يورغن كلوب: الاعتراف بالخطأ لن ينفع ليفربول

كلوب يبدي غضبه الشديد بعد الخطأ التحكيمي في مباراة توتنهام

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
يورغن كلوب: الاعتراف بالخطأ لن ينفع ليفربول

طرح يورجن كلوب، مدرب ليفربول، تساؤلًا حول الضغوط التي يتعرض لها حكام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أعلنت لجنة التحكيم في البطولة عن نية التحقيق في الخطأ الذي وقع في مباراة الفريق أمام توتنهام هوتسبير.

وقال يورغن كلوب تعليقاً على اعتراف لجنة الحكام بالخطأ الذي وقت ضد نادي ليفربول إن الاعتراف بالخطأ لن ينفع النادي ولن يجدي خاصة وأن المباراة انتهت بخسارة الريدز بهدفين مقابل هدف.

وأضاف كلوب أن الحكام يبدو أنهم تحت ضغوطات كبيرة وهو ما جعل الحكم يتخذ القرار بسرعة دون التأكد وهو ما أضر بنادي ليفربول وحرمه من ثلاث نقاط في صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

الجدير بالذكر أنه في المباراة التي جمعت توتنهام وليفربول يوم السبت الماضي ضمن الجولة السابعة من الدوري، تم إلغاء هدف سجله لويس دياز لصالح الفريق الأحمر بسبب تسلل، في الشوط الأول وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وجاءت الواقعة بعدما سجل لويس دياز هدفًا في الدقيقة 34 بعد تمريرة من محمد صلاح، لكن الحكم المساعد أشار برفع العلم فورًا، معلنًا عن تسلل اللاعب الكولومبي خلال المباراة، التي انتهت بفوز توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد في اللحظات الأخيرة.

وتمت مراجعة اللقطة باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) من قبل دارين إنجلاند، وتم عرض المشاهد على شاشات الملعب للتحقق، في حين تم استئناف اللعب سريعًا.

ووفقًا لقرار إنجلاند، تم التأكيد على قرار الحكم بتسلل دياز، في حين أظهرت إعادة التلفزيون صحة موقف لاعب ليفربول وعدم وقوعه في التسلل.

واعترفت لجنة الحكام بـ"خطأ بشري كبير"، مشيرة إلى أن تقنية VAR "فشلت في التدخل" لمنع الخطأ.

ووفقًا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، قامت تقنية الفيديو برسم خطوط للتحقق من وجود التسلل، وتم تنفيذ العملية بشكل صحيح.

واعتُبر قرار إنجلاند بتأكيد صحة قرار الحكم خطأً، حيث كان ينبغي أن يتدخل ويثبت صحة موقف دياز بدلاً من ذلك.

وانتهت مباراة ليفربول بتسعة لاعبين، وازدادت معاناة الفريق بعد تلقي هدفٍ عكسي، في ظل صدمة لنادي ليفربول وجماهيره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة