بعد الخماسية.. أنشيلوتي: سنقاتل مجددا للفوز.. وكلوب: نلتقي في مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
بعد الخماسية.. أنشيلوتي: سنقاتل مجددا للفوز.. وكلوب: نلتقي في مدريد

انتهت مباراة ليفربول وريال مدريد بنتيجة 5-2 لصالح الريال في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ورغم النتيجة الكبيرة إلا أن مدربي الفريقين تحدثا عن وجود فرصة لليفر للعودة في لقاء الإياب الذي سيقام في العاصمة الإسبانية مدريد.

وتقدم ليفربول بهدفين في بداية اللقاء ولكن ريال مدريد عاد في النتيجة وأحرز 5 أهداف، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستقبل فيها شباك الليفر 4 أهداف أو أكثر خلال تاريخ مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأصبح الريال ثاني فريق يسجل 5 أهداف أمام ليفربول بعد فريق أياكس في عام 1966.

وأحرز أهداف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور هدفين، وهدف لكريم بنزيما وهدف آخر لإيدير ميليتاو، وسجل جو جوميز مدافع ليفربول هدفا بالخطأ في مرماه، وأحرز داروين نونيز ومحمد صلاح هدفي ليفربول.

ويلعب نادي ريال مدريد لقاء العودة أمام نادي ليفربول يوم 15 مارس المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.

أنشيلوتي: كنت واثقاً من العودة في اللقاء

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، إنه كان على ثقة من قدرة الريال على معادلة النتيجة والفوز على ليفربول رغم التأخر بهدفين في بداية اللقاء.

وأضاف المدرب الإيطالي، في تصريحات عقب المباراة: "عندما تقدم الليفر بهدفين تذكرت لقاء الريال مع مانشستر سيتي حيث تقدم الفريق الإنجليزي علينا ولكن نجحنا في تقليص الفارق والفوز في مباراة العودة واستكملنا مسيرتنا حتى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي".

وتابع أنشيلوتي: "خطورة فريق ليفربول جاءت من الناحية اليسرى، ولكن فالفيردي ورودريجو قدموا مباراة جيدة جدا وساعدوا الفريق، كما قدم فينيسيوس جونيور مستوى مميز، وأرى أن ما حدث أمام الليفر لم يكن سهلا ولقد قاتلنا من أجل هذه النتيجة الكبيرة".

وقال المدرب الإيطالي إنه لم يمنح لاعبي فريقه تعليمات مختلفة بين شوطي اللقاء، وتابع: "قلت للاعبين علينا عدم فقدان ثقتنا وهو ما حدث في الشوط الثاني حيث رفعنا عدد الأهداف إلى 5 أهداف وسيطرنا على الكرة وكنا أكثر إيجابية على مرمى الليفر".

وأضاف أنشيلوتي: "من المتوقع أن نعاني أمام ليفربول في مباراة العودة على ملعبنا لأنهم يضغطون على الخصم، وما زال لديهم فرصة في التأهل، ونحن نشعر بالرضا عن النتيجة التي وصلنا إليها ولكن يجب علينا التركيز في لقار العودة والقتال من أجل الفوز".

وأكد المدرب الإيطالي أن فريق ليفربول لم يودع بطولة دوري أبطال أوروبا، وقال: "لم تنتهي المباراة حتى الآن، ومازل هناك 90 دقيقة في مدريد، وليفربول يمكن أن يفوز كما حدث في إنجلترا، حيث عانى ريال مدريد في الشوط الأول وتفوق في الثاني، وهو ما يمكن أن يكرره الليفر".

وأوضح أنشيلوتي أن تسجيل الأهداف هو أهم ما في المباراة ولذا شارك رودريجو في تشكيل الريال من أجل السيطرة على الكرة وتقديم مباراة مفتوحة وإحراز الأهداف.

وقال مدرب ريال مدريد: "لا يمكن أن أقول إن الريال هو صاحب الفرصة الأكبر للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن يجب علينا اللعب بجدية من أجل الفوز دائما واستكمال مشوارنا نحو اللقب".

كلوب: لدينا مباراة أخرى في مدريد

قال يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، إن الليفر لديه فرصة للتأهل إلى دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة الكبيرة أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب.

وأضاف كلوب، في تصريحات بعد المباراة: "أعتقد أن الليفر بدأ اللقاء بشكل ممتاز ونجح في تسجيل هدفين، لكن الفريق فشل في الحفاظ على تقدمه وتلقى 5 أهداف".

وانتقد مدرب ليفربول أداء فريقه في الشوط الثاني من اللقاء، وتابع: "لم ندافع أو نهاجم جيدا في الشوط الثاني من المباراة ومنحنا ريال مدريد المساحات في وسط الملعب وأمام مرمانا، كما فشلنا في العودة إلى اللقاء بعد الهدف الثالث للريال".

وقال المدرب الألماني: :"في اللقاءات الكبرى لا يجب أن تمنح منافسك فرصة للتسجيل، ولكن ليفربول خسر الكرة كثيرا وارتكب اللاعبون عددا كبيرا من الأخطاء، ولم نتواجد في الدفاع بشكل جيد".

وأضاف كلوب أن أداء الليفر في الشوط الأول لم يتكرر في الشوط الثاني، وهو ما أدى إلى خسارة اللقاء بنتيجة كبيرة.

وتمسك مدرب ليفربول بحظوظ فريقه في التأهل، وقال: "سنعمل على رفع معنويات الفريق، ولدينا فرصة في الفوز على الريال في مدريد كما فازوا على ملعبنا، وسنتعلم من هذه المباراة وهذا ما أخبرته للاعبي فريقي بعد المباراة وطلبت منهم اللعب من أجل الفوز في لقاء العودة والتعلم مما حدث في المباراة".