلم الشهير الرهيبة مع الفنان أحمد عز وفيلم لعبة حب.

وسريعا ما أصبح محمد مدير تصوير بسبب اجتهاده وعمله المميز، رزقا محمد وأيتن بابنة أطلقوا عليها أيتن وقالت والدتها إن هذا يسبب مشاكل في البيت حينما ينادي محمد على أيتن فلا يعلموا يخاطب من فيهم.

وفي 2018 رزقا بابنهم يوسف، وكشف عز العرب في تصريحات له إن أيتن شديدة الغيرة عليه وأنها دائمة الأسئلة عن أين ذهب؟. وفي العام الجاري 2022 انفصلت أيتن عامر ومحمد عز العرب في صمت ولم يتحدث أي منهم عن الانفصال.

أهم الأعمال

  • مسلسل الزوجة الرابعة.

  • مسلسل مكتوب عليا.

  • فيلم زنقة ستات.

  • مسلسل الأخ الكبير.

جميع أخبار