لغة الجسد ومبادئ تعلمها

7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

أشياء يتبعها الأشخاص الواثقين من أنفسهم: هل تريد أن تكون مثلهم؟

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 30 مايو 2020 السبت، 30 مايو 2020
أشياء يتبعها الأشخاص الواثقين من أنفسهم: هل تريد أن تكون مثلهم؟

هل سبق لك أن توقفت وأعجبت بثقة شخص دون عناء؟ هل سبق لك أن اشتقت إلى امتلاك هذا النوع من ضمان الذات الذي يحظى بالاهتمام عند التحدث وجذب الناس إليك مثل المغناطيس؟ هل تمنيت يوماً أن تشعر بالثقة الكافية لتحقيق أهداف طموحك جداً؟

إذا كان الأمر كذلك، فإليك ما تحتاج إلى معرفته: الثقة التي لا تتزعزع ليست فطرية بل إنها مكتسبة. هناك أشياء يفعلها أكثر الناس ثقة في العالم بشكل مختلف قليلاً عن الآخرين، هذا ما يمنحهم قوتهم. اعتنق العادات الـ 6 أدناه وقريباً ستصبح الشخص الذي يتطلع إلى الثقة الحكيمة.

إنهم لا يتركون الثقة عند الصدفة:

خذ الأشياء جزءً واحداً في كل مرة واسأل نفسك كيف يمكنك أن تظهر مثل النسخة التي لا يمكن إيقافها عن نفسك على أساس يومي أو عند مواجهة موقف معين. ماذا تعني لك الثقة التي لا تتزعزع؟ ماذا ستفعل إذا كان لديك المزيد من الثقة؟ كيف ستتعامل مع روتينك وتتعامل مع عملك بشكل مختلف إذا كان لديك بالفعل كل ضمان الذات في العالم؟

يغفرون لأنفسهم:

لا تعني الثقة التي لا تتزعزع أن تكون مثالياً طوال الوقت. في الواقع، يمنح الأشخاص الأكثر ثقة أنفسهم نعمة الغفران والتسامح عندما لا يشعرون أنهم في أفضل حالاتهم. لذا عليك أن تمنح نفسك مساحة وإذناً لتكون أقل من الكمال، استمر في الظهور حتى عندما يكون ذلك صعباً، فهذه ثقة حقيقية.

يمارسون القبول غير المشروط:

الأشخاص الواثقون حقاً لديهم القوة الداخلية لتغيير ظروفهم وخلق مستقبلهم لأنهم يبدأون بقبول أنفسهم جذرياً. كما أنهم يقبلون اللحظة الحالية وكذلك الأحداث الماضية التي شكلتها، حتى وأن الافتقار إلى الحكم يطلق الكثير من المقاومة عندما يتعلق الأمر بالمضي قدماً بطريقة إيجابية.

يحيطون أنفسهم بالأشخاص المناسبين:

هل الناس من حولك يجرونك للأسفل؟ هل تشعر أنه يمكن دعمك بشكل أفضل؟ يفهم الأشخاص الذين لديهم ثقة لا تتزعزع قوة شبكة الدعم والتأثير الإيجابي لها، يفضلون أن يكونوا بمفردهم بدلاً من أن يكونوا في شركة سيئة.

إنهم يتخذون إجراءات مهما كان:

يعرف الأشخاص الواثقون للغاية أن الفعل يسبق الثقة وليس العكس. بينما يتخذون- في بعض الأحيان الفعل يكون فوضوياً وغير مريح- إجراءات تجاه أهدافهم، تزداد ثقتهم بسبب هذه الإجراءات. 

هم مرتاحون:

يعرف الأشخاص الذين لديهم ثقة لا تتزعزع أن أفضل النتائج تحدث خارج منطقة الراحة الخاصة بهم. وبدلاً من اللعب بشكل صغير، فإنهم يتحدون مع أنفسهم للقيام بأشياء تخيفهم وتكون أكثر جرأة للشعور بالثقة أكثر، حيث إنهم يدافعون عن ما يؤمنون به حتى بدون ضمانات.