أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق
مقالات ذات صلة
أفلام رائعة يمكنك مشاهدتها في الأعياد
أفلام حلوة استمتع بها مع عائلتك في عيد الفطر المبارك
أفلام قصص نجاح واقعية

يعد ترتيب أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق مهمة مستحيلة للغاية؛ لأن لا يوجد أحد في العالم شاهد كل فيلم تم إنتاجه وإطلاقه. وحتى إذا فعل ذلك لن يكون التقييم سليماً 100%؛ نظراً لاختلاف الأزواق والميول لجميع الأشخاص.

ولكن قد يكون موقع IMDB، أحد أشهر مواقع معلومات الأفلام على الإنترنت، الأفضل تقييماً بين المواقع الأخرى التي تشتهر بتقييم الأفلام، حيث يتم تصنيف تجميع قائمة الأفلام الأعلى تقييماً الخاصة بهم من الأفلام التي صنفها ملايين المشاهدين.

وعلى الرغم من التغيير المستمر في القائمة، إلا أن أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق ظلت دون تغيير لعدد من السنوات حتى الآن، تحقق من أفضل الأفلام على الإطلاق، وفقاً لموقع IMDB.

15. فيلم Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back

الفيلم الحاصل على تقييم 8.7 والصادر عام 1980، ربما يكون الأمر صادماً لبعض المعجبين أنه لم يكن هناك فيلم لـ حرب النجوم Star Wars قد وصل إلى المراكز العشرة الأولى. ما هو أقل إثارة للدهشة هو أن The Empire Strikes Back هو الفيلم الأعلى تقييماً بين السلسة كلها.

القصة التي تدور أحداثها في مجرة بعيدة، بعيدة جداً، تحكي قصة أكثر قتامة وأكثر تعقيداً هذه المرة، مع اقتراب دارث فيدر والإمبراطورية من الأبطال، يهرب هان سولو وليا من القبض عليه بينما يسعى لوك سكاي والكر لمعرفة المزيد عن طرق جيدي. مع النمو المثير للاهتمام للشخصيات العائدة وظهور بعض الشخصيات الجديدة الشهيرة، أظهر هذا الفيلم حقاً مقدار التكميلات التي يمكن أن تعزز القصة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

14. فيلم The Lord of the Rings: The Two Towers

هذه الجزء الحاصل على تقييم 8.7 والصادر عام 2002، هو الأقل تصنيفاً في ثلاثية Peter Jackson's Lord of the Rings، فمن الواضح تماماً أن هذه السلسلة محبوبة. الفيلم عبارة عن ملحمة خيالية كبيرة أخرى مع عنصرين بارزين، الأول هو التقديم الصحيح لشخصية Gollum والثاني في سلسلة المعركة الضخمة والمثيرة في الفصل الثالث.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

13. فيلم Inception

الفيلم حاصل على تقييم 8.7 والصادر عام 2010، أثبت كريستوفر نولان من خلاله أنه أحد أكثر صانعي الأفلام طموحاً من خلال فيلمه الإجرامي المثير هذا، يتتبع الفيلم فريق من اللصوص لديهم القدرة على الدخول في أحلام الناس وسرقة أفكارهم. يلعب ليوناردو دي كابريو دور قائد الفريق، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة أخيرة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

12. فيلم Forrest Gump

الفيلم المفضل لدى الجميع فهو حاصل على تقييم 8.8، صدر عام 1994، ربما ابتكر توم هانكس شخصية فيلمه الأكثر شهرة في كل العصور مع هذا الفيلم الرائع، الذي يتحدث عن العديد من المغامرات لشاب بسيط ولكنه لطيف يدعى فورست؛ لكنه يدخل نفسه عن غير قصد في العديد من أكبر اللحظات في التاريخ الأمريكي.

يقدم هانكس أداءً رائعاً، حيث يغرس هذه الشخصية بما يكفي من السحر والمحبة لتشاهده، إنه فيلم مضحك ومؤثر وممتع ويظل مغامرة ممتعة للجمهور طوال هذه السنوات اللاحقة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

11. فيلم Fight Club

هو فيلم حاصل على تقييم 8.8 في هذه القائمة، صدر عام 1999، هو تأكيداً على أن ديفيد فينشر يظل أحد أكثر صانعي الأفلام الموهوبين الذين يعملون اليوم، غالباً ما تكون مشاريعه غريبة، لكنها دائماً ما تكون مقنعة بفضل أسلوبه البصري الفريد من نوعه. يعتبر فيلم Fight Club أكثر أفلامه شعبية وواحداً من أكثر الأفلام إثارة في التسعينيات.

يقوم ببطولة الفيلم إدوارد نورتون كرجل عادي تغيرت حياته عندما يلتقي الغامض تايلر دوردن «براد بيت» ويبدأ الاثنان نادياً للرجال البالغين ليضربوا بعضهم البعض. الدعابة السوداء، العنف الوحشي، الفلسفات المشوهة تجعل أحداث الفيلم مثيرة، النهاية غير متوقعة تجعلك ترغب في إعادة مشاهدة الفيلم مراراً وتكراراً.

10. فيلم The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

في المركز العاشر يوجد الجزء الأول من ثلاثية The Lord of the Rings بتقييم 8.8، فهو صادر عام 2001،  حيث يقدم الفيلم بشكل رائع هذا العالم الخيالي وشخصياته الرائعة. تمتلئ المهمة البسيطة والمثيرة بالمرح والرعب والحركة، ليس من الصعب معرفة سبب انجذاب المعجبين على الفور إلى هذا الجزء بشكل خاص.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

9. فيلم The Good, the Bad and the Ugly

في عام 1966 صدر هذا الفيلم الرائع، الذي يوجد في هذه القائمة بتقييم 8.8، كان الغربيون عنصراً أساسياً في هوليوود منذ البداية، لكن عندما انتقل هذا النوع إلى إيطاليا، فقد غير الغرب إلى الأبد. يتحدث هذا الفيلم عن عملية احتيال لصيد الجوائز، من خلال 3 شخصيات الجيد والسيء والقبيح، في تحالف غير مستقر للعثور على ثروة من الذهب مدفونة في مقبرة نائية في خضم الحرب الأهلية. 

ساعد الفيلم في الترويج لاتجاه المواجهة المكسيكية الذي لا يزال يستخدم في أفلام الحركة حتى يومنا هذا، وصنع نجماً كبيراً وهو كلينت إيستوود وقدم لنا أحد أكثر الأفلام شهرة في كل العصور.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

8. فيلم Pulp Fiction

الفيلم صادر في عام 1994، حاصل على تقييم 8.8، كوينتين تارانتينو هو أحد أشهر صانعي الأفلام في كل العصور. ساعد صوته الفريد ومعرفته الواسعة بالأفلام وميله للمزج بين الكوميديا المرحة والعنف الوحشي في إلهام جيل من صانعي الأفلام. يعتبر الكثيرون Pulp Fiction بمثابة تحفة فنية له، ومن الصعب المجادلة في ذلك.

يتداخل الفيلم بين العديد من القصص التي تدور أحداثها في عالم الجريمة في لوس أنغلوس. يأخذ تارانتينو قصص الجريمة المألوفة ويمنحها لمسة خاصة به، الفيلم لا يمكن التنبؤ بأحداثه وسريع الخطى، مع حوار لا نهاية له مدعوم بموسيقى تصويرية مذهلة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

7. فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King

هذا الجزء المصنف في المركز الـ 7 بتقييم 8.9 والصادر في عام 2003، نجد أن قلة من الناس اعتقدوا أن تكييف سلسلة Lord of the Rings الملحمية لـ JRR Tolkien على الشاشة الكبيرة سيكون ممكناً، لكن بيتر جاكسون أثبت خطأهم جميعاً. مع عودة الملك The Return of the King، تمكن جاكسون من اختتام واحدة من أعظم ثلاثية الأفلام في كل العصور بطريقة مرضية حقاً.

يضع الفيلم مهمة تدمير One Ring إلى نهاية كبيرة، في الوقت الذي كانت التوقعات تسخر من إمكانية وضع نهاية للفيلم، قام جاكسون وفريقه بعمل رائع حيث أنهى كل شيء في هذا المشهد العاطفي الذي يتميز ببعض سلاسل المعارك المذهلة حقاً.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

6. فيلم Schindler's List

ليس من المستغرب أن نرى اسم ستيفن سبيلبرغ يظهر في قائمة الأفلام الأعلى تقييماً على الإطلاق، بتقييم 8.9 الصادر في عام 1993. فيلم Schindler's List هو قصة مروعة لقصة الحياة الواقعية لأوسكار شندلر ومحاولاته لإنقاذ المواطنين اليهود خلال الحكم النازي في ألمانيا. 

على الرغم من أن شندلر قد يكون بطلاً ملهماً، إلا أن الفيلم أكثر فاعلية باعتباره تصويراً مروعاً للهولوكوست، تم تصوير فيلم باللونين الأبيض والأسود، حيث ابتكر فيلماً يدوم في أذهان المشاهدين لسنوات قادمة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

5. فيلم Angry Men 12

في حين أن معظم الأفلام في هذه القائمة هي ملاحم عملاقة، فإن 12 Angry Men، الصادر عام 1957، بالمقارنة، أصغر بكثير، لكنه حاصل على تقييم 8.9.

ومع ذلك، هذا لا يفعل شيئاً لتقليل تأثيره، تدور أحداث الفيلم بالكامل تقريباً داخل غرفة المحلفين حيث يناقش الاثنى عشر رجلاً قضية قتل أشرفوا عليها للتو. بصوت واحد يصر على أن المتهم بريء، يعرض الفيلم تفاصيل النقاش حول الحياة أو الموت الذي أعقب ذلك.

على الرغم من أن الإعداد قد يبدو باهتاً، إلا أنه يساعد فقط في منح الفيلم إحساساً بالحدة، جعل صناع الفيلم ببراعة الغرفة وكأنها تبدو محصورة أكثر فأكثر مع احتدام الجدل. يضيف الشعور برهاب الأماكن المغلقة إلى جو كل ذلك، إنه دليل مذهل على أن الأفلام الصغيرة يمكن أن تنافس بقوة شديدة.

4. فيلم The Dark Knight

قبل 12 Angry Men، وهو أقدم فيلم في هذه القائمة، يأتي The Dark Knight كأحدث فيلم في هذه القائمة بتصنيف 9، حيث إنه صادر عام 2008. قد لا يحظى نوع الأبطال الخارقين بالكثير من الاحترام من معظم عشاق السينما، لكن فيلم باتمان الثاني لكريستوفر نولان أثبت أنه بإمكانه تقديم أفلام ذكية وملحمية ومثيرة.

يعرض الفيلم تفاصيل محاولة باتمان اليائسة لمنع جوكر من تدمير مدينة جوثام أثناء بحثه عن شخص ما لتولي دور حامي المدينة. يبدو الفيلم وكأنه ملحمة جريمة، مع بعض المشاهد المذهلة والتقلبات غير المتوقعة. ومع ذلك، فإن الفيلم هو الأكثر تذكراً للأداء الساحر للراحل هيث ليجر باعتباره جوكر الفوضوي.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

3. فيلم The Godfather: Part II

فيلم The Dark Knight هو أحد الأمثلة النادرة لكيفية أن يكون التكملة فيلماً ذا قيمة بمفردها. بالطبع أشهر مثال على ذلك هو The Godfather: Part II . ربما بدت فكرة غير معقولة في ذلك الوقت أن يقوم فرانسيس فورد كوبولا بمتابعة ملحمة الجريمة المشهود لها على نطاق واسع، لكنه أثبت أنها كانت فكرة جيدة جداً.

الفيلم الصادر عام 1974، حاصل على تصنيف 9، يعود من خلاله مارلون براندو لدوره الأيقوني، يحكي الفيلم قصة حياة الشاب فيتو كورليوني، الذي يلعبه روبرت دي نيرو ومسيرته المهنية في نيويورك، جنباً إلى جنب مع مشاهد الفلاش باك المذهلة، يتبع هذا الجزء حياة ابنه مايكل في عالم الجريمة وعلاقته المعقدة مع أخيه فريدو، استمرار رائع وتحفة في حد ذاتها لهذه السلسلة.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

2. فيلم The Godfather

فيلم The Godfather: Part II هو واحد من أكثر الأفلام شهرة في كل العصور لكن لا يزال الفيلم في الأعلى تصنيفاً في تلك الثلاثية، هذا الشرف يذهب إلى الجزء الأول، الذي يأتي في المرتبة الثانية بتقييم 9.1، فهو صدر عام 1972. هناك الكثير من الجدل بين عشاق الأفلام حول أيهما أفضل فيلم، لكن من الآمن القول إنهما إنجازات هائلة في السينما.

هذه قصة عائلة كورليوني، وهي عائلة مافيا إيطالية أمريكية تكافح من أجل الحفاظ على السلطة بعد أن محاول اغتيال البطريرك. الفيلم عنيف ومضحك ومكثف وعاطفي وغير ذلك الكثير، هناك عدد لا يحصى من الأسطر القابلة للاقتباس والتسلسلات التي لا تُنسى من هذا الفيلم. لا عجب أنه يعتبر فيلماً ملهماً للعديد من أفضل صانعي الأفلام اليوم.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

1. فيلم The Shawshank Redemption

ليس من المستغرب أن يكون الفيلم الأعلى تصنيفاً على الإطلاق أحد أكثر الأفلام إرضاءً للجمهور على الإطلاق. قد تعتقد أن قصة تدور أحداثها داخل سجن شديد الحراسة لن يكون لها الكثير من اللحظات السارة، لكن The Shawshank Redemption تمكنت من أن تكون قصة مثيرة للدهشة، ليتصدر الفيلم بتقييم 9.2.

استناداً إلى قصة ستيفن كينغ، رُوي الفيلم، الصادر عام 1994، على مدى عدة سنوات في السجن ويركز على صداقة بين نزيلين. تعتبر العلاقة بين الرجلين واحدة من أكثر الصداقات التي تبعث على الدفء والتي تظهر على الشاشة على الإطلاق، وهي تساعد على منح الفيلم تلك اللحظات الجميلة التي أدت إلى واحدة من أعظم النهايات في تاريخ الفيلم.

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق