أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي
مقالات ذات صلة
طبيب الراحل مارادونا يرد على اتهامه بـ "القتل غير المتعمد"
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

أعلن نادي القادسية السعودية، الصاعد حديثاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إتمام التعاقد مع اللاعب أحمد الفريدي قادماً من صفوف مليلية الإسباني.

القادسية يتعاقد مع الفريدي

وأشار نادي القادسية، الذي يحتل المركز التاسع بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد مرور جولتين من انطلاقته منتصف شهر أكتوبر الجاري، عبر بيان رسمي صادر عنه، مساء يوم أمس السبت، إلى أن إنهاء التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 32 عاماً.

وهي العودة السريعة للدوري السعودي ـ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ـ للاعب الذي رحل عن صفوف نادي النصر في بلاده الموسم الماضي بعد إنهاء التعاقد بالتراضي لينضم لصفوف مليلية الإسباني.

مسيرة أحمد الفريدي في الملاعب

وبدأ أحمد الفريدي، بسحب موقع ترانسفير ماركت Transfer Market، في صفوف نادي الهلال قبل أن ينتقل منه لفريق الاتحاد موسم 2012/2013 ومنه انضم لصفوف نادي النصر موسم 2014/2015؛ حيث تم إنهاء التعاقد معه بنهاية موسم 2019/2020 ليخوض بعدها تجربة احتراف بصفوف مليلية الإسباني.

وانضم كذلك أحمد الفريدي لصفوف منتخب بلاده، السعودية، لأول مرة في عام 2008؛ حيث خاض بقميص الأخضر 37 مباراة ليُسجل خلالها 6 أهداف.

بطولات أحمد فريدي

وتُوج الفريدي، الذي ينشط في مركز خط الوسط المهاجم، ببطولة الدوري السعودي 5 مرات بواقع ثلاثة مع النصر واثنتين مع الهلال، بخلاف بـ 4 نسخ من كأس ولي العهد بواقع واحدة مع النصر وثلاثة مع الهلال وكأس الملك مع الاتحاد.

أحمد الفريدي يُصاب بكورونا

وكان أحمد الفريدي، قد كشف في يوليو الماضي، عبر مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 هو وعائلته.

وقال الفريدي إنه أُصيب بفيروس كورونا هو وعائلته في الرياض وليس في إسبانيا، وظهرت عليه الأعراض يوم 22 رمضان، وأبرزها ارتفاع درجة الحرارة وصداع في الرأس وآلام في الجسد.

وأوضح الفريدي أنه عزل نفسه فورًا في منزله وتواصل مع المسؤولين، الذين نصحوه بتناول بعض الأدوية مثل فيتامين سي وخافض الحرارة، مشيراً إلى أن هذه الأعراض بدأت في الزوال بعد فترة تراوحت مابين 3-5 أيام.

وأشار لاعب القادسية الجديد، إلى أن وزارة الصحة أخضعت العائلة لمسحة واتضح إصابتهم جميعاً،:"ولكن الحمدلله كانت إصابة طفيفة"، مؤكداً أن عدم الاختلاط وعزل أفراد العائلة سريعًا ساعد في تجنب أن تكون الإصابة بالفيروس قوية وساعد كثيرًا في سرعة التعافي.

وأكد الفريدي أنه كان يتبع التعليمات والإجراءات الوقائية لكنه رغم ذلك أصيب بفيروس كورونا، مهيباً بالجميع الالتزام، وأكد أن اتباع الإجراءات الاحترازية المناسبة مطلوب وضروري لتجنب الإصابة بذلك الفيروس، وإن حدثت تلك الإصابة فيجب التعامل معها جيدًا ودون قلق أو هلع.

موعد مباراة القادسية والتعاون

ويستضيف القادسية نظيره نادي التعاون يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من الموسم الجاري 2020/2021 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.